منوعات

تعرف على عدد من النصائح الهامة للعناية الدورية بالعجلات

بالطبع تعد العجلات واحدة من أهم الأجزاء الموجودة في السيارة، و هي الأكثر تعرضا للخراب والتلف وذلك لانها هى الجزء الاكثر احتكاكاً بالطريق بشكل دائم، وهى التى  تتعرض لمختلف العوامل الجوية على الطريق ، وذلك إذا ما حصلت العجلات على العناية الكافية منك بشكل دوري، واذا قمت بتجاهل ذلك  فإنها من الاجزاء المعمرة والتى من الممكن ان تعيش معك  حتى نهاية عمرها الافتراضي. و لذلك وفي هذا المقال سنمُدّكم  هنا في موقعكم المميز Autovx، بمجموعة من النصائح التى من الممكن ان تفيدك في العناية الدورية بعجلات السيارة الخاصة بك حتى يطول عمرها.

نصائح هامة للعناية الدورية بالعجلات

  • عليك التأكد من سلامة العجلات الاحتياطي المتواجدة معك في السيارة و توفر المعدات اللازمة لتغيير عجلات السيارة في اى وقت في حال حدوث اى عطل لها على الطريق، وقم بالتأكيد وجود العجل الاحتياطي بحالة سليمة قبل البدء في قيادة السيارة الخاصة بك وذلك قد يمنحك راحة البال والاطمئنان في  أثناء القيادة على الطريق او السفر.
  •  وقد لا تتوفر في سيارتك في الاساس   عجل احتياطي بصورة أساسية على الاطلاق، وذلك خاصة إذا كان إطارا السيارة الخاصة بك من النوع الذي تم تجهيزه حتى يستطيع  السير في حالة الفراغ كلياً من الهواء أو الاطار الذي يعرف بـ Run Flat Tires، وتلك العجلات او الاطارات تملك حوائط جانبية سميكة بعض الشيء التى من الممكن ان تساعدها في تحمل وزن السيارة الزائد وذلك لحين الوصول لمركز الخدمة لتصليح العطل الموجود بعجلتك.
  • اطارات السيارات
  • ينصح الخبراء بضرورة التأكد من ضغط الهواء الصحيح للعجلات او للإطارات في السيارة الخاصة بك، حيث ان ضغط الهواء في العجلات او الإطار المتواجد في سيارتك، وهو أمر هام بالطبع،  قد لا يهتم به الكثيرون ولا يلقون له بالا في الاساس، حيث انه عند  ازدياد حمولة السيارة عن الحد الاقصي الموصى به فإنه قد يتسبب ذلك في تآكل مداس العجلات او الإطارات  من منتصف العجلة، وايضا قد يكون ذلك سبباً في انقطاع الطبقة المعدنية المتواجدة في داخل العجلات وذلك عند الوقوع في الحفر على السرعات العالية التى تسير بها. أما اذا حدث انخفاض الضغط  على العجلات او الاطارات عن المستوى المطلوب فإنه قد يؤدي ذلك  إلى تآكل حواف المداس في اطار عجلة سيارتك، و ييعمل ذلك على زيادة  درجة حرارة الاطار او العجلة مع امكانية حدوث الاحتكاك المتزايد للعجلات في الارض عند سيرك على الطريق، ذلك بالإضافة إلى ان الخبراء اكدوا ان ذلك يؤدي الى  زيادة لاستهلاك الوقود في السيارة الخاصة بك.
  • مشاكل العجلات

ومن الجدير بالذكر انه يُمكن التعرف على ضغط الهواء الصحيح المناسب  الذي يجب ان يتواجد في اطارات سيارتك بطريقة سهلة، وذلك عبر الاطلاع بشكل دائم ودوري على البطاقة المثبت على عمود باب السائق في السيارة الخاصة بك، وهو ذلك الارشاد الذي توصي به الشركة المصنعة لسيارتك. اما  إذا كانت سيارتك مجهزة بمقاس داخلي لضغط الهواء فهذا سيسهل عليك كثيرا ويعد امرا ممتعا ايضا، حيث ان هذا المقياس الداخلى لضغط الهواء  سوف يعمل على تنبيهك على الفور في حالة انخفاض الضغط في أحد الإطارات او العجلات في جوانب سيارتك الاربعة، وذلك عبر ضوء التحذير الخاص بذلك في سيارتك ، وعليك ان تنتبه اليه أو من الممكن ان ينبهك عبر اشارة تظهر في شاشة المعلومات في لوحة العدادات المتواجدة في السيارة الخاصة بك، فعليك التركيز والانتباه لذلك حتى تعمل على حل المشكلة بسرعة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى