أخبار السيارات

هل يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟

هل يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟ في الخليج العربي أمر طبيعي أن النساء يقودون سيارتهم بدون أن يحتاجوا إلى تشغيل المكيف، وبشكل خاص في الصيف؛ والسبب في ذلك يعود إلى أن المكيف لا يساعدك على الحصول على البرودة التي تبحث عنها، وهذا يجعل الاستغناء عنه أمر لا يضر بك.

ومشكلة تبريد المكيف تعود إلى أسباب مختلفة، ويعتبر من أهم هذه الأسباب هو حدوث عطل في الكمبرسور مما يؤدي إلى حدوث تسرب في غاز المكيف؛ وسوف ينتج عن هذا أن الهواء الذي يكون خارج على المكيف غير بارد تمامًا.

ولكن الأسباب لا تقتصر على هذا فقط حيث أنك عندما ترغب في شراء سيارة جديدة أنت وصديقك فتجد مشكلة كبيرة، وهي ان المكيف لا يعمل في السيارتين على نفس المستوى يوجد أحد السيارات التي يكون المكيف به بطيء ولا يعطي النتيجة المطلوبة؛ وغالبًا يكون السبب هنا مكمن في لون السيارة، حيث أن لون السيارة له دور كبير في تشغيل المكيف، ولهذا ما سوف يساعدكم موقعكم AutoVx على معرفة هذه المشكلة.

هل يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟

نعم لون السيارة له دور كبير في التأثير على جودة عمل المكيف، ولكن اللغز في هذا هو أنك عندما تقوم بإختيار سيارة ذات لون غامق مثل أسود أو أزرق أو غيرها من الألوان الغامقة، فإن اللون سوف يؤدي إلى امتصاص درجة الحرارة المرتفعة التي تكون ناتجة عن أشعة الشمس، وهذا سوف يجعلك تشعر أن المكيف لا يعمل؛ لهذا فإن المشكلة لا تكمن في المكيف ولكن المشكلة من الأساس يكون سببها اللون.

مكيف السيارة
هل يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟

والعكس أي أنك عندما تختار سيارة تتمتع بلون فاتح مثل اللون الأبيض مثلًا فإن هذا سوف يجعلك تشعر بأن المكيف يعمل بالطريقة التي ترغب بها، ولكن هذا غير صحيح حيث أن اللون الأبيض جعل أشعة الشمس تنعكس ولا تدخل السيارة وهذا أدى إلى أن درجة حرارة المكان أصبحت باردة.

سيارة بيضاء
هل يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟

لهذا عليك عندما تقوم بشراء سيارة جديدة وتجد أن المكيف في السيارة لا يعمل فإنك في هذه الحالة على الفور عليك أن تستنج أن السبب في ذلك إلى اللون هو الذي يؤدي إلى رفع درجة الحرارة نتيجة أمتصاص أشعة الشمس ولا يجب أن تتسرع وتقوم بتغير المكيف أو حتى تكون بالحكم على السيارة بأنها ذا جودة سيئة.

 

 

ولكن الحل في هذه المشكلة بسيط، ويتمثل في أن تقوم بوضع سيارتك في مكان لا يوجد به شمس، حيث أن أضرار تعريض السيارة للشمس لا تقتصر على أمتصاص أشعة الشمس فقط بل أن لها تأثير بالغ أيضًا على درجة الدهانات فإنها تتلفها وتجعلها تتشقق، كما أنها تؤثر أيضًا على المقاعد وخاصة إذا كانت من جلد.

بعض الأشياء التي تؤثر على تبريد التكيف:

سيارة بيضاء
هل يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟
  • اتساخ المكيف يؤدي إلى التقليل من كمية دفع الهواء والبرودة؛ لهذا يجب تنظيفة بشكل دوري في كل مرة تقوم بتغيير الزيت بها.
  • يجب أن تستخدم فلتر أصلي، وأن تقوم بتغير الفلتر مرة واحدة كل سنة؛ لأنه بعد السنة تبدأ مسامة تتسع وتعتبر السنة هي العمر الأفتراضي له.
  • يجب أن تقوم كل فترة بفحص الكيندرنسر وهو راديتر المكيف أي تتأكد من عدم وجود أي اتساخات به، وإذا وجدت اتساخات به يمكنك التخلص منها باستخدام فرشاه ناعمه وأن تقوم بإزالتها بكل رفق، وقبل أن تقوم بذلك يجب أن يكون المكيف مطفي ولم يستخدم منذ بضع ساعات.
  • لا يجب أن تبالغ عن غسل المكيف، فإن كثرة الغسل قد تجعله يصدأ.
  • وإذا لاحظت أن شيء من الزعانف مائل فيجب على الفور أن تقوم بإعادته إلى مكانه برفق.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى