منوعات

كيف تمت تسمية بورش وماذا يعني اسم الشركة؟

في متابعة منا لكل ما يخص عالم السيارات نتعرف اليوم عبر موقعنا ” autovx” كيف تمت تسمية بورش وماذا يعني اسم الشركة؟ إذ أن عالم السيارات يمتلئ بالعديد من الأسماء المختلفة والتي تعبر كل منها عن اسم الشركة ومواصفاتها ومن الممكن أن يكون عن اسم المؤسس الخاص بالسيارة، فهو عالم مليء  بالجهد والعمل فتختلف السيارات من حيث التصميم والسرعة والقوة ونوعيتها أيضا، فهناك سيارات العائلة وسيارات الرياضة وسيارات الفخامة والرفاهية وسيارات الشحنات الكبيرة ولكن تختلف سيارة من أخرى عن طريق الاسم الخاص بها .

كيف تمت تسمية بورش

كيف تمت تسمية بورش

لم يفكر العديد من الأشخاص في معنى اسم السيارة ولكن يفرون فقط في الجودة والمواصفات والقوة والأداء ولذلك لم يلتفت أحد لاسم السيارة من أين جاء ومن مؤسسها ولماذا هذا الاسم .

ومن هذه المؤسسات التي تطلق علي السيارات أسماء مختلفة مؤسسة وشركة “بورش”، وسميت هذه السيارة بهذا الاسم لأن مؤسسها كان اسمه فاريناد وابنه بورش ويرمز لهذه السيارة بالحصان الذي يوجد بالاسطبل وتم بناء المقر الخاص بالشركة مكان الاسطبل فلذلك سميت بهذا الاسم، وآتى هذا الاسم من هذا الموقف من عام 1931 .

كيف تمت تسمية بورش

وجاء هذا التصميم من الحكومة الألمانية وذلك لتصميم سيارة لشعبية الناس وتناسب قدراتهم واحتياجاتهم، وكان أول اسم لهذه السيارة في بداية الإنتاج سيارة 64 وبعد الحرب العالمية الثانية أدت لعدم طرحها في السوق، وبسبب انشغال المهندسين بتصميم سيارة تسيه النسخة العسكرية للحكومة وجاءت كلمة بورش من كلمة بوريس التركي والتي تعني ذئب أو فهد ثلجي.

وتعد شركة بورش هي شركة ألمانية تقوم بصناعة السيارات الفاخرة الرياضية التي تتميز بأداء وقوة عالية في القيادة علي مختلف الطرقات، وحازت بورش علي العديد من الجوائز المختلفة من حيث الفخامة والأداء والسرعة حيث عرفت هذه السيارة العديد من النجاح وسط مجموعة كبيرة من الصناعات الخاصة بالسيارات الأخرى.

كيف تمت تسمية بورش

ويرتبط اسم هذه السيارة بالرياضة والانتصارات الخاصة بالسباقات المختلفة، وبالرغم من المشاكل المادية التي واجهت هذه الشركة إلا أنها تغلبت علي كل هذه الصعوبات المختلفة فهي الشركة الأكبر ربحا في العالم، وهذا الاسم من الأسماء المؤثرة بين كل الشركات الخاصة بالسيارات فهو من أقوى الماركات العالمية للسيارات .

ومن أجمل هذه الصناعات سيارة بورش جي تي 2 آر اس وهي من السيارات التي تتحمل العديد من الاصطدامات والسير لمسافات طويلة في السفر، وهي ذات قدرة حصانية 620 حصان ووزن 1.370 كجم، فهي من أقوي السيارات وأسرعهم وخصوصاً السيارات الخاصة بالرياضة، كما تتمتع السيارة بمحرك مستقيم ذو شكل اسطواني سداسي مصنوع من الألمنيوم ويوجد بها ناقل تروس يدوي وه توجد بأوروبا وأمريكا .

أكثر الأنواع استخداماً من سيارة بورش

كيف تمت تسمية بورش

من الأنواع الأكثر شهرة واستخداما أيضا سيارة بورش كايين تيربو إس وهي ذات محرك 4.8 لتر وقوة حصان 550 حصان وعزم الدوران الخاص بها 553 قدم لكل باوند، وتطلق هذه السيارة من صفر إلى 60 ميل لكل ساعة مع وجود ناقل حركة تروس أوتوماتيكي .

ثم تأتي سيارة سبايدر 918 وهي من إصدارات بورش من عام 2002 فهي سيارة ذو العديد من المميزات فهي خارقة السرعة، وكان لا يوجد لها أي أعمال صيانة بسبب قوتها فلا يستطيع أحد أن يقوم بصيانتها، فشركة بورش فقط تستطيع إصلاح كل هذه الأعطال الكبيرة والصغيرة، فيوجد حاسوب خاص بكل سيارة يقوم بتعريف الخطأ والعطل وكل ما يخص السيارة .

كما أن هذه السيارة كانت بسرعة تبدأ من 0 إلي 100 كيلو متر في الساعة الواحدة في خلال 2.0 ثاني والسرعة القصوى لها 450 كم لكل ساعة وتولد قوة 900 حصان فهي من السيارات القوية في العالم والتي امتلكها الأمراء والحكماء وغيرهم من الطبقة العليا .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى