منوعات

نعرض لكم القائمة الكاملة لـ عقوبات المرور الجديدة

اليكم اليوم عقوبات المرور الجديدة ،نعرض عليكم اليوم في موقعكم المميز Autovx القائمة الكاملة بالعقوبات المقررة من قبل ادارة المرور  للمخالفات المرورية الجديدة في قانون المرور الجديد، ومن الجدير بالذكر ان هذه القائمة الخاصة بالعقوبات قد شهدت ارتفعًا كبيرًا في قيمة المخالفات المرورية، وذلك الامر قد قرر حرصًا  من ادارة المرور في جمهورية مصر العربية على تشديد العقوبة على المخالفين للقرارات الجديدة  وذلك فس سبيل التقليل من حوادث الطرق العديدة التى تحدث بسبب مخالفة البعض منا قواعد المرور وارتكاب المخالفات المرورية.

عقوبات المرور الجديدة

الاستعلام عن المخالفات المرورية

قد شهد القانون الجديد للمرور بجمهورية مصر العربية  عدة تغييرات ملحوظة، ومن اهم هذه التغييرات  اعتماد نظام خصم النقاط من الرخصة حتى تنتهي صلاحياتها ويصبح القائد مرغوم على تجديدها وصرف الاموال في سبيل تحقيق ذلك، حيث تم تقسيم المخالفات المرورية إلى 5 شرائح كاملة تسير هذه المخالفات حسب درجة خطورتها، وبالاضافة الى ذلك يكون لكل صاحب رخصة ما يقارب ال 50 نقطة وتخصم من هذه النقط واحدة تلو الاخرى حسب درجة خطورة المخالفة والشريحة التي تم تصنيفها المخالفة فيها، وهنا تم تقسم الجرائم المرورية  إلى الشرائح التى نذكرها فيما يلي:

الاستعلام عن المخالفات المرورية

الشريحة الأولى هي انه من يرتكب أي مخالفة مرورية واردة بهذه الشريحة بخصم نقطة واحدة من نقاط الصلاحية المتواجدة على رخصة القائد، وتشمل هذه الشريحة ، عدم اتباع قواعد وآداب المرور الواردة بالقانون الجديد الخاص بالمرور ( مثل مسافات الأمان، التقاطعات، وايضا أولويات المرور للمركبات والمشاة ايضا)،  و عدم تزويد المركبة بحقيبة الإسعافات، وايضا عدم تزويد المركبة بأجهزة إطفاء الحريق اللازم وجودها في كل السيارات، وتعد ايضا القيادة بدون النظارة الطبية للمحتاجين اليها من المخالفات المرورية المعروفة،ومن المخالفات ايضا التدخين داخل مركبات النقل الجماعي. ولعل ترك المركبة في الطريق ومحركها يعمل بدون داعي من اهم المخالفات التى تتضمنها الشريحة الاولى.

أما عن الشريحة الثانية، فهي الشريحة التى يعاقب من يرتكب أي مخالفة واردة بها بخصم نقطتين من نقاط  الرخصة وتشمل هذه الشريحة تجاوز السرعة المقررة للسيارة الخاصة بك بما لا يتعدى 10 كم /ساعة، أو ان تقم بتجاوز الحمولة على سيارتك، ومن اهم المخالفات ايضا عدم استخدام حزام الأمان وعدم استخدام خوذة الرأس لقائدي الدراجة الآلية، ومن اشهر المخالفات ايضا  استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة على الطريق وان تقم  بالرجوع للخلف بشكل مفاجيء  والسماح بركوب الأطفال دون السابعة في المقاعد الأمامية للسيارة الخاصة بك، بالاضافة الى عدم غلق أبواب المركبة أثناء القيادة و الانتظار في الممنوع ايضا. ومن ابرز الاخطاء المرورية التى نرتكبها دون قصد هى شغل الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة على الطريق وعدم اتخاذ الإجراءات المحددة في نقل الملكية من مالك للسيارة اى شخص اخر.

عقوبات المرور الجديدة
عقوبات المرور الجديدة

أما عن الشريحة الثالثة والتى يعاقب من يرتكب أي مخالفة واردة بها بخصم 3 نقاط فهى تتضمن تجاوز السرعة المقررة على احدى الطرق، بالاضافة الى تجاوز الحمولة بما لا يتعدى 30% من الحمولة المقررة. وان تقوم بقيادة سيارتك بسرعة تقل عن الحد الأدنى المقرر لها للقيادة على احدى الطرق، وان تقوم بتعمد إيقاف مركبات النقل الثقيل ومركبات النقل الجماعي للركاب في المناطق السكنية، ومن الاخطاء ايضا استعمال المركبة في مواكب وتجمعات دون تصريح بالقيام بذلك، واحذر ايضا من عدم إعطاء أولوية الطريق لمركبات الطوارئ والشرطة والمرور والإسعاف والإطفاء والخدمة العامة ايضا ، ويعد ايضا تركيب أجهزة تنبيه أو مصابيح تتشابه مع سيارات الإغاثة والطوارئ هو امر هام لتجاوز دفع 3 نقاط من رصيدك. وتتضمن هذه الشريحة عدد من المخالفات الأخرى.

أما فيما يخص الشريحة الرابعة والتى يعاقب من يرتكب أي مخالفة واردة بها بخصم 4 من نقاط الصلاحية الممنوحة ( 50 نقطة) ، فهي تشمل تجاوز السرعة المقررة بما لا يتعدى 50كم/ساعة. والقيام باستعمال المركبة في غير الغرض المبين برخصة القيادة التى تحملها انت، والقيام بتعليم قيادة بدون تصريح أو بمركبة غير مخصصة لتعلم القيادة ، وقيادة مركبات نقل الركاب بالأجر ومركبات النقل الثقيل بدون مسجل الأحداث اللحظي المفترض وجوده في مثل هذه السيارات و  القيادة بتهور ورعونة مع  عدم الالتزام بمسافات الأمان على الطرق السريعة.بالاضافة الى تفريق الحمولة أو تطايرها أو تناثرها في الطريق ايضا.

وتتضمن الشريحة الخامسة التى  يعاقب  من يرتكب أي مخالفة واردة بها بخصم 5 من نقاط الصلاحية الممنوحة لك على رخصة القيادة تشمل هذه العفوبات تجاوز السرعة المقررة بما يتعدى 50 كم/ساعة، او القيام بقيادة مركبة غير مرخصة أو بدون لوحات معدنية أو السير عكس الاتجاه المقرر على احدى الطرق. والقيادة تحت تاثير مسكر والقيام بالتسابق على الطرق بدون تصريح ، والقيام باعتداء قائد المركبة على أحد رجال أو الهروب أو محاولة الهروب من رجال الشرطة حال طلب الاستيقاف.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى