منوعات

كيف احمي سيارتي من الشمس

كيف احمي سيارتي من الشمس فأن كثيراً ما يعمل الإنسان على إهمال السيارة الخاصة به خاصة عندما تصبح قديمة فلا يهتم بتغطيتها أو العمل على تنظيفها من الأتربة أو ماء الأمطار فكل تلك العوامل الطبيعية من الممكن أن تؤد إلى حدوث تلف في السيارة .

حيث يؤدي كثرة التعرض السيارة للشمس إلى حدوث المزيد من التشققات في الدهان الخاص بالسيارة وتقشيره كما يحدث في السيارة العديد من الأشياء السلبية التي لا تؤثر على السيارة من الخارج فقط وأنما تؤثر عليها من الداخل أيضاً.

حيث أن الفرش الداخلي للسيارة خاصة أن كان مصنوع من الجلد سوف يحدث له تشققات لذا لابد عليكم المحافظة على السيارة من خلال اتباع الخطوات التالية .

كيف احمي سيارتي من الشمس

  • تعرض الجسم الخارجي للسيارة للشمس بشكل مباشر يوميا وأيضا سقوط الأمطار عليها من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تشققات في الدهان لذا لابد عليكم من العمل على تجفيف السيارة أول بأول حال تعرضها للماء أو في حالة غسل السيارة يتم العمل على غسلها في الليل ويمكنكم من خلال الذهاب إلى المحال المختصة بتنظيف السارة بوضع طبقة من الشمع  عليها والتي تحمي السيارة كثيرا من أشعة الشمس الضارة كما تحميها من الغبار والخدوش حال تعرضت له السيارة .
  • لابد عليكم من قياس الضغط الخاص بالإطارات السيارة حال تعرضها لفترة طويلة إلى الشمس وقبل السفر على الطرقات السريعة حيث أن كثرة تعرض السيارة للشمس يؤدي إلى حدوث تضخم في حجم الإطارات الخاصة بالسيارة الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى حدوث أنفجار بها وحدوث العديد من الحوادث على الطرقات لذا لابد من مراجعة ضغط الهواء عند المختصين للعمل على تجنب الكثير من المشاكل .
  • العمل على فحص نظام التبريد الخاص بالسيارة فحص روتيني عند المختصين خاصة في ظل وضع السيارة معرضة للشمس مع وضع الماء في السيارة بشكل يومي وخاصة خلال فترة الصيف حيث أن الماء داخل السيارة يتبخر بسرعة نتيجة لتعرضه للشمس الخارقة طوال النهار .
  • وأخيرا الواقي الخاص بالسيارة لابد من وضعة على السيارة لحماتيها من أشعة الشمس حيث أن درجة الحرارة العالية من شأنها حدوث مشاكل وضعف في البطارية الخاصة بالسيارة لذا لابد من شراء غطاء مخصوص لنوع السيارة وتغطيتها به حتي لا تتعرض للكثير من المشاكل .

كيفية حماية الفراش الداخلي للسيارة من أشعة الشمس

يمكنكم أتباع الخطوات التالية من أجل المحافظة على الفراش الداخلي للسيارة .

  • لابد من اختيار المكان المثالي للعمل على ركن السيارة مع تجنب تعرضها لحرارة الشمس المباشرة وإذا كان المكان الذي توجد به السيارة من الأماكن الأمنة يمكنكم فتح نوافذ السيارة قليلا من أجل معادلة ضغط الهواء داخل وخارج السيارة حيث أن كثرة تعرض السيارة لدرجة حرارة عالية من الممكن أن يؤدي لحدوث تلف داخل السيارة ومن الممكن أن يؤدي لحدوث تشقق على الجلد .
  • شراء واقي الزجاج الأمامي وهو متوفر لدي محالات الاكسسورات الخاصة بالسيارة وهو ليس بغالي الثمن فيعمل على حماية تابلوه القيادة الخاص بكم من أشعة الشمس الضارة ويبقي عليه جديدا ولكن لابد عليكم من تنظيفه بشكل دائم من الغبار حتي لا يحدث به الخدوش كما أنه وسيلة أمنة جدا للحفاظ على داخلي السيارة نظيف ولا يتعرض للتشقق هو الأخر .
  • في حالة عدم توفر واقي الزجاج فيوجد لها بديل بالطبع وهو واقي المقاعد الخاصة بالسيارة مفرش خاص بالتابلوه الأمامي للسيارة ويمكنكم صناعته أو شراءه جاهز ويمكنكم من خلالة الحفاظ على مقاعد السارة من التلف وكذلك التابلوه الأمامي للسيارة .
  • في حالة كون المقاعد الخاصة بالسيارة من الجلد ولا يتوفر لديكم ما يحافظ عليها من التشققات حال تعرضها الدائم للشمس يمكنكم شراء منظف الأغراض المنزلية للجلد وهو متوفر لدي محلات المنظفات وتقوم بتنظيف لد مقاعد السيارة بشكل يومي فذلك المنظف يعمل على حماية نسيج الجلد من حدوث أي من التشققات نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة .
  • وأخيرا يمكنكم تلاشي تلك الأمور من خلال تغطية سيارة بالغطاء المخصص لها أو من خلال شراء غطاء جديد لها حال تهالك القديم عملا على الحفاظ على السيارة والمظهر الخارجي والداخلية لها أطول فرتة ممكنه .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى