منوعات

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة-كيف تحافظ على فرامل و محرك السيارة

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة؟العديد من الأشخاص يتسألون بهذا السؤال تعرف على الإجابة مع موقعكم المفضل autovx ،وماهي أهم الأمور التي يجب مراعاتها! ولأن السيارة تحتاج إلى عناية ومحافظة من نوع خاص، وسوف نتعرف معاً في هذه المقالة على بعض الأمور الهامة التي يجب أن تعرفها عن محافظتك على سيارتك.

صورة ذات صلة

كيف أحافظ على سيارتي الجديدة؟

الحفاظ على بطارية السيارة: عزيزي مالك السيارة يجب عليك الكشف على بطارية سيارتك من وقت لأخر حتى تتجنب أي تلف فيها، والكشف على البطارية يكون عند مختص ودون أن تقوم بتوصيل بطارية سيارتك بكابل حتى لا تعرض بطاريتك لتيار مرتفع الأمبير وتتلف بطاريتك، يجب توصيل بطارية سيارتك ببطارية أخرى إذا لزم الأمر حتى تقوم بتنشيط بطارية السيارة.

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة وكيف تحافظ على فرامل السيارة:

عزيزي قائد السيارة عند سماع صوت الفرامل يجب عليك معرفة مصدر الصوت، هل هذا الصوت من فرامل السيارة الأمامية أم من الفرامل الخلفية؟ وحتى تحدد هذا لابد من تشغيل سيارتك وأن تسير بها على بسرعة متوسطة، واجعل صندوق تروس السيارة في وضع الحياد، أثاء السير قم برفع فرامل اليد ببطيء، وعند صدور صوت أعلم جيداً أن الفرامل الأمامية هي السبب.

نتيجة بحث الصور عن كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة (بنزين السيارة):

محطات البنزين أغلبها لا تقوم بتصفية خزان الوقود من الماء، وهذا سبب عندما تقوم بتعبئة سيارتك بالوقود وتقوم بتشغيلها فيصدر منها صوت مزعج وهذا يؤكد أن هناك مشكلة، فلابد أن تتجنب التعامل مع محطة البنزين التي تعاملت معها قبل ذلك.

وعندما تقوم بقيادة السيارة وتشم رائحة بنزين يجب عليك التأكد من خزائن البنزين لا يوجد فيه أي تسريب، ثم قم بضبط محرك السرعات، وإذا لاحظت انتهاء المشكلة فتأكد من الشكمان لا يوجد به تنفيس للعادم. عزيزي قائد السيارة تأكد من إغلاق الشنطة الخلفية لسيارتك.

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة(مياه روديتير السيارة):

عزيزي قائد السيارة يجب عليك أن تكشف باستمرار على مياه روديتير السيارة، قم بالكشف عنها قبل تشغيل السيارة والسير بها بحيث يكون محرك السيارة باردة وليست ساخنة، حتى لا تعرض سيارتك للخطر وتصاب بالحرق، يجب عليك أن تقوم بتزويد روديتير دائماً بالماء وهذا من خلال قربة موجودة في السيارة حتى يصل الماء للعلامة العليا، وعند القيام بملء الروديتير من فتحة العنق يجب عليك التأكد من أنه بارد وليس ساخن، قم بفتح الغطاء ببطء وحذر ثم قم بتشغيل المحرك وانت تزود الروديتير حتى تتجنب حدوث أي ضرر.

نتيجة بحث الصور عن كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة وكيف أحافظ على محرك السيارة:

عزيزي قائد السيارة يجب عليك أن تنتبه لبعض الأمور الهامة حتى تحافظ على محرك السيارة من أي تلف يجب عليك أن تراقب زيت المحرك دائماً وقياس منسوبة حتى تحافظ عليه وتتجنب أي عطل أو تلف في المحرك، عندما تلاحظ ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة لابد من إيقاف سيارتك على الفور حتى تتجنب حدوث أي مخاطر للسيارة، يجب عليك إغلاق مفتاح تشغيل السيارة بسرعة حتى يتوقف محرك السيارة عن الدوران، قم بعدها بفتح غطاء محرك السيارة ببطء وبحذر حتى تتعرف على السبب الأساسي في ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة.

نتيجة بحث الصور عن كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة

كيف أحافظ علي سيارتي الجديدة(تنظيف السيارة):

عزيزي قائد السيارة عندما تريد أن تقوم بغسل السيارة الذهاب إلى مختصصين في مجال تنظيف السيارات حتى لا تعرض السيارة للعطل أو التلف، احرص على سيارتك أثناء القيام بتنظيف السيارة من وصول الماء لأماكن تعرض السيارة للتلف.

عزيزي قائد السيارة يجب عليك الحفاظ على سيارتك جديدة ببعض التعليمات البسيطة التي تجعلك تتجنب أي إهدار لوقتك ومال ومجهودك، عندما تريد أن تكشف على محرك السيارة أو أي شيء فيها عليك أن تستشير فنيين أو مختصين على مستوى تدريب وكفاءة عالية.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى