منوعات

خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”

نقدم لكم اليوم على موقعكم المتميز في عالم السيارات AUTOVX خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”، فسيارات لامبورجيني من أشهر السيارات الرياضية في العالم، كما تتميز بقوتها وأناقتها في تصميمات موديلاتها ولكن هناك بعض الحقائق والأسرار لا يعرفها الكثير عن سيارات لامبورجيني فتابعونا لتتعرفوا على خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”.

خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”

خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”
خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”

لامبورجيني هي شركة إيطالية مصنعة للسيارات فقد تأسست في عام، 1963، وشعارها هو الثور الهائج ويقال أن جاء هذا الشعار  الخاص بسيارات لامبورجينى حيث  قد سافر صاحب شركة لامبورجيني إلى إشبيلية في أسبانيا وكان قد أعجب بمصارعة الثيران واستلهم كل موديلات سياراته منها وإليكم أهم الحقائق والأسرار:

خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”
  1. أول سر نقدمه لكم من خلال موقعنا Autovx والتي لا يعرفه الكثيرون أن بداية الشركة في بداية الأمر لم يكن في صناعة مجال السيارات بل بدأت الشركة كانت في مجال الزارعة حيث كانت تقوم بتصنيع الجرارات الزراعية، حيث كان مؤسس لامبورجيني “فيروتشي لامبورجيني ميكانيكيا ذكي وماهر وكان يعمل مع الجيش الإيطالي أثناء الحرب العالمية وبعد انتهاء الحرب كان يصنع في منزلة الجرارات الزراعية وصيانتها بعد ذلك كون ثروة كبيرة وبدا يدخل السوق في الستينات هذا بمساعدة شركة إيطالية مشهورة في صناعة السيارات.

    خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”

2-تصنع سيارات لامبورجيني من الكربون فايبر الذي يجعل تقدم وتميز سيارات اللامبورجيني ففي الثمانيات القرن الماضي عمل هوراتشيوا باجاني في لامبورجيني وكان يريد أن يتقدم في صناعة السيارات بتصميماته الرائعة فكان يعمل على ألياف الكربون واعتبرها مادة خام وصنعة السيارة من الكربون الفايبر مما منحت السيارة وزنا خفيفا وانسيابية في التصميم والتفوق على جميع السيارات الأخرى.

خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”
خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”

3-بدأت لامبورجيني بتصنيع أول سيارة لها عام 1963 وبداء العمل بتطوير المحرك V 12 وهو المحرك الذي ظل العمل به خلال خمسة وأربعون عاما التالية، ثم عملوا على تزويد السيارة G T 350 كما بدا المحرك بسعة لتر 3.5لتر وقوة حصانا 270وبدا العمل والتطوير للامبورجيني خلا السنوات الماضية إلى أن وصل سعته إلى 6.5 لتر وإنتاج 650حصانا.

4-دخلت شركة لامبورجيني عالم صناعة القوارب مع صناعة الجرارات والسيارات، وكانت قد بدأت الفكرة عندما اشتري مالك شركة لامبورجيني أحد القوارب ولم يحب ولا يعجبه صوت المحرك فقرر أن يعيد بعد التغيرات على المحرك الخاص بالقارب ومن ثم تم أنتاح أكواريما القارب السريع وتم تزويده بمحركين من محركات لامبورجيني وحقق القارب نجاحا كبيرا.

5-السيارة لامبورجيني الكرايسلر هي من أنتاح شركة كرايسلر وكانت بالتعاون مع شركة لامبورجيني وكانت عبارة عن سيارة سيدان بأربع أبواب وكانت بمحرك V12 الذي اشتهر به لامبورجيني ولكنها لم يتم التصنيع وتوقفت حتى النموذج التجريبي فقط.

خمس أسرار لا تعرفها عن سيارات ” لامبورجيني”:

يمكنك أيضا مشاهدة المزيد من المواضيع المهمة:مواصفات فورد موستنج ايكوبوست بريميوم أوتوماتيك 2017 Ford Mustang EcoPost Premium، تحجر فرامل السيارة وما يترتب عليه من مخاطر وطرق سهلة للعلاج،كيف تحمي إطارات سيارتك من التلف؟- تجنب أسباب تلف الإطارات،أسباب هامة توضح لماذا السيارات الحديثة تتعرض للسرقة بصورة أكبر من السيارات القديمة،سعر ومواصفات سيارة فورد فوكس 2017 Ford Focus ST في مصر.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى