منوعات

للسيدات فقط : تعرفي على السيارت الصغيرة الأكثر مبيعًا في مصر

ارتفت اسعار الكثير من الاشياء في مصر عقب قرار  تعويم الجنيه المصري والذي تسبب في ارتفاع قيمة الدولار إلى نسبة قياسية امام الجنية المصري، ارتفعت أسعار السيارات بشكل خالص باسلوب  مبالغ فيه، مما أدى إلى انخفاض حجم المبيعات وشهد السوق حالة من الكساد والضعف الى حد كبير،  وعلى الرغم من ذلك  إلا أنه قد حققت بعض السيارات بشكل خاص مبيعات لا بأس بها، ومن بين هذه السيارات بعض السيارات الصغيرة والتى تهتم الكثير من النساء باقتنائها على وجه الخصوص، لذلك فقد اخترنا ان نقدم لكم مقال قصير يخص السيدات بشكل خاص نتعرف فيه على السيارات الصغيرة الاكثر مبيعا في مصر عبر موقعكم Autovx.

للسيدات فقط : تعرفي على السيارت الصغيرة الأكثر مبيعًا في مصر

قيادة المرأة

تعد السيارة نيسان صني الصغيرة المميزة  والتي تصدرت قائمة أكثر السيارات مبيعاً فى مصر في خلال أول شهرين من العام الجاري عام 2018 م ، فقد بيعت بعدد 1963 نسخة في خلال هذه الشهور ، هى ايضا من السيارات التى تفضلها الكثير من السيدات لصغر حجم الكثير من موديلاتها ولانها ذات شكل مميز واقي جدا. وهى السيارة الاكثر  مبيعاً من السيارة الشبابية  الاخرى ماركات هيونداى فيرنا، ويذكر انه قد استحوذت هذه السيارة على الصدارة لمدة قاربت التسع أشهر العام الماضي عام 2017 م.

ويذكر ايضا ان سيارة ميتسوبيشي لانسر  تاتى في المركز الثاني من قائمة السيارات الاكثر مبيعا بعدد 1074 نسخة مباعة بمبيعات و قدر هذه المبيعات قد تخطى ال 279 مليون جنيه، في حين حققت سيارة نيسان قشقاي المركز الثالث في هذه القائمة بعدد 889 نسخة مباعة. ويفضلها العديد من السيدات لانها من السيارات الجميلة المنظر والكفاءة ايضا.

حيث تعتبر السيارات ذات الحجم الصغير التي تعرف في الاسواق المصرية تحت اسم car-a  هي الأكثر مبيعا بين السيدات بوجه خاص لانها عملية في الطرق والمدن التي تتسم شوارعها بالازدحام وتلك الطرق الضيقة في الاساس، لان وصعوبة وجود مكان لركن السيارة في الشوارع العامة هو امر يجب ان يلاحظة كل شخص قبل ان يتوجه الى شراء سيارة، حيث تتميز هذه السيارات الصغيرة بسهولة ركنها، وهذه هي الأهمية الأكبر خصوصًا للسائقين الجدد، وتعد سيارة فيات 500 ذات محرك سعة 1.4 لتر أوروبية المصدر من بين السيارات الصغيرة الاكثر مبيعا ، وقد حققت السيارة مبيعات وصلت إلى 4  سيارات خلال العام الماضي.

ماذا يجب أن تفعل عند القيادة لأول مرة؟

وفي الوقت ذاته قد حصلت  السيارة الكورية هيونداى grand i10  التى تبلغ سعة محركها 1.2 لتر على مركز متقدم في قائمة السيارات الاكثر مبيعا في مصر حيث وصلت مبيعاتها إلى 64 سيارة خلال عام 2017. وتاتى سيارة سوزوكي ألتو 800  ذات المحرك من سعة 0.8 لتر، ضمن السيارات الصغيرة الاكثر مبيعا في مصر . وتأتي السيارة من اليابان وحققت مبيعات وصلت إلى 81 سيارة خلال العام المنقضي 2017 م. في حين حصلت سيارة هيونداي i10 سعة محرك 1.1 لتر على مركز متقدم في قائمة السيارات الاكثر مبيعا في مصر ، وتأتي السيارة  من جنوب كوريا وحققت مبيعات وصلت إلى 190 سيارة خلال عام 2017. ومن الجدير بالذكر ان  نسبة مبيعات السيارات الصغيرة في مصر من الفئة A   قد تصل في الواقع الى .83%.

اما خلال النصف الأول من العام الجاري عام 2018 م ، فقد استطاعت بعض السيارات الصغير ة  المتاحة بالسوق المصري أن تستحوذ على المبيعات بشكل كبير وخاصة بين السيدات ، كلٌ حسب فئته، وكل انسان على حسب ذوقة كما نعلم جميعا، الا ان هناك العديد من الاحصائيات قد اثبتت ان السيارات الصغيرة قد اصبحت هى السيارات الاكثر انتشارا.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى