أخبار السيارات

كيف تعيش بدون سيارة وتتمتع بفوائد قرارك بعدم استخدامها؟

بدون سيارة هل يمكنك العيش في مدينتك أم ستشعر بالإختناق وصعوبة التحرك، autovx يهتم بالسيارات ولكن يخبرك بأنه يمكنك الإستغناء عنها، فالدول المتقدمة الأن تشجع المواطنيين علي المشي في المسافات القصيرة أو إستخدام وسائل مواصلات أخري للتنقل، وهذا لتوفير الطاقة المتمثلة في الوقود، حماية الطرق من الإزدحام وتقليل نسبة الحوادث، وكذلك حماية البيئة من التلوث من كثرة عوادم السيارات كل يوم، أما فوائده للإنسان المحافظة علي صحته عند ممارسة رياضة المشي أ وركوب الدراجة، توفير النقود عند ركوب المواصلات العامة والقطارات والمترو.

خطوات العيش بدون سيارة

ممارسة رياضة المشي: ستجد أنها فكرة غير منطقية، ولكنها طريقة مثالية إذا كان مكان عملك قريب من منزلك ما الداعي لركوب السيارة، فمثلًا إذا كنت ستذهب لعملك بالسيارة في وقت ربع ساعة، وكنت ستأخذ 45 دقيقة عندما تسير علي الأقدام، فالنصف ساعة هنا ليست فارق كبير، سوف تقوم بممارسة رياضة مهمة للقلب والحفاظ علي ليونة العظام، وفي العادة تكون الطرق مزدحمة وقد تأخذ وقت أكثر من الازم نتيجة تكرار الوقوف بسبب الإزدحام، أما إذا كان منزلك بعيد عن مقر عملك، ربما عليك التفكير في إستئجار منزل قريب من الآن.

طريقة العيش بدون سيارة

الدراجة: إذا كان المشي يقلقك وغير مريح بالنسبة لك، يمكنك الإستعانة بالدراجة أنها سريعة ورياضية، ولكن عليك تأمين نفسك بوضع ملابس الحماية علي ركبيتك ورأسك، الدراجة سهلة ورشيقة ويمكنها التحرك بين السيارات بسرعة.

الحياة بدون سيارة

المواصلات العامة: في الرحلام الطويلة قد تضطر للقيادة فترهق نفسك ويتشتت تركيزك، لماذا لا تفكر في المواصلات العامة، ستحافظ علي سيارتك الخاصة من عبء الرحلات الطويلة والحمولة الزائدة، وتوفر النقود.

الإستمتاع بوقت بدون سيارة

عندما تأخذ القرار بالإستغناء والعيس بدون سيارة فهناك عدة امور، إذا رغبت في المشي عليك أن تبادر بشراء أحذية رياضية مريحة لقدميك، الأحذية الرياضية خفيفة الوزن وتريح القدم هي مصمصة لممارسة الرياضة، إن الأحذية الجلدية الكلاسيكية متعبة أثناء السير، كذلك لا تسير في أرصفة الطرق السريعة وأماكن سير السيارات، بل إتخذ الطرق الجانبية فهي أكثر أمانًا لك، غير أماكن الطرق إكتشف المكان الذي حولك، يمكنك سماع برنامج إذاعي مفضل للإستمتاع بوقتك، كذلك هناك وقت للتفكير في حايتك الشخصية والعائلية بدل من التركيز في القيادة المرهقة.

الإستمتاع بالدراجة يختلف عن المشي، يمكنك الإطلاع علي ماركات الدرجات فهي مختلفة في الحجم والوزن، كذلك قم بوضع الإكسسورات المناسبة لمزيد من المرح، وإحرص علي تواجد جرس التنبيه وكذلك قفل الحماية من السرقة، وخذ معك عدة الدراجة مثل المنفاخ الخاص بالعجلات وأدوات ربط الصواميل وغيرها، قم بتنظيف الدراجة بإستمرار، إتبع إشارات المرور ومن الأفضل أن تمشي بالدراجة في أماكن غير مزدحمة بالسيارات، إرقرأ حول إتيكيت قيادة السيارة.

كيفية العيش بدون قيادة سيارة

الحافلات وسيلة أخري للتنقل في المسافات الطويلة، يمكنك الأن عمل إشتراك في الحافلة إذا كنت تنوي أن تنتقل بها يوميًا، يمنك معرفة مواعيد المواصلات من خلال الإنترنت، في الغالب تصل الحافلة في ساعة محددة يمكنك ضبط الوقت حتي لا تضطر للإنتظار لمدة طويلة، مارس هوايتك في الحافلة، يمكنك القراءة وممارسة الرسم، أو الكتابة. كن مهذب في المواصلات لا تستمع للموسيقي مثلًا بصوت عال، لا تتحدث في الهاتف بصوت أعلي من الازم.

الإستغناء علي السيارة

وفي قضاء العطلات والرحلات خارج مدينتك، فكر في ركوب القطار، حيث يوفر لك مسافة كبيرة وخصوصية أكبر من الحافلة، ومع تكرار ركوب القطار ستتعرف علي أوقات وصوله وإنصرافه، كذلك إذا كانت الحافلات فكرة غير جيدة فكر في مترو الإنفاق، حيث السرعة الكبيرة في المكان الذي ترغب الوصول إليه كذلك، توفر النظام والراحة وأماكن كثيرة مخصصة للجلوس.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى