منوعات

كيف اركن سيارتى بشكل صحيح

كيف اركن سيارتى بدون مواجهة مشاكل خصوصًا في الأماكن الضيقة؟ يجيب autovx عليكم ويرشدكم لطرق ركن وتحضين السيارة في وقت قصير وبمهارة قيادية، عندما تريد ركن السيارة وبمجرد مشاهدة الأماكن الضيقة العمودية والموازية للرصيف تشعر بالضيق والقلق، وقد تقع النساء التي يقودن السيارات حديثًا خصوصًا في المملكة العربية السعودية لإحراج شديدة، وقد تطلب من المارة المساعدة، ولكن ركن السيارة ليست بهذه الصعوبة فالأمر يحتاج لتركيز ومهارة تكتسبها من التدريب والخبرة، وركن السيارة لها قواعد وأسس يجب عليك أن تتعلمها وتطبقها، وسنتعلم طريقة إيقاف المركبة بين سيارتين موازيتين للرصيف، وطريقة الركن بشكل عمودي علي الرصيف، ونصائح لركن السيارة.

كيف اركن سيارتى بين سيارتين بصورة صحيحة

الخطوة الأولي: من الأكثر الأشياء المزعجة أن تركن السيارة بين سيارتين أو نقطتين ثابتتين كيف اركن سيارتى في هذه الحالة، خصوًصا إذا كان طريقة الركن موازية، وهنا لا بد من إستعمال طريقة المناورة للتحكم في المركبة، وعليك القيادة للخلف لتتمكن من الركن بطريقة سليمة، عندما تري بعينيك أن هذا المكان ملائم لحجم سيارتك، علي الفور إعطي إشارات ضوئية للسيارات من خلفك أنك تستعد للوقوف، وهذا ليترك قائدي السيارات مساحة كافية لسهولة التحرك عند الركن، عند الركن لا تلصق سيارتك بالسيارة التي خلفك، إترك مسافة لا تقل عن متر بينك وبينها، ولزيادة الأمان يجب أن تنتبه إلي أن سيارتك ليست مكشوفة من الخلف وأنها ليست ظاهرة في الطريق بل في نفس خط السيارات، عندها إستعد للرجوع إلي الخلف.

كيف اركن سياراتى بطريقة صحيحة

الخطوة الثانية: إستعد للتحرك بهدوء ناحية الخلف، تأكد من أن النافذة الخلفية موازية للسيارة التي تريد الركن خلفها، إذا كانت السيارة في اليسار فانك ستقود السيارة ناحية اليسار، وهكذا غن كانت علي يمينك فسوف تقود إلي اليمين.

طريقة ركن السيارة بين سيارتين

الخطوة الثالثة: تتأكد من أن مقدمة سيارتك آمنة، لهذا عندما تتجه بالسيارة للخلف أنظر إلي يمينك، وهذا للتأكد أن الطريق ليس به خطورة وآمن عند الدروان للخلف.

ركن السيارة

الخطوة الرابعة: عندما تقترب مؤخرة السيارة للرصيف من المفترض أن السيارة الأن في زاوية حادة، وقتها يجب أن تطمئن أنك تمكنت من إجتياز مؤخرة المركبة التي تريد الركن خلفها بمقدمة السيارة التي تقودها، وقتها إعكس دوران عجلة القيادة بالكامل، وإستمر في السير بهدوء تام ناحية الخلف، تأكد من أن سيارتك تم ركنها بشكل كامل وأمن وفي نفس مستوي السيارات التي امامك، بعد تعلم أصول الركن خذ فكرة سريعة حول نصائح لقيادة آمنة في الأجواء الحارة.

طريقة ركن السيارة بشكل عمودي

من أفضل أنواع الركنات الركن بشكل عمودي علي الرصيف، وهذا لأنه عند الإنطلاق بالسيارة فسوف تنطلق بسرعة، بينما الركن بشكل موازي تأخذ وقت طويل في الركن كذلك صعوبة الإنطلاق بالمركبة، لهذا تعتمد المواقف الحديثة علي الركن بشكل عمودي مما يجنبك الإصطدام بالمركبة التي ستركن خلفها، وهناك خطوات رئيسية عند الركن بهذه الطريقة نذكر منها.

الخطوة الأولي: عليك في الأول أن تقوم بتحديد المكان العمودي الذي تود أن تركن فيه السيارة. إذا كنت ستركن سيارتك عند النقطة A كما هو موضح بالصورة، فإنك ستمر من أمام هذا المربع بحيث تكون مؤخرة السيارة تبعد بمسافة 2 مربع عن المكان الذي ترغب الركن به، وعليك أن تقف ويكون بابا سيارتك موازي للخط الذي ستبدأ إستعداد الركن من خلاله.

ركن السيارة بشكل عمودي

الخطوة الثانية: إستعد للرجوع بالخلف مستهدفًا مربع الركنة، ولكن عليك تحديد مكان المربع في اليسار أو اليمين، وتوجيه العجلة في نفس الإتجاه، إذا كان باليمين تلف عجلة القيادة لليمين وكذلك نفس الحال إذا كان المربع باليسار.

كيف أركن السيارة عموديا

الخطوة الثالثة: أنظر علي مرايات السيارة الجانبية اليسري واليمني، وأنظر للسيارات من حولك وتأكد من وجود مسافة أمنة منعًا للإصطدام، إعكس الدوران حتي تتأكد من أن السيارة في نفس زاية السيارتين الجانبيتين، ويجب أن تكون عمودية للرصيف إذا كانت بالأمام أو الخط الخلفي إذا كانت الركنة خلفية.

طرق الركنة الصحيحة

نصائح عند ركن السيارة

عند الركن لا تقوم بالقيادة بشكل سريع عليك تخفيض السرعة للتحكم في اللف والدوران والرجوع للخلف، وكذلك قم بأخذ وقت للتفكير وتحديد أهدافك، عليك كذلك التفكير بشكل هندسي، إرسم الطريق أمامك بزاوية 3602 درجة، خصوصًا إذا كنت ستقود السيارة للخلف، وهذا لتحرص علي سلامة الصغار الذين قد يتصادف وقوفهم خلف السيارة، كذلك الدراجات الهوائية السريعة التي بالكاد تراها عند السير.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى