منوعات

كيف تستطيع السفر بأقل كمية ممكنة من الوقود؟

السفر بأقل كمية وقود ، لقد قام مجموعة من المتخصصين في مجال السيارة بذكر بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على السفر إلى أي مكان وأن تسير أي مسافة حتى وإن كانت هذه المسافة طويلة وذلك بأقل كمية من الوقود، ولقد أكدت هذه النصائح ما قام به الأمريكيان واين جيرديز وينجز في العام الماضي.

لقد تمكن هؤلاء الأمريكيان من السفر إلى 48 ولاية أمريكية، وذلك في رحلة طويلة ولم تكلفهم هذه الرحلة الكثير إلا 1.125 ريال سعودي من الوقود، وهذا يكفي إلى مليء حزان الوقود ثماني مرات فقط، ولقد تمكنوا من السير في مسافة حوالي 13.200 كم، وفي نفس الوقت كانوا يسيروا لمسافة 100 كم لكل 2.9 لتر بنزينن وكان هذا سبب في أن يدخل هؤلاء الإمريكيان من الدخول في موسوعة جينيس في الوصول إلى الرقم القياسي للسفر لمكان بعيد بأقل كمية من الوقود.

كيف تستطيع السفر بأقل كمية ممكنة من الوقود؟

إن هذا لا يعتبر مستحيل ولكن كل ما يحتاج إليه أن تتبع الصنائح التي قدمها المتخصصون في مجال السيارات، وأيضًا أن تنفذ النصائح التي ذكرها الإمريكيان وسوف تتمكن من القيام بهذه المهمة، وهذه النصائح تتثمل فيما يلي:

  • لا تسير بسرعة:

لا يجب أن تسير بسرعة كبيرة على الطريق، حيث أن السير بسرعة كبيرة يعتبر من أهم الأمور التي تهدر الوقود من خلال حرق السيارة له؛ لهذا عليك وأنت على طريق السفر أن تسير بسرعة منخفضة، وتعتبر هذه النقطة من أهم الأمور التي تساعدك في الحفاظ على الوقود.

السفر بأقل كمية وقود
السفر بأقل كمية وقود
  • دعس الفرامل ببطيء:

إن استخدام الفرامل يعتبر من أكثر الأمور التي تحرق الوقود؛ لهذا عليك أن تقلل من استخدام الفرامل خلال السير وخاصة عندما تصل إلى إشارة مرورية؛ ومن أهم الأمور التي تساعدك على هذا هو أن تسير بسرعة مناسبة فإنك في هذه الحالة لن تواجه أي مفاجئات تجعلك تضطر إلى استخدام الفرامل وإهدار الكثير من الوقود.

  • أترك مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك:

ومن أهم النصائح التي قدمها الإمريكيان هو أن تترك مسافة مناسبة بينك وبين السائق الذي أمامك تصل إلى 7-10 ثواني، فإنك عندما تلتصق بالسيارة التي أمامك سوف تعرض سيارتك للخطر، أو تحتاج إلى الرجوع للخلف مما يجعلك تهدر الكثير من الوقود؛ لهذا أحرص دائمًا على ترك مسافة مناسبة.

السفر بأقل كمية وقود
السفر بأقل كمية وقود
  • لا تستخدم المكيف بكثرة:

إن استخدام المكيف يعتبر من ضمن الأمور التي تهدر الوقود بكثرة أيضًا؛ لهذا عندما تقوم بقيادة السيارة على سرعة 65 كم في الساعة يجب أن تفتح النوافذ بدلًا من أن تقوم بتشغيل المكيف لأنه يستهلك الكثير من الوقود وخاصة إذا كان السفر يستمر لساعات طويلة.

  • ضغط الهواء في الإطارات:

لقد ذكر المتخصصون أنه يجب عليك أن تقوم بتفقد ضغط الهواء الذي يوجد في الهواء، فإن هذا سوف يساعدك في الحفاظ على الوقود إذا كان الضغط غير مناسب.

  • تخلص من الحمل الزائد:

إن وجود أحمال زائدة على السيارة يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى استهلاك الوقود بكثرة؛ لهذا عندما تسافر إلى أي مكان خاصة إذا كان السفر طويل يجب أن تحدد الأشياء الأساسية التي تحتاج إليها للحفاظ على الوقود الموجود في السيارة.

السفر بأقل كمية وقود
السفر بأقل كمية وقود

وبهذا يكون موقعكم AutoVx قد قدم إليكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على السفر إلى أي مكان حتى وإن كانت المسافة طويلة وذلك بأقل كمية وقود وذلك من قبل مجموعة من المتخصصين.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى