منوعات

كيف تشتري سيارة مستعملة ؟ نصائح لم تخطر لكم على بال

لعل الجميع يتساءل كيف تشتري سيارة مستعملة ، فعلى الرغم من أن الجميع يصبو إلي شراء سيارة جديدة، إلا أن الظروف الإقتصادية قد تقف حائل دون ذلك، وبخاصة بعد التغيرات الاقتصادية التي شهدتها البلاد بعد قرار الحكومة الأخير بتحرير سعر الصرف، اليوم نقدم لكم في موقع autovx ، بعض النصائح كإجابة للسؤال الأشهر كيف تشتري سيارة مستعملة .

كيف تشتري سيارة مستعملة ؟

في إجابة مفصلة على تساؤلكم، كيف تشتري سيارة مستعملة ، اليكم تلك النصائح البسيطة التي قد لا تخطر لكم على بال، إلا أنها غالية جداً وقد تنقذ حياتك وتوفر الكثير من مالك، اليكم النصائح حول كيف تشتري سيارة مستعملة بالتفصيل:

النصيحة الأولى: سلامتك قبل أي شيء

أيا كانت نوعية السيارة التي تنتوي شراؤها، وأياً كان سعرها، لا تفرح أبداً بقلة سعر السيارة مقابل الحفاظ على سلامتك، فلو كان بالسيارة مشكلة في الفرامل أو في تسريب للبنزين، أو ماس كهربائي في أحد السلوك، امتنع فوراً عن شرائها، لا تساوم أبداً على سلامتك وأمنك.

النصيحة الثانية: الثقة هي الأهم على الإطلاق

لابد أن تسأل المالك الحالي للسيارة عن أهم وأبرز المشكلات التي واجهته، وكذلك عما فعل وكيف واجه تلك المشكلات، لذا لابد وأن تشترى من شخص ثقة، لن يخدعك أو يكذب عليك، وإن كنت ستشترى من شخص لا تعرفه، لابد وأن تأخذ معك ميكانيكي ثقة، كى يفحص السيارة بدقة، ويعرف صدق ما يقول المالك الأول.

النصيحة الثالثة: لا تنبهر باللون أبداً

إن كنت تنوى شراء سيارة بلون معين، ومقابل ميزانية محددة، لكنك خيرت بين سيارتين احداهما بها مشكلة فى الفرامل مثلا وتحمل لونك المفضل، أما الأخري لا مشكلات بها، لكنها ليست باللون الذي تريد، بالطبع خذ الثانية، التى لا مشكلات بها، وتنازل عن لونك المفضل، لأن الأمر متعلق بسلامتك.

النصيحة الرابعة : اختر علامة تجارية أو ماركة سيارة محددة

قم دائماً بالبحث عن ماركات السيارات الجيدة، واسأل أصدقائك والمحيطين بك، واسأل في جروبات الفيس بوك المتخصصة في السيارات، عن أكثر أنواع السيارات التي لا تحتاج إلى صيانة أو ذهاب إلي الميكانيكى أو مراكز الصيانة إلا فيما ندر.

وأنت تبحث عن اجابة تساؤلك كيف تشتري سيارة ، لابد وأن تفكر ايضاً كيف ستبيعها، فالسيارات بالطبع ليست دائمة للأبد، لذلك لا تختار سيارة ثقيلة أثناء بيعها، أو ليس لها سوق، إما لعيب معين بها، أو لندرة قطع غيارها، أو لارتفاع تكلفة ترخيصها مثلا، تأكد من أن السيارة التى ستقوم بشرائها سهلة البيع ومتداولة في السوق.

النصيحة الخامسة : لابد أن تتأكد من السعر الحقيقي للسيارة

بعد أن استقريت على نوع وموديل السيارة التى ستشترييها، قم بالدخول على الانترنت والبحث عن سعر السيارة، هناك العديد من المواقع المجانية التي تتيح لأصحاب السيارات المستعملة عرضها مجانا، وكتابة السعر الذي يريدون، قم بالدخول اليها، وخذ متوسط السعر، وكذلك لا تنس مجموعات الفيس بوك، يمكنك أن تبحث في فيس بوك بكتابه اسم السيارة التي تريد في مربع البحث، حتماً ستجد مناقشات حول السيارة من أشخاص حقيقيين وكذلك مشكلات حقيقية واجهتهم، وبالطبع هناك من يعرضها للبيع، لا تغفل التعليقات، فقد تعطيك فكرة عن السعر وهل هو منطقي أم لا.

نصيحة أخري متعلقة بالسعر، قبل أن تشتري، قم بالذهاب مرتين إلي أسواق سيارات مختلفة، وفي مناطق مختلفة، وقم بتسحيل الأسعار والمقارنة بينها، حيث أن هناك موديلات بعينها سعرها أقل في بلاد معينة تشتهر باقتناء تلك الماركة من السيارة.

لا تنسوا شاركونا تعليقاتكم وآرائكم واحوا لنا تجاربكم حول كيف تشتري سيارة مستعملة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى