منوعات

كيف تحمي “مستشعرات” السيارة من الثلوج والاوساخ في فصل الشتاء؟

حذرت الكثير من الشركات والهيئات المهتمة بالسيارات وصيانتها من تضرر مستشعرات السيارة في فصل الشتاء بسبب درجة الحرارة المنخفضة، ومن بين هذه الهيئات الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة، التى أشارت الى أن الكاميرات والمستشعرات الخاصة بالأنظمة المساعدة في شتى انواع  السيارات في الاسواق العالمية والمحلية من الممكن أن تتضرر بفعل درجة الحرارة المنخفضة وبالتحديد اكثر فانها تتاذي بسبب تراكم الثلج وبقايا الملح عليها في فصل الشتاء، وهو ما يعيق عملها بالشكل الصحيح بالطبع، لذلك هنا في موقعكم Autovx نعرض لكم عدة طرق لحماية مستشعرات السيارة الخاصة بك عند انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء وتراكم الثلوج على العربات.

كيف تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاء

 

وأوضحت الهيئة الألمانية في الوقت ذاته  أن عمل مساحات الزجاج  من الممكن ان يشير إلى أن مستشعرات المطر عند حدوثة وفور بدايته في الجزء الأعلى من الزجاج الأمامي للسيارة، كما أن وضوح الرؤية عبر الزجاج في السيارة الخاصة بك هو امر هام جدا، حتى تستطيع  عمل كاميرات نظام الحفاظ على حرارة السير المتواجدة في سيارتك أو نظام الكبح الاضطراري في سيارتك. وفي كثير من الأحيان في فصل الشتاء عند انخفاض درجة الحرارة بوجه خاص يتم تغطية عدسة كاميرا الرجوع للخلف باستخدام الملح والاتساخات والاتربة  الأخرى.

ولحل هذه المشكلة تنصح الهيئة الألمانية في جميع هذه الحالات التى ذكرناها من قبل بالعناية بدقة بهذه الأنظمة باستخدام كميات كافية من الماء الفاتر وبشكل دوري ومنتظم، كما توصي الهيئة الالمانية بضرورة إزالة الثلج العالق على الزجاج الأمامي في السيارة الخاصة بك  بمساعدة كاشط ثلج ، ومن الجدير بالذكر ان الثلج يتراكم في بعض الدول على الاسطح والعربات وكل شيء في فصل الشتاء ، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل مهول في فصل الشتاء ومن ضمن هذه الدول التى تعانى من هذه المشكلة معظم الدول الاوربية ودول اسيا ايضا.

وبالاضافة الى ما سبق يحذر خبراء العناية بالسيارات والمهتمين بعالم السيارات من استخدام ماء ساخن في حل هذه المشكلة او اذاله الثلج من سطح العربة، وذلك حيث أن الفرق في درجة الحرارة بين الماء الساخن والثلج ذو درجة الحرارة المنخفضة  قد يضر بالزجاج بشكل كبير وملحوظ كما أن جهاز الضغط العالي غير مناسب لحل هذه المشكلة ايضا؛ لأنه قد يضر بكاميرا الرجوع للخلف في السيارة الخاصة بك، وذلك علاوة على أنه يحظر بشدة من استخدام كاشط الثلج في هذه المواضع العصيبة ، ولكن يفضل في هذه الحالة اللجوء الى استخدام اسبراي إزالة الجليد.

 

وللحصول على زجاج نظيف، يمكنك كقائد  او نالك للسيارة ان تقوم بالاستعانة بالمنظفات الخاصة المتوفرة في متاجر خاصة بمستلزمات السيارات. ويحظر الخبراء في الوقت ذاته أيضا من استخدام المنتجات المنزلية الأخرى في انجاز هذه المهمه، لما قد تسببه هذه المنظفات التى تسنخدم لتنظيف الاثاث من تلف لعناصر الضبط في السيارة الخاصة بك. ونشير ايضا الى انه قد تتسبب طبقات الثلج السميكة المتراكمة على مستشعرات الموجات فوق الصوتية في السيارة الخاصة بك  لما يعرف بصافرات الصف في الإشارة إلى مسافات خاطئة. وللعديد من الاسباب الفيزيائية يتم الإشارة إلى مسافات صغيرة جدا، لذلك يتعذر على المستتشعر ان  يصدر  اشارات التحذير من التصادم عند الصف. ومن الجدير بالذكر ايضا أن الأنظمة المعتمدة على الرادار،وليس على المستشعرات الصوتية مثل محذر الزاوية الميتة، لها مميزات عالية وهى انها  أقل تأثرا بالأوساخ والاتربة والثلوج التى تتراكم عليها.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى