منوعات

تعلم كيفية الحفاظ على السيارة عبر عدد من النصائح البسيطة

لا يمكن ان تنكر ان اختراع السيارات ضمن أحد الأمور التي ساعدت  في تطوّر الحياة على سطح كوكب الأرض بشكلٍ هائل جداً، حيث اصبح يمكننا  الوصول إلى أماكن لم نكن لنستطيع الوصول إليها  بشكلٍ أسرع، فهو اختراع يقرب المسافات و في هذه الاونة عادة ما يكون عمل الشخص بعيداً عن مكان إقامته عشرات أو مئات الكيلومترات، ولكن  بالاعتماد على السيارة أصبح الامر افضل واكثر سهولة بشكلٍ كبيرٍ ، ولذلك فان الحفاظ علي السيارات يعدّ أمراً ضرورياً جدا مثل الحفاظ على جميع ممتلكاتك الأخرى، لذلك اخترنا لكم ان نناقش موضوع الحفاظ على السيارة وكيفية القيام بذلك بشكل سهل وبسيط عبر موقعكم المميز Autovx.

كيف أحافظ على السيارة

أسهل طريقة لتنظيف مبرد السيارة (الرداتير) دون اللجوء لشركات الصيانة

ان العناية بالسيارة بالطبع تؤدي الى إطالة عمرها والتحسين من جودة قيادتها كما انه يوفر من مصاريف صيانتها التى من الممكن ان تتكلفها من حين لاخر بسبب اهمالك للسيارة وعدم قدرتك على الحفاظ عليها،  ففي حال تعطلها أو تعرضها للأخطار من الممكن ان تدفع مصاريف باهظة حتى تستعيدها مرة اخرى. لتوفير الوقت والجهد ننصحك باتباع النصائح والارشادات التالية.

  • عليك عزيزي القاريء ان تتفقد السيارة بشكل دوري وتقوم بعمل  فحصٍ دوريٍّ للسيارة وهذا هو أحد الأمور الضرورية والتي لا يمكنك تجنبها على الإطلاق، وذلك حتى لا تخرب قطعة من قطعها وهذا يؤدى إلى تخريب قطعٍ أخرى في السيارة قد تكون  متصلةٍ معها وتكلفك هذه القطع  أثماناً باهظة جدا. ومن الممكن ان تسبب تدهور السيارة أو توقفها عن العمل  بشكل مفاجىء في أثناء قيادتها على الطريق.وهو من الممكن ان يؤدى  إلى حدوث الحوادث المفاجئة، وذلك الفحص  كلّ فترةٍ ولا تتخطى ستة أشهر على سبيل المثال.
  • لكن توجد بعض القطع والأمور في السيارة التي يجب عليك ان تفحصها دائما في السيارة مثل  ضغط الهواء المتواجد في إطارات السيارة وتفقد ايضا حالة الإطارات بشكلٍ عام وهو الذي يؤثر على جودة وكفاءة السيارة وقد يسبب حوادث اثناء القيادة وأخطاراً كبيرةً في حال انفجار العجلات على الطريق، وتفقد ايضا زيت المحرك بشكل دوري ، حيث انه يتوجب عليك ان تغيره كلّ عددٍ من الكيلومترات وهذا يتوقف على نوع سيارتك.
  • يجب ان تكون على دراية بان  الزيت الموجود بمحرك سيارتك مهم جدا ونقصان الزيت في المحرك قد يؤدي إلى انفجار المحرك بشكل مفاجىء بسبب الضغط الزائد فيه، ولذك فأنّه من المهم التأكد من وجود كميةٍ كافيةٍ من الماء في السيارة بشكل دائم وذلك لعمل  تبريد للسيارة .
  • عليك عدم قيادة السيارة  في حال ارتفاع درجة حرارتها عن الحرارة الطبيعية لها لان ذلك من الممكن ان يتسبب في الكثير من الحوادث.
  • مادة ايكوووش
  • تعلم عزيزي السائق القيادة بهدوء حتى تستطيع الانتباه إلى عدم الوقوع في الحفر وراعي دائما الإبطاء عند المطبات، وعليك القيادة ببطءٍ أكبر دائما في حال السواقة على أرضٍ غير معبدة، لان القيادة بشكل سريع على هذه الاراضي قد تؤدي إلى الإضرار بالسيارة او حدوث حوادث لك ولمن معك في السيارة.
  • وعليك أن تحاول إخفاض صوت المسجل في السيارة حتى تتمكن من سماع صوت السيارة وتتمكن من معرفة الاصوات الغريبة في السيارة وتتبعها، ففي حال قمت بسماع أي صوتٍ مريب في السيارة مثل صوت طقطقة في المحرك أو العجلات أو أيّ صوتٍ آخر فعليك ان تقم على الفور بالذهاب إلى الفنيّ بسرعة لتصليح العطل، لان هذه الاعطال قد تكون سبب في حدوث الحوادث المفاجئة على الطريق او تلف اجزاء اخءى في سيارتك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى