منوعات

كيفية التعامل مع المطبات

كيفية التعامل مع المطبات مع موقع autovx، عزيزي قائد السيارة عادةً وعند قيادتك السيارة تواجه العديد من المصاعب والمشاكل، لذلك يجب عليك الحذر من كل هذه المشاكل لتجنب الخطر لك ولكل الركاب ولسيارتك، واليوم أقدم لك بعض النصائح الهامة عند قيادتك السيارة أتمنى أن تنال إعجابك، ولمزيد من التفاصيل أرجو قراءة هذا التقرير.

كيف يتعامل قائد السيارة مع المطبات؟

عند قيادتك السيارة وأثناء السير في الطريق تتعامل مع المطبات كل يوم وهذا ما يؤثر على السيارة ويزعجك كثيراً عندما تصطدم السيارة من الأسفل بهذا المطب، ولتجنب هذه المشاكل يجب على قائد السيارة أن يكون دائماً منتبه لطريقة ويقظاً دائماً حتى يصل بأمان وسلامة هو ومن معه من الركاب.

عزيزي قائد السيارة: قبل  أن تقود السيارة يجب عليك التأكد على كل جزء في السيارة تأكد من أن إطارات السيارة مليئة بشكل صحيح، زجاج السيارة نظيف جداً حتى ترى الشارع أمامك بوضوح لزيادة الأمان لك ولسلامتك أنت ومن معك، مرايا السيارة سليمة ونظيفة حيث ترى من بجانبك ومن خلفك بوضوح، حتى نتجنب حدوث أي حوادث في الطريق.

نتيجة بحث الصور عن كيفية التعامل مع المطبات

أحياناً عندما يقود السائق السيارة يضطر أن يسير في طرق ضيقة ومزدحمة، يجب عليك ان تسير بهدوء وبدون أي سرعات ربما يصادفك وتقابل شخص فجأةً أو مطب في الشارع سوف تضطر أن تدوس على الفرامل وقتها سيكون خطر عليك وعلى باطن السيارة من الأسفل لأنها سوف تحتك السيارة بالمطب وقتها سيتأثر المساعدين والمقصات، وتدمر السيارة من الأسفل تماماً،  لذلك كن حذراً أثناء القيادة، وهذه بعض النصائح التي يجب على قائد السيارة أن يتعرف عليها لتجنب حدوث أي مشاكل للسيارة:

كيفية التعامل مع المطبات ومطب مرأي أرتفاعه عادي:

عزيزي قائد السيارة عندما ترى مطب أثناء القيادة بنهدي السرعة تماماً قبل المطب وندخل على المطب ببطيء ودون أن تدوس على الفرامل، لأن بعض قائدي السيارات عند دخولهم على مطب بدوس فرامل، وهذا من أسوء ما يفعلون لأنه بذلك بيدمر المساعدين والميزان والمقصات.

كيفية التعامل مع المطبات ومطب مرتفع:

عزيزي قائد السيارة أثناء السير في الطريق تجد مطب مرتفع وتخشى على سيارة أن تحتك من الأسفل بالمطب فيجب عليك الدخول على المطب واحدة واحدة وبكل هدوء وإذا كنت تقود السيارة وأنت على منتصف المطب فحاول أن تعطي إشارة وتسير يمين أو يسار على حسب قيادتك وحاول أن تهدي السرعة وتطلع المطب بسلاسة حتى تتفادى أي إحتكاك ببطن السيارة والمطب.

نتيجة بحث الصور عن كيفية التعامل مع المطبات

كيفية التعامل مع المطبات ومطب مفاجىء في الطريق:

عزيزي قائد السيارة وأن تقود السيارة وأثناء السير في الطريق إذا واجهك مطب مفاجىء وكنت تقود بسرعة متوسطة دوس على فرامل السيارة بقوة قبل المطب وعندما تصل للمطب أرفع قدمك من على الفرامل هذا سيقلل أي ضرر للسيارة. وإذا كنت تقود السيارة بسرعة شديدة جداً وواجهت مطب مفاجىء لا تضع قدمك على الفرامل أكمل بنفس السرعة لأن وضع قدمك على الفرامل وأنت على سعرة عالية فيه خطر على السيارة.

مطب عبارة عن حفرة في الأرض:

عزيزي قائد السيارة إذا كنت تقود السيارة وواجهت مطب على هيئة حفرة وكنت تقود بسرعة متوسطة أو مرتفعة ضع قدمك على البنزين ولا تضع قدمك على الفرامل لأن مساعدين السيارة سيمنع وقوع عجل السيارة في الحفرة ولن تشعر بوجود حفرة من الأساس.

نتيجة بحث الصور عن كيفية التعامل مع المطبات

مطب على هيئة حفرة عريضة:

عزيزي قائد السيارة عندما تقود السيارة وأثناء سيرك في الطريق إذا قابلتك حفرة عريضة لابد أن تقلل السرعة تماماً حتى تتجنب أي خطر لك وللركاب وللسيارة سير بهدوء تام ولا تضع قدمك على البنزين.

 

وفي النهاية نتمنى السلامة للجميع وأرجو أن أكون قدمت كل ما هو مفيد في هذا التقرير.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى