منوعات

خطوات مهمة تتيح إعادة شحن بطارية السيارة المعطلة بطريقة صحيحة

إعادة شحن بطارية السيارة المعطلة ، من أكثر الأمور الشائعة التي تحدث مع سائقين السيارة هو أن تفرغ البطارية، ويمكنه إعادة ملئها بالعديد من الطرق المختلفة، ولكن بعض هذه الطرق يكون له ضرر على السيارة مثل مليء بطارية السيارة الممتلئة بالفارغة؛ لهذا فإن موقعكم AutoVx سوف يساعدكم فيما يلي على معرفة أهم الخطوات التي يمكن أن تتبعها لإعادة مليء بطارية السيارة.

خطوات مهمة تتيح إعادة شحن بطارية السيارة المعطلة بطريقة صحيحة:

 

الخطوة الأولى:

من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام قبل البدء في شحن بطارية السيارة أن تتأكد من سلامة البطارية، أي تتأكد من عدم حدوث أي تسرب في بها؛ لأن ظهور السائل على سطح السيارة يعتبر من الأمور الضارة التي تؤدي إلى حرق جلد السيارة.

إعادة شحن بطارية السيارة
إعادة شحن بطارية السيارة المعطلة

الخطوة الثانية:

وبعد أن تنتهي من فحص البطارية وتتأكد عدم وجود أي تسرب قد حدث بها، بعدها يأتي دور التأكد من أن الأسلاك التي توصل السيارة على ما يرام وأن كل سلك منها موجود في المكان المخصص له.

أما إذا وجدها ثابته فيجب أن تقوم بشدها جيدًا، وأيضًا لا تنسى التأكد من عدم وجود أي صدأ في البطارية وأنها لم تتعرض إلى تأكسد، وبعد كل هذه الخطوات والتأكد من عدم وجود أي ضرر على البطارية فيمكنك وضعها في المكان المخصص لها أي تعيدها لوضعها السابق.

الخطوة الثالثة:

وبعدها تأكد من أن الأسلاك التي توجد في سيارتك تتناسب في القياس مع أسلاك البطارية المساعدة حتى تتمكن من إعادة شحن بطارية سيارتك الفارغة.

 

الخطوة الرابعة:

وفي هذه الخطوة يجب أن تقوم بإطفاء المحرك في السيارة المساعدة، وبعدها تقوم بفتح الغطاء في كلًا من سيارتك والسيارة المساعدة، وبعدها أبحث عن علامة السالب والموجب في كلًا من السيارة.

الخطوة الخامسة:

وفي هذه الخطوة عليك أن تلاحظ جيدًا أن وصلة الشحن يوجد بها لونيين اللون الأول هو الأحمر وفي بعض الأحيان يكون لونه أخضر أو أصفر واللون الآخر عادةً يكون أسود.

فعليك أن توصل اللون الأحمر بالقطب الموجب في السيارة المساعدة، وأيضًا توصل القطب السالب في نفس الوصلة التي لونها أحمر بالقطب الموجب الذي يوجد في السيارة المتعطلة.

إعادة شحن بطارية السيارة
إعادة شحن بطارية السيارة المعطلة

الخطوة السادسة:

يجب التركيز في هذه الخطوة؛ لأن الكثير من الأشخاص يخطئون بها وهي تتمثل في توصيل اللون الأسود من سيارتك في القطب السالب من السيارة المساعدة، وبعدها تقوم بتوصيل الطرف الآخر في أي جزء معدني لمحرك السيارة المعطلة ولا يجب أن توصلة بالقطب السالب؛ لأن هذا قد ينتج عنه حدوث إنفجار في البطارية، أو أنه قد يؤدي إلى تلف البطارية بالكامل.

الخطوة السابعة:

وبعد أن تتأكد من توصيل الأسلاك بالطريقة الصحيحة عليك أن تشغل محرك السيارة المساعدة، وبعد ذلك يمكنك تشغيل السيارة المعطلة، ولكن عليك أن تعلم أنها يمكن أن لا تعمل من المرة الأولى فإنها تحتاج منك إلى أن تعيد تشغيلها عدة مرات إلى أن تعمل.

الخطوة الثامنة:

وفي هذه الخطوة وقبل أن تقوم بفصل الأسلاك من السيارة المساعدة والمعطلة عليك أن تقوم بتشغيل بعض الأجهزة الكهربائية التي توجد في السيارة، حيث أن تشغيل السيارة تحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة.

إعادة شحن بطارية السيارة
إعادة شحن بطارية السيارة المعطلة

الخطوة التاسعة:

وبعد أن تقوم بتشغيل الأجهزة يمكنك فصل الوصلات التي تربط بين السيارتين، ولكن في البداية أفصل الوصلة التي لونها أسود من السيارة المعطلة قبل أن تفصلها من السيارة المساعدة، وبعد ذلك أتبع نفس الخطوات في الوصلة ذات اللون الأحمر.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى