منوعات

تعرف على بعض المميزات التى يجب توافرها في السيارة الجديدة

اذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة فلابد لك ان تقرأ ذلك المقال القصير الذي يقدمه لك موقع Autovx ، حيث تأتي السيارات الحديثة الأن بكل وسائل الراحة والرفاهية واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة ، كما وصلت تقنيات السلامة والأمان فيها إلى مستوى عالي جدا من الدقة والكفاءة، ولكن وللاسف هناك العديد من الناس لا يعرف معايير اختيار سيارة جديدة لشرائها ، وذلك يرجع الى قلة الخبرة والحداثة في هذا المجال، فلا تترد عزيزي القاريء فى قراءة هذا المقال القصير عن عدد من المميزات اذا لم تجدها في السيارة الجديدة فلا تشتريها.

مميزات اذا لم تجدها في السيارة الجديدة فلا تشتريها

قيادة السيارة وآلام الظهر

اولا يجب ان نعرفكم اليوم بأفضل أربع تقنيات للحفاظ على سلامتك وهى من الواجب ان تتوافر في سيارتك حتى تحافظ على سلامتك اثناء القيادة على الطريق لذلك ننصحكم بتوفيرها في سياراتكم.

1-  اولا يجب ان تتاكد من  وجود كاشف البقعة العمياء، حيث تأتي خاصية التنبيه بوجود البقعة العمياء او النقطة العمياء كما يعرفها الكثير من الناس متمثلة في علامة ضوئية مثبته بالمرايا الجانبية،وهى التى تتكرر إضائتها عندما تقترب سيارة من نقطتك العمياء أو ما يسمى بالـ “Blind Spot”، وقد يكون التنبيه صوتى ايضا. وبالرغم من ان تلك  الخاصية بسيطة جدا  إلا أنها حقا ضرورية جدا لانها قد تنقذ حياة سائق  السيارة الذي قرر تغيير حارته وليس لديه علم بوجود سيارة أخرى بجانبه على الطريق في نفس الوقت.

2- ولعل نظام البقاء في الحارة، من الانظمة التى من اللازم توافرها في سيارتك لانه و عند تفعيلك لتلك التقنية ستساعدك على الحفاظ على وضع السيارة  الخاصة بك بالحارة بدلا من التجول الغير مقصود لسيارتك في الحارات الجانبية ، لان ذلك بالطبع يكون سببا رئيسيا  في أزمة مرورية أو حوادث مؤسفة على الطريق.

ومن الجدير بالذكر انه تعتمد هذه التقنية على وجود كاميرا  في السيارة الخاصة بك تتعرف هذه الكاميرا  على تحديدات الحارات بالطرق، وعند ملاحظتها ميل السيارة لليسار أو اليمين سوف تقوم هذه الكاميرا  بإعادة توجيه السيارة  إلى منتصف الطريق بسهولة و بسلاسة.

3- ومن المميزات الواجب توافرها في سيارتك ايضا وجود كاميرا الرؤية الخلفية الهامة جدا، وتلك خاصية بسيطة ولكنها هامه الى حد كبير، لانه إذا تم تزويد سيارتك بها فهي من الممكن ان تقيك من عدد كبير من المشاكل التي من الممكن ان تتعرض لها اثناء القيادة او انها قد يتسبب بها الرجوع إلى الخلف دون رؤية، لذلك فان كاميرا الرؤية الخلفية مفيدة للغاية خاصة عندما تريد الرجوع للخلف في اماكن الضيقة او عندما تحتاج الى ركن سيارتك، أو في  حالة وجودك في طريق به تجمعات من الأطفال.

مواصفات ومميزات وسعر السيارة نيسان ماكسيما 2018 sv

4- وجود شاشة العرض الرأسية ، حسب اقوال الخبراء فان هذا النظام هو واحد من أخطر العيوب بأنظمة الملاحة  المتواجدة في السيارات لانها تؤدى الى  إضطرارك إلى توجيه رؤيتك بعيدا عن مسار السيارة الخاصة بك اثناء القيادة على الطريق للحظات  في سبيل مراجعة الخريطة التى تعرض في شاشة عرض نظام الملعومات والترفية المتواجد بمعظم السيارات الحديثة.

لذلك، فان وجود ما يسمى بشاشة العرض الرأسية،او  المسماه أيضا Heads-Up Display أو HUD في بعض السيارات، وهى تكون مثبتة أسفل الزجاج الأمامي تماما في مستوى رؤية السائق او القائد للسيارة ، وهى تلك الشاشة التى تحتوي على معلومات الملاحة الأساسية وما إذا كان هناك أي منعطفات قادمة امامك على الطريق ام لا ، من الممكن ان يوفر على السائق خطر النظر بعيدا عن الطريق الذي يسير به من أجل معرفة تلك المعلومات التى تقدمها له الشاشة دون تعب.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى