منوعات

كيفية ضبط المرايا الجانبية للسيارة لكي تحمي نفسك من خطر “النقطة العمياء”

معظم السائقين على الطريق يعانون  من ما يسمى ب “النقاط العمياء” ، والتى تكون في مرأة السيارة والتي كما هو معروف  وكما يؤكد الخبراء فإنها تمنع الرؤية بشكل كامل عن بعض السيارات في الخلف، اى السيارات التى تسير خلفك على الطريق، ولعل هذه المشكلة ، اى مشكلة النقطة العمياء ، هى سبب الاف من الحوادث اليومية في العالم كله، وذلك حيث اكدت الاحصائيات التى قامت بها مؤسسات وشركات متخصصة ان 60% من السائقين يقولون انهم لم يروا السيارة التي خلفهمنقطة العمياء، لذلك نتعرف في هذا المقال القصير عن كيفية ضبط المرايا الجانبية للسيارة لكي تحمي نفسك من خطر “النقطة العمياء” عبر موقعكم Autovx.

كيفية ضبط المرايا الجانبية للسيارة لكي تحمي نفسك من خطر “النقطة العمياء”

ماهي النقطة العمياء في السيارة
ماهي النقطة العمياء في السيارة

تقع الكثير من الحوادث بسبب النقطة العمياء وعدم رؤية السيارات التى تليك على الطريق، واليوم سنشرح  بصورة مبسطة كيفية حماية انفسنا من النقطة العمياء وضبط مرأة السيارة حتى  لانقع في الحوادث على الطريق حمانا الله وياكم منها، والهدف  من ضبط مرايا السيارة هو رؤية السيارات الاخرى التى تقع خلفك على الطريق.

اولا يجب ان تعلم أن  النقاط العمياء هي تلك المساحات العمياء اى  التي لا يمكنك مراقبتها وانت تقود سيارتك على الطريق، وذلك من خلال المرايا المثبتة على جانبي السيارة  الخاصة بك أو حتى عبر المرايا التي تعكس المنظر الخلفي وراء السيارة الخاصة بك على الطريق، حيث انه عادة ما يضطر سائق السيارة إلى الميل برأسه إلى الخلف وهو يقود السيارة حتى يتأكد من خلو الطريق من السيارات ويستطيع السير بامان ، والجدير بالذكر أنه قد روعي في تصنيع بعض السيارات الحديثة مدها بكاميرات خاصة  حتى يستطيع قائد السيارة رؤية ما لا يمكن رؤيته بالعين المجردة خلفة على الطريق من خلال المرايا الجانبية والمرآة الخلفية العادية في السيارة.

ماهي النقطة العمياء في السيارة

وهذه الخطوات هى اهم الخطوت لضبط المرايا الجانبية في السيارة.

– اولا قم بضبط المرآة الخلفية في سيارتك بالطريقة التى اعتدت عليها وحتى تستطيع ضبط المرآة الجانبية اليسرى في السيارة  فعليك  الجلوس في وضع القيادة و الميل بالرأس نحو النافذة اليسري ومن هنا وفي هذه الوضعية قم بتعديل وضع المرآة اليسرى حتى ترى الركن الخلفي من السيارة الخاصة بك.
– بعد هذه الخطوة عليك إمالة رأسك  بنفس المسافة على الجانب الأيمن من السيارة حتى تستطيع تعديل المرآة ولكى  تتمكن من رؤية الركن الخلفي . اما في حال القيادة، وبعد ضبط المرايا على الوضعية الجديدة  التى ذكرناها وحين مرور سيارة من الخلف سوف تستطيع ان ترى السيارة المارة خلفك من خلال المرآة الخلفية، (وهنا يستلزم  الاعتماد على المرآة الخلفية أولاً لمراقبة السيارات على الطريق من حولك وبالاخص السيارات التى تقع خلفك ) وعند متابعتها ستجد أن أنوار السيارة بدأت تنحسر إلى الجانب الأيسر من المرآة الخلفية في سيارتك. ويمكنك فعل نفس الخطوات السابقة حتى تستطيع ضبط مراة المرايا اليمنى ايضا كما قمت بضبط المراة الجانبية اليسرى للسيارة الخاصة بك و نعلم جميعا ان الهدف من هذه الخطوات كلها  هو رؤية السيارات الاخرى من الخلف التى تسير خلف سيارتك على الطريق.

ماهي النقطة العمياء في السيارة

عزيزي القاريء ان اجراءات ضبط مرايا السيارة الجانبية اليمنى واليسري في سيارتك الخاصة هى من اهم الامور التى يجب عليك تعلمها عند بداية تعلمك القيادة لان هذه الخطوات هى مبدا الامان لك انت ومن معك على الطريق اثناء القيادة ويجب عليك ايضا ان تتبع الارشادات المرورية المتعددة لتجنب الحوادث المرورية المؤسفة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى