منوعات

تعرف على عدد من النصائح الذهبية قبل شراء دراجة نارية جيدة

موضوعنا اليوم عن نصائح هامة قبل شراء دراجة نارية جديدة ،يذكر انه قد إنتشرت بالفعل فى الأونه الآخيره وبشكل ملحوظ الدراجة النارية في الشوارع والضواحى ، حيث اتسع سوقها بشكل كبير وملحوظ وكثر الإقبال على شرائها بشكل كبير الى حد ما، ويعد شراء دراجة نارية من وسائل الرفاهيه الحقيقية  ومن الممكن ان تكون وسيلة للاستعراض وهناك من يشتريها رغبه فى التجربه ايضآ حيث انها من الاشياء التى يسعى العديد من الناس الى تجربتها في حياتهم، وايا كانت اسباب وجود رغبة لديك في شراء دراجة نارية ، فقد اخترنا لكم اليوم موضوع مميز عبر موقعكم المميز Autovx حيث نقدم لك بعضآ من النصائح الهامه التى تساعدك عند تفكيرك في شراء دراجة نارية جيدة.

نصائح هامة قبل شراء دراجة نارية جديدة

نصائح هامة قبل شراء دراجة نارية جديدة
نصائح هامة قبل شراء دراجة نارية جديدة
  1. يجب ان تستعد اولا للتخطيط الجيد للحصول على نتيجه مرجوه وجيدة،لذا يجب عليك اولا  تحديد الميزانيه التى تتوفر لديك او الميزانية  اللازمه لشراء دراجه ناريه تكون في حالة جيدة.
  2.  ثانيا يجب ان تعلم وتعرف جيدا   طبيعة جسمك اى وزنك وطولك وما الى ذلك واذا كنت تعانى من امراض مزمنة ام لا، وتعد هذه  من الأمور الهامه التى يجب اخذها بعين الإعتبار عندما تبدأ في التفكير في  شراء دراجه ناريه جديدة.
  3. ويقول الخبراء ان طول القامه ايضآ يعد من اهم الركائز الأساسيه لقياده مريحه للدراجه الناريه ولشكل وهيئة السيارة النارية التى تفكر في شرائها ،حيث ان أصحاب القامه التى يبلغ طولهم 160 سم يجب ان يعرفوا انه من الصعب بالنسبه لهم القيام  بقيادة دراجه ناريه او موتور سيكل  يحتوى على مقعد مرتفع ، او ذلك المقعد طرازEnduro ، لانه اذا استعمل دراجة نارية بهذه المواصفات من الممكن ان لا يشعر بمتعة القياده والرفاهية المرجوة من القيام بهذا النشاط، بل ان هذا الطول الذي يصل الى 160 سم قد يلائمه الى حد كبير  قيادة دراجه ناريه من طراز chopper أوcruiser ، تلك الدراجة النارية التى تتميز بوجود مقعد منخفض حتى يشعر بمتعة وراحة في اثناء القياده.
نصائح هامة قبل شراء دراجة نارية جديدة
نصائح هامة قبل شراء دراجة نارية جديدة
  1. قبل توجهك الى شراء دراجة نارية جيدة  فيجب عليك ان تقوم بملاحظة وجود اجزاء جديدة فيها ، وذلك يحدث اذا قمت بالتعرف على اجزاء الموتور سيكل كلها قبل التوجه الى شراء دراجة نارية لان ذلك بالطبع يجنبك الوقوع في فخ الغش وشراء دراجة نارية بحالة غير جيدة ، واذا كنت لا تعلم شيئا عن مكونات واجزاء الدراجة النارية فمن اللازم ان تقوم باصطحاب احد الفنيين معك عند شراء دراجة نارية جديدة.
  2. عند شراء دراجة نارية جديدة يجب عليك  تجربة اداء المحرك الخاص بها واثناء خروج العوادم قم بإغلاقه فإذا توقف سريعآ دليل على انه جيد والعكس التوقف ببطء دليل على عدم كفائته وهناك يجب عليك عدم المخاطرة بشراء هذه الدراجة النارية.
  3. ينصح ايضا ان لا تقدم على شراء دراجه ناريه مستعملة في حالة وجود المحرك فى درجة حرارة التشغيل، لان هذه من الحيل الشهيرة  التى يقوم بها البائع لإخفاء عيوب المحرك في الدراجة النارية  التى تظهر فى حال كان باردآ،كما تحتاج إلى آذن حساسه ومدربه لسماع ومعرفة صوت المحرك الخاص بالدراجة النارية.
  4. ينصح الخبراء بضرورة  تبديل الزيت اثناء الفحص الذي تقوم به للدراجة النارية  فهو يظهر بعضآ من العيوب المتواجدة بالفعل في  الدراجه الناريه.
  5. واخيرا وليس اخرا ينصح الخبراء بضرورة تجربة الدراجه لإختباراها بشكل كافي قبل القيام بشرائها،حيث ان  ذلك لابد ان يتم على نطاق واسع لمعرفة مدى قدرتها على المناوره والدفع وما الى ذلك من  المهام الشهيرة التى تقوم بها الدراجات النارية الجيدة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى