شركات السيارات

تاريخ دودج شراسة على الطريق DODGE

نقدم إليكم من خلال موقع AUTOVX شركة دودج الأمريكية من الشركات الصانعة للسيارات التابعة لمجموعة كرايسلر، حيث تأسست الشركة على يد الأخوين جون فرانسيس وهوراس إلجين دودج في ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية عام 1900 كشركة لقطع غيار السيارات، وقامت دودج بصنع أول سيارة كاملة عام 1914 وهي تصنع الآن كل ما يتطلبه السوق سواء السيارات ذات الحجم الصغير أو المتوسط .

تاريخ تأسيس دودج

جاءت كلمة دودج تعني الخدعة أو المراوغة ونجد شكل وواجهه شعار الشركة يميل إلى التوحش .

فقد تأسست الشركة من قبل الأخوان دودج عام 1900 حيث كانت تقوم بتصنيع قطع غيار السيارات وتطوير محركات السيارات، وبعد ذلك تطورت فأصبحت عام 1913 تصنع السيارات بشكل كامل، وانتجت أول سيارة كاملة عام 1914 وأطلق عليها اسم دودج 30 وحصل هذا الطراز على نجاح وشهرة كبيرة، حيث تميز هذا الطراز بالقوة والسرعة والثمن الزهيد وكانت مصنوعة من الفولاذ الخالص الصلب الذي يتمتع بالقوة والمتانة وكانت جميع السيارات وقتها مصنوعة من الخشب .

وفي عام 1916 حصلت الشركة على المركز الأول للشركات الأمريكية الأكثر مبيعا للسيارات .

وبعد وفاة مؤسسي الشركة عام 1920 بيعت الشركة إلى أحد الشركات عام 1925، وبيعت مرة أخرى عام 1928 إلى كرايسلر وعملت الشركة على إنتاج الشاحنات والسيارات كبيرة الحجم، وفي عام 1973 بسبب أزمة الوقود قامت بتقديم بعض السيارات متوسطة الحجم .

وفي 2014 استحوذت شركة فيات على شركة كرايسلر الأمريكية بالكامل، حتي قامت شركة دودج عام 2011 ببعض التغييرات الداخلية حيث انفصلت واستقلت علامة رام عن الشركة وأصبحت دودج فايبر سيارة تابعة لعلامة SRT، وقامت الشركة بصناعة سيارات طراز SRT المشهورة بالقوة والأداء السريع، فتحتوي سيارات دودج على محركات مصنوعة من شركة هيمي العالمية التي تشتهر بقوة محركاتها وأدائها المتميز على الطرق الوعرة، وقد فاز هذا المحرك القوي على العديد من الجوائز نظرا لأدائه القوي على الطريق .

ومن الجدير بالذكر شركة كرايسلر هي شركة أمريكية لصناعة السيارات بدأت في إنتاج السيارات عام 1914 تحت اسم دودج حتي عام 1925، أصبحت الشركة تعمل بشكل مستقل تحت اسم كرايسلر عام 1998، وهي احدي اكبر الشركات لصناعة السيارات في أمريكا الشمالية .

تنتج الشركة مجموعة من السيارات المتنوعة تتمثل في سيارات رياضية والميني فان والفان التجارية وسيارات الركاب السياحية، وسيارات الدفع الرباعي والبيك أب، ويصل إلينا طرازين الأول فايبر السوبر الرياضية والثانية دورانجو ذات الدفع الرباعي .

وتوجد سيارة دودج تشارجر حيث توقف تصنيع السيارة من سنة 1974 حتي عادت سنة 2006 بشكل ومواصفات جديدة .

وتوجد طراز رام الذي حقق شهرة ونجاح كبير وأصبحت اكثر انتشارا ومبيعا في الأسواق، وجاءت رام 1500 وتتوفر محركات السيارة بنظام الدفع الخلفي والرباعي بفئتين الفئة الأولى ذات بابين والسيارة تتسع لثلاثة أفراد، والفئة الثانية ذات الأربع أبواب تتسع لسته ركاب، فيتواجد منها سيارة جيب شيروكي بمحرك بسعة 3.7 لتر ذات الست أسطوانات، وسيارة جيب جراند شيروكي بمحرك سعته 4.7 لتر ثماني الأسطوانات، وسيارة دورانجو بمحرك سعته 5.9 لتر ثماني الأسطوانات .

مراحل انتشار دودج في جميع دول العالم

السيارات دودج منتشرة في أسواق كل دول العالم وفي منتصف عام 2007 دخلت هذه السيارات السوق اليابانية وحققت نجاح كبير في كل دول العالم .
وفي أواخر عام 2007 دخلت سيارات الدودج الأسواق الصينية بالإضافة إلى عملية تجميع محركات السيارات تقوم في الصين ويتم بيعها في الأسواق الصينية .
وعام 2004 دخلت سيارات الدودج في أسواق كوريا الجنوبية .

وتتوفر سيارات الدودج في أسواق الشرق الأوسط .

في عام 2006 حققت سيارات الدودج مبيعات كبيرة في الأسواق البرازيلية .

وفي عام 2006 دخلت سيارات الدودج إلى الأسواق الأسترالية مرة أخرى بعد انقطاعها أكثر من 30 عام .

وإذا كان لديكم أي استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى