منوعات

قواعد قيادة السيارة نصائح لقائدي السيارات عند عبور مزلقان السكك الحديدية

قواعد قيادة السيارة نشرحها عبر موقعكم Autovx فهي من الأمور التي من الممكن أن يجدها البعض متعبة إلا أن الأمر سهل جدا ويحتاج إلى المزيد من التدريب والمعرفة بكافة الإرشادات الخاصة بالطرق التي تضعها شرطة المرور داخل المدن والبلاد.

ولابد على قائد السيارة أن يكون أكثر يقظة ودراية بتلك الإشارات خاصة خلال قيادة على الطرقات السريعة لتجنب الحوادث التي من الممكن أن تؤدي إلى حالات وفاة وغيرها من الأشياء وعن عبور مزلقان السكك الحديدية فأن ذلك الأمر يتطلب وعي ومعرفة بالطريقة الصحيحة من قبل قائد السيارة لتفادي حوادث التصادم التي تشهدها مزلقنات السكك الحديدية بشكل يومي .

قواعد قيادة السيارة

مزلقان السكك الحديدية يعد من بين اخطر المناطق التي من الممكن أن يتعامل معها قائد السيارة حال العبور من خلالة في حالة عدم الوعي الكامل بالإشارات التي تضعها شرطة المرور قبل الدخول على المزلقان وعند العبور من علية لذا لابد من توخي الحذر الشديد حتي لا تحدث الحوادث التي من الممكن أن يروح ضحيتها الكثير من الأرواح البريئة ومن بين الإرشادات الخاصة بعبور المزلقان لقائدي السيارة ما يلي :

  • إذا كنت مسرعا على الطريق واقتربت من مزلقان لسكك الحديدية لابد من خفض السرعة بشكل تدريجي حتي تتمكن من عبور المزلقان بأمان أو تتمكن من إيقاف السيارة في أي وقت لتجنب الحوادث التي تشهدها المزلقانات .
  • لابد من عدم تشتيت الانتباه من قبل المحيطين بقائد السيارة حيث أنه يتوجب علية الانتباه الكامل لكل ما يوجد حول المزلقان من الإشارات سواء إن كانت إشارات مرئية أو مسموعة لتجنب الحوادث أو الخطأ عند عبور المزلقان.
  • غير مسموح على الإطلاق على قائد السيارة خلال عبوره للمزلقان من تجاوز السيارات التي تسبقه حيث أن ذلك الأمر يشكل خطورة كبيرة علية وعلى المتواجدين حوله داخل السيارات .
  • ممنوع منعا باتا التوقف بشكل مفاجئ على قضبان المزلقان حتي لا يتسبب الأمر في تعطيل السيارات التي تليك خلال عبور المزلقان .
  • على قائد السيارة أن يتأكد قبل عبور المزلقان أنه لا يوجد قطار قادم من اليمين أو الشمال وأن يدقق النظر حيث أن بعض الإنذارات في المزلقان من الممكن أن تكون معطلة أو حدث خلل ما وفتحت أبواب المزلقان لذا لابد من اليقظة الكاملة عند عبور المزلقان .
  • في حالة الازدحام المروري الشديد عند المزلقان لابد أن يكون قائد السيارة أكثر حرصا على نفسة وعلى الآخرين من خلال ترك المسافة الكافية بينه وبين السيارة التي تسبقه بما تمكنها من عبور المزلقان وهو خلفها وأن لا يحاول أن يسبق السيارات التي توجد أمامه ويعطي لنفسه الفترة الكافية في عبور المزلقان بدون تسرع منه .
  • في حالة تعطل السيارة الخاصة بكم بشكل مفاجئ على قضبان السكك الحديد المتواجدة في المزلقان فبدون تفكير لابد عليكم من ترك السيارة ومغادرتها على الفور وتركها فارغة على القضبان حتي لا تعرض حياتك وحياة من معك في السيارة للخطر حال العمل على تصليح السيارة وهي تقف في مكانها على القضبان .
  • والجدير بالذكر فأن جميع المزلقانات التي توجد على مستوي العالم يوجد عندها أشارة واحدة فقط وهي أشار أكس باللونين الأحمر والأبيض وتلك الإشارة تؤكد على أن الأولوية في المرور هنا هي للقطار لذا لابد على الجميع من راكبي المواصلات سواء الخاصة والعامة من الوقوف خلف المزلقان كي يمر القطار أولا ومن ثم يفتح المزلقان أبوابة لعبور كافة وسائل المواصلات للجهة الأخري .
  • يوجد أشارات مضيئة على المزلقان والتي تضيء باللون الأحمر وتعد بمثابة جهاز إنذار بعدم المرور حيث أن القطار في طريقة لعبور المزلقان وبناء علية لابد من التوقف خلف المزلقان حتي عبور القطار في أمان وفي حالة أن لم تنتهي تلك الإشارات المضيئة من العمل فهذا يدل على أن قطار آخر على وصول وعبور المزلقان فلابد من الانتظار وعدم التسرع والتأكد من أن المزلقان قد أصبح متاح الآن للعبور من خلاله .
  • كما يوجد غرامة يتم فرضها من قبل شرطة المرور على من يمر من المزلقان وأجهزة الإنذار الخاصة به تعمل حيث أنه يعمل على تعريض حياته وحياة من معه في السيارة إلى الخطر ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة لا قدر الله .

قواعد قيادة السيارة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى