منوعات

كيف أغسل سيارتي-طرق الغسل العديدة لجميع أنواع السيارات

كيف أغسل سيارتي؟تعرف على الطريقة الصحيحة لغسل سيارتك مع موقع  autovx، فطريقة غسل السيارة لها أشكال عديدة ويجب عليك قبل القيام بغسل سيارتك أن تتعلم كيف يمكنك غسلها؟ واليوم أكتب في هذا التقرير كل ما هو مفيد في غسل السيارات وطرق غسل السيارات، وما هي الطريقة في غسل سيارتي؟

نتيجة بحث الصور عن كيف أغسل سيارتي

كيف أغسل سيارتي وطرق الغسل العديدة:

السيارة لها طرق عديدة في الغسل، لكن هناك طرق صحيحة وطرق خاطئة في غسل السيارة.

البعض يحتار في طريقة غسل السيارة، ويتسأل كيف أغسل السيارة بطريقة سريعة وصحيحة وحتى تصبح السيارة أكثر لمعاناً ونظافة، وكيف أقوم بإزالة جميع الأوساخ المتواجدة على السيارة والغبار المتواجد على زجاج السيارة، أريد تنظيف سيارتي دون حدوث أي خدش أو بهتان في لونها.

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بغسل السيارات بطريقة خاطئة وغير سليمة بالمرة، ويقومون بإهدار المياه بكثرة باستخدام خرطوم المياه بلا داعي، ويستخدم إسفنج غير نظيف في غسل السيارة فكل هذه الطرق غير صحيحة وخاطئة.

نتيجة بحث الصور عن كيف أغسل سيارتي

كيف أغسل سيارتي وطريقة غسل السيارة:

لغسل السيارة طرق صحيحة يجب عليك إتباعها، وفيما يلي نتعلم معاً طريقة غسل السيارة:

أولاً: يجب عليك إحضار كل مما يأتي، شامبو خاص بغسل السيارة- إسفنجة نظيفة – سطل مياه – قطعة مصنوعة من القطن لتنشيف السيارة وتكون نظيفة.

ثانياً: يجب عليك التأكد من أن سيارتك ليست ساخنة وإنما باردة حتى لا يتكون على السيارة أي بقع عندما تقوم بغسلها بالصابون.

ثالثاً: يجب عليك عدم القيام بمسح غبار سيارتك مباشرةً حتى لا تخدش السيارة، قم برش بعض الماء عليها قبل  عملية التنظيف وقتها سوف تقوم بإزالة كل الأتربة من على السيارة، وخصوصاً الغبار والأتربة.

نتيجة بحث الصور عن كيف أغسل سيارتي

رابعاً: بعد القيام بغسل السيارة بالماء احضر الشامبو الخاص بسيارتك قم بوضع مقدار غطاءين من هذا الشامبو على المياه ونقوم بعدها بغسل السيارة جيداً بالإسفنجة النظيفة التي قمت بإحضارها، أبدأ بغسل السيارة بالإسفنجة ولا تضغط على الإسفنجة كثيراً عند عملية التنظيف حتى لا تجرح سيارتك وتخدش دهانها، قم بعصر الإسفنجة بعيداً وتنظيفها جيداً من أي غبار عليها ثم ضعها مرة ثانية في الشامبو واغسل السيارة مرة ثانية، وكرر هذا حتى تنتهي تماماً من تنظيف السيارة وكل أجزائها حتى تصبح السيارة لامعة ونظيفة دون أي اتساخ عليها أو غبار عليها. قم بغسل أبواب السيارة من الداخل ومن ثم أمسح جميع فرش السيارة من الداخل أيضاً.

خامساً: استخدم منظف الزجاج في تنظيف زجاج سيارتك جيداً من الخارج ومن الداخل وقم بتنظيف المرايا.

كيف أغسل سيارتي من الداخل:

فرش أرضية السيارة قم بنزعها وتنظيفها بعيداً عن السيارة حتى لا يتزايد الغبار على السيارة من جديد، وإذا كان هذا الفرش متسخ بطريقة كبيرة قم بغسلها من الأفضل حتى تصبح أكثر نظافة وتبقى السيارة جميلة ونظيفة من الداخل.

نتيجة بحث الصور عن كيف أغسل سيارتي

بعد الانتهاء من غسل سيارتك تماماً، قم بعدها بتنشيف السيارة بالجلد الخاص بالسيارة وهذا التنظيف يكون باتجاه واحد وليس باتجاهات عديدة ولا بطريقة دائرية، قم بتعطير السيارة من الداخل بالمعطر الذي يناسبك، ثم أغلق أبواب السيارة جيداً بعد أن تتأكد أن السيارة ناشفة تماماً من الداخل.

عندما تقوم بفتح باب سيارتك وبعد أن تجلس داخل السيارة سوف تلاحظ نظافة السيارة ورائحة السيارة العطرة الجميلة التي سوف تسعدك كثيراً.

عزيزي قائد السيارة أنصحك بأن تقوم بتنظيف سيارتك بنفسك في منزلك ولا تذهب بها لأي شخص حتى يقوم هو بتنظيف سيارتك، فهو ليس بصاحبها حتى يحافظ عليها من الخدوش أو يتسبب في أي مشاكل أخرى هذا الشخص لن يكون حريص على سيارتك مثلك، ولا على نظافتها وسلامتها مثل صاحبها قم بتنظيف سيارتك بنفسك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى