منوعات

تعرف على كيفية حماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

من الطبيعي ان يتجّه عدد كبير من الناس الى حجز رحلات متعدّدة والسفر بشكل متكرّر في او وقت  على مدار السنة للعمل او للترفيه او ما الى ذلك. ويقومون بالطبع بركن سياراتهم  في اماكن يظنون انها امنة عند مغادرتهم لفترة طويلة، حيث يقوم معظم المسافرين على إبقاء السيارة المتوقفة او المركونة لعدة اسابيع او شهور ، وفي  هذا الإطار، يقدم لكم موقع Autovx، عبر هذا المقال القصير باقة من النصائح  الهامة والإرشادات التى من الممكن ان تساعدك وتوضّح لك  كيفية حماية المركبات التي يتم تركها في المنطقة خلال فترة سفر مالكها لقضاء العطلة في الخارج.

تعرف على كيفية حماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

  • اولا على ذلك المسافر الذي يترك سيارته مركونه ويسافر الى الخارج ان يقوم بتعبئة خزّان الوقود، حيث انه في حالة ترك السيارة المتوقفة بمكانها لفترة تزيد عن شهر، من الأفضل اان يقوم عندها بتعبئة خزّان الوقود بشكل كامل وتام، وذلك في الاساس قد يساهم في منع تجمّع الرطوبة التى تضر بالسيارة  وقد يسهم بشكل كبير في تفادي جفاف القطع العازلة المتصلة بالارض.
  • ركن السيارة
  • التأكد من وجود زيوت السيارة المتوقفة أثناء سفر مالكها، عليك عزيزي القاريء قبل التفكير في  السفر لفترة 30 يوماً أو أكثر، ينصح الخبراء بتغيير الزيت الخاص بمحرك السيارة  في سبيل تجنّب تلوّث المحرّك من الزيت القديم المستخدَم سابقاً عند السير على الطريق. وفي الوقت ذاته قد يساعد زيت المحرّكات عالي الجودة في الحفاظ  على سيارتك اثنا ركنها لفترة طويلة اى الحفاظ على المحرّكات في السيارة  لفترات أطول .
  • من اللازم ايضا ان تقوم بالحفاظ على النظافة دوماً ، فعلى الرغم من أن هذا الامر  قد يبدو غريباً بعض الشيء الا انه هام مفيد جدت ، حيث انه عليك غسل السيارة قبل السفر، وذلك لان الغبار الموجود عليها وبقع المياه والاتربة الأخرى قد تتسبّب بتلف الطلاء المتواجد على سيارتك  لذلك فإنه ينصح الخبراء بان تقوم  بوضع طبقة شمعية على السيارة الخاصة بك قد تركها والسفر لمسافات طويلة لان ذلك يساعد بتوفير طبقة إضافية تعمل على حماية السيارة فترة سفرك.
  • كيف اركن سيارتى
  • عليك ان تقوم بفصل السلك القطب السالب عن البطارية استعدادا على تركها لفترة طويلة دون تشغيلها ، حيث إن ترك السيارة دون قيادة لفترات طويلة من الزمن قد يؤدّي إلى فقدان الطاقة من البطارية. لذلك إن لم يكن بالمقدور تشغيل السيارة دورياً بين فترة وأخرى، وذلك في الاساس  قد يساعد أيضاً في إبقاء المحرّك وباقي القطع الأخرى مشبعة بالزيوت،أما في حال رغبة مالك السيارة بالحفاظ على الوضعيات المضبوطة في السيارة مسبقاً، يمكن عندها  القيام بوصل بطارية السيارة بأحد أطراف جهاز شحن بطارية .
  • بالطبع يجب عليك ان تعتمد على حماية السيارة بغطاء اثناء سفرك وتركك لها لفترة طويلة، بينما يكون المكان الأفضل لركن السيارة أثناء السفر هو المرآب المغلق لحمايتها من كل شيء، إلا أنه يعمل الغطاء العازل للعوامل المناخية المضرّة والاوساخ والاتربة الناتجة عن عوادم السيارات الاخرى وما الى ذلك ، يساعد ذلك العغطاء على إبقاء السيارة نظيفة وتوفير حماية محدودة لها من أشعة الشمس الحارقة والقاسية. وينصح ايضا بمحاولة إبقاء السيارة مركونة في مكان داخلي حتى يكون بحرارة ثابتة نسبياً ، تلك الحرارة التى توفير حماية أفضل من العناصر المناخية المتغيرة للجو ، فعليك ان تقوم بالبحث عن لمكان لمناسب حتى تستطيع ركن سيارتك والاطمئنان عليها قبل السفر الى الخارج لوقت طويل.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى