منوعات

طريقة دهان السيارات بنفسك_علاج خدوش السيارات ورش الدوكو بنفسك

طريقة دهان السيارات بنفسك عمليه سهله جدا يمكنك تعلمها مع موقعكم موقعautovx ، فدهان السيارة عملية ضرورية للمحافظة على شكل ومظهر السيارة وهناك الكثير من الدول تفرض على الأشخاص دهان السيارة، بعض محلات الدهان تغش في عملية دهان السيارات سواء باستخدام خامات رديئة أو طلب مبالغ باهظة ومرتفعة السعر ولا يستطيع أصحاب الطبقة المتوسطة الخضوع لعمليات النصب في السعر من قبل بعض المحلات ولذلك يجب شراء الخامات وبدء دهان السيارة بنفسك.

نتيجة بحث الصور عن طريقة دهان السيارات بنفسك

طريقة دهان السيارات بنفسك والأدوات اللازمة لرش السيارة

من الأدوات التي يجب توافرها قبل البدء في عملية رش ودهان السيارة بنفسك هي وجود ضاغط غاز الهواء ويمكن استعارته من محل سيارات بدلا من شرائه، ويجب وجود مسدس هواء وسعره رخيص في متناول الجميع يمكن شرائه ببساطه، شراء عبوة معجون صاج وتحتوي العبوة على حوالي ثلاثة كيلو جرام من المعجون، معجون فايبر، ثمنه رخيص ونستخدمه بكمية قليلة، وأيضا لابد من شراء ورق صنفرة متعدد المقاسات، مادة التنر وسعرها قليل، سكينة معجون وجلدة فرد، ثلاثة لفات من لزق الورق، وورق جرائد لتغطية زجاج السيارة، علبة من الفيلر البطيء، وأخيرا بطانة لتغطية الصاج.

طريقة دهان السيارات بنفسك

يجب صنفرة السيارة بشكل كامل والعمل على إزالة طلاء السيارة حتى تصل للصاج ويمكن استخدام الصنفرة في هذه المرحلة أو استخدام الصاروخ وهذه المرحلة لا تأخذ وقت طويل.

قبل البدء في دهان البطانة على الصاج يتم غسل السيارة جيدا بالماء والصابون ويتم تنشيفها جيدا بفوطة نظيفة حتى لا تترك وبر على الصاج، نبدأ في تغطية جميع زجاج السيارة بورق الجرائد قبل دهن السيارة، ومسح السيارة مرة أخرى بفوطة نظيفة للتأكد من عدم وجود وبر على الصاج.

يجب تخفيف البطانة بالفيلر قبل وضعها في مسدس الهواء يجب رش السيارة في أماكن غير مفتوحة لضمان عدم وصل الأتربة إليها أثناء عمليه الدهان وترش السيارة ببطيء وحذر حتى لا يسيل الدهان على السيارة ونتركها لمدة أربع ساعات حتى تجف تماما.

نتيجة بحث الصور عن طريقة دهان السيارات بنفسك

يجب صنفرة السيارة مرة أخرى بعد أن تجف ولكن بشكل مائل يمينا ويسارا ونستمر بالصنفرة حتى الحصول على سطح مستوى تماما ونتركها لتنشف مرة أخرى، يتم وضع المعجون على السيارة ونتركها لتجف وإرسالها إلى الفرن ورش السيارة بالدوكو كأخر مرحلة .

يجب أن تكون على دراية بعمليات الدهان وعلى خبرة ولو بسيطة بدهان السيارات أو تستعين بشخص لديه خبرة وإلا ستواجه العديد من الصعوبات أثناء دهان سيارتك بنفسك.

طريقة دهان السيارات بنفسك وأنواع خدوش دهان السيارات

يتكون دهان السيارة من طبقتين من الدهان طبقة الدهان اللامع الخارجي والدهان الأساسي وأسفل الطبقتين يوجد طبقة أخرى من المعجون أو الأساس فإذا كان الخدش في الطبقة الخارجية من السيارة أي الدهان اللامع فإن يمكن معالجتها في المنزل بنفسك.

وأما إذا كانت الخدوش عميقة وتصل إلى الطبقة الداخلية من الدهان في هذه الحالة  لابد من الاستعانة بمتخصص لإصلاح الخدوش بطريقة صحيحة والخدوش الكبيرة تحدث عادة نتيجة حوادث كبيرة أو ضربات تعرضت لها السيارة وتكون الخدوش واضحة جدا وتصل للطبقة الداخلية للدهان على عمق كبير منه.

نتيجة بحث الصور عن طريقة دهان السيارات بنفسك

وهناك خدوش متوسطة وتحدث نتيجة الاحتكاك والحوادث البسيطة أو لعب الأطفال في السيارة، أو باستخدام الأدوات الحادة التي تكشط الدهان هذا النوع من الخدوش يمكن إخفائه بطرق بسيطة في المنزل دون الحاجة للجوء إلى متخصص دهان السيارات.

وهناك الخدوش الطفيفة التي لاتصل إلى العمق في الدهان وتصيب فقط الطبقة الخارجية اللامعة من الدهان، ويمكن إزالة هذا النوع من الخدوش باستخدام مادة الشمع التي تمسح بها السيارات ليعود لها بريقها وتختفي الخدوش من السيارة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى