أخبار السيارات

طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها ، عادةً ينسى الناس المفتاح داخل السيارة ويغلقها، وهذا الأمر يتسبب في تعريضهم لموقف محرج عندما يرغبوا فتح السيارة ولكنهم لا يتمكنوا من ذلك، وفي هذه لحالة يفكر العديد من الأشخاص في كسر الزجاج الجانبي حتى يتمكن من الدخول إلى السيارة.

ويترتب على هذا أن يقوم الشخص بدفع الكثير من الأمور حتى يتمكن من إصلاح ما قام بإتلافه، ولكن يوجد العديد من الوسائل المختلفة التي يمكن أن تساعدك على فتح السيارة والتي سوف يساعدك موقعكم AutoVx على معرفتها.

طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها:

أولًا: رباط الحذاء:

إن كل نوع من الأبواب يوجد له آلية خاصة يفتح بها ولكن بالنسبة لطريقة فتح الباب الخاص بها إلى أعلى، وهذا النوع من الأبواب هو الذي يمكن فتح باستخدام رباط الحذاء، وتعتبر طريقة استخدام رباط الحذاء من أبسط الطرق، ولكنها تحتاج إلى التدريب حتى تتمكن من تأديتها بالشكل الصحيح.

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بربط عقدة في رباط الحذاء، وبعد ذلك تبدأ في إدخالة في مكان القفل في الجزء العلوي منه، وتستمر في إدخالة إلى تصبح العقدة التي ربطها في المنتصف قريبة الباب، وبعد ذلك قم بشد الرباط جيدًا؛ حتى يؤدي إلى ربط العقدة بالقفل بإحكام، وبعد ذلك قم بشد الرباط إلى أعلى؛ فإن هذا سوف يؤدي إلى فك القفل وسوف ينتج عنه فتح الباب السيارة.

طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها
طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

ثانيًا: علاقة الملابس:

تستخدم هذه الطريقة في السيارات القديمة، عندما يحتاج الشخص إلى أن يفتح سيارته القديمة بكل سهولة وبساطة، وعادةً تنجح هذه الطريقة عند استخدامها مع قفل رأسي وأفقي، وأيضًا تنجح مع الأقباض التي تكون قريبة من المقبض، ولا يمكن استخدام هذه الطريقة مع السيارات الحديثة، أو التي تتميز بتقنيتها العالية.

كل ما تحتاج إليه هو علاقة معاطف تكون معدنية وتكون ذا سلك سميك، قوم بفكها وفردها إلى أن تصبح عبارة عن قطعة معدنية طولية وفي نهايتها معطف، ويمكنك استخدام علاقتين إذا كنت ترغب في جعلها أقوى، وبعد ذلك أدخل هذه العلاقة بين النافذة وقطعة المطاط، وقرب العلاقة من مكان المفتاح وبعد ذلك أسحبه لأعلى؛ وبهذا يمكنك فتح السيارة بكل سهولة.

طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها
طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

ثالثًا: فتح السيارة من داخل الصندوق:

إن هذه الطريقة تنجح في حالة واحدة أن يكون صندوق السيارة مفتوح، وهذه الطريقة تعتبر من أبسط الطرق التي يمكنك القيام بها بدون أي تدريب، كل ما عليك فعلة هو العثور على حبل الطوارئ، وبعد ذلك أفتح السيارة من الخلف وأفتح الصندوق وبعد ذلك قم بشد الحلى حتى يطوى الكرسي الموجود في الخلف.

ويمكن أيضًا الدخول من الصندوق وأخذ المفتاح وفتح السيارة، أو يمكن أن تجعل طفل صغير يقوم بهذه المهمة حتى يكون ذا جسم أصغر وحتى يتمكن من الدخول.

طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها
طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

رابعًا: فتح السيارة بكرة التنس:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق اللطيفة التي تساعدك على فتح السيارة، كل ما تحتاج إليه هو أن تقوم بنزع كرة التنس، فتقوم باستخدام قضيب معدني في خرم الكرة، وبعد ذلك تقوم بتوجيهها بالتحديد أمام مكان المفتاح وتضغط عليها مرة واحدة، وهذا سوف يؤدي إلى فتح السيارة، ولكن المشكلة أن هذه الطريقة لا تنجح دائمًا.

 

 

وبهذا يكون موقعكم AutoVx  قد قدم لكم أبسط الطرق التي تساعدكم على فتح السيارة بكل سهولة وبساطة إذا نسيت المفتاح في الداخل.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى