منوعات

تعلم سواقة السيارة في عدد من الخطوات السهلة

يتساءل العديد من الناس عن الطريقة المناسبة لتعلم القيادة  للكثير من أنواع  السيارات التى لا حصر لها، حيث ان سواقة السيارات من أمتع الأمور التى من الممكن ان يقوم بها الانسان، وبالطبع سيكون اكثر متعة إذا فكرت أن تذهب إلى مكان بعيد أنت وزملائك وتكون انت السائق في عالم من المرح والسعادة. بالطبع ان سواقة السيارة تحتاج لعلم وتمكن كبير كي تسير  بأمان على الطريق، فاذا نظرنا داخل السيارة رأينا أنّ السيارة تحتوي  اجزاء وعناصر متعددة، لكل من هذه الاجزاء  وظيفته الخاصة به فيجب ان تتعرف عليها لتعرف القيادة بشكل سليم. وبناء على ذلك اخترنا لك هذا الموضوع الشيق لمناقشة تعلم سواقة السيارة عبر موقعنا Autovx.

كيف اتعلم سواقة السيارة

متعة القيادة
قيادة السيارات

 

اولا عليك التعرف على اجزاء السيارة وذلك عبر البحث عبر الانترنت وتصفح الصفحات التى تتحدث عن ذلك، والأن تخيل انك ركبت السيارة وجلست في المقعد الأمامي، في مكان القيادة  فمن أين ستبدأ تشغيل  محرك السيارة؟ ، يجب انتعلم ان   لتشغيل السيارة عدد من الخطوات التي يجب اتباعها، لكنَّنا ننصح من يبدأ في السواقة لاول مرة أن يستعين بأحد أصحابه  ممن له معرفة بقيادة السيارات، ومن الممكن ان تستعين سيدى بمدرس تعليم قيادة السيارات متخصص في ذلك.

أولا يجب ان تستعد للسواقة وتقوم بالجلوس  على كرسيِّ القيادة واولا ضع مفتاح السيارة في المكان المخصص للمفتاح ثم حركه نحو اليمين، ثم قم باستخدام قدمك اليسرى واضغط بها على (الدبرياج) ضغطة طويلة مع استخدام الفرامل، وهنا عليك  أن نتأكد أنَّ (القير) خالي من أي سرعة  في هذا الوقت ، ويمكنك فعل ذلك بتحريكه نحو السائق، وفي هذه الخطوة عليك أن تقوم بانزال (الهاند بريك) نحو الأسفل، ومن اللازم أن تبقى حركة الهاند بريك والدبرياج كما ذكرناها من قبل إلى حين أنِ ننتهي من وضع السرعة على الغيار الأول.

أبرز خمس أسباب تؤدي إلى اهتزاز السيارة أثناء الوقوف

في الخطوة التالية نقوم برفع قدمَنا عن الفرامل، وننقلها الى نضعها البنزين وفي الوقت ذاته نرفع قدمنا عن الدبرياج بشكل تدريجي تماما، وذلك حتى لا تنطفئ السيارة، ويجب أن تتغير السرعة عندما تسير بمسافات طويلة، وكما قلنا من قبل فأنَّ تغيير السرعة  من وظيفة (الدبرياج)، لانه يوصل ويفصل بين غيارات السرعة لان هذه الطريقة هي المرحلة الأولى لمن أراد أن يتعلم سواقة السيارات، وهذه تعد مستوى أول للمبتدئين في تعلم السواقة وذلك  حتى  تتعلم بشكل أفضل كيف تقود السيارة الخاصة بك ، حيث انه من الأفضل لك أن تراعي بعض الملاحظات في قيادة السيارة.

نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

من هذه الملاحظات انه يجب ان تحاول عندما تتعلم في البداية على السيارات من نوع القير العادي، لان الخبراء قد اثبتوا انه أسهل لك في التعلم. والملحوظة الثانية انه يجب ان لا تقم بتعلم السواقة  لوحدك، ويجب ان يكون معك من هم على علم بقيادة السيارة وذلك حتى تتجنب الحوادث بالإضافة إلى أنهم سيساعدوك في التعلم بشكل كبير، و عليك أن تختار المناطق الآمنة الفارغة من السيارات وليس الشوارع المذدحمة حتى لا تصطدم بسيارة اخرى في الطريق أو تتعرض للخطر وحوادث السيارات.ومن الافضل لك عزيزي السائق الكريم ان تلتحق باحدى مدارس تعلم السواقة أو بمدرس مختص في تعليم السواقة حتى تستطيع تعلمها على ايدي متخصص في وقت قليل قد لا يتعدى الشهر وتوفر بذلك الجهد ويمكنك ايضا ان تطمئن لهذا المختص والنصائح التى يقدمها لك دون اى شك في معلوماته ودون قلق ايضا.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى