منوعات

تعرف على بعض الأخطاء المدمرة للسيارات- 9 أخطاء مدمرة لسيارتك تجنبها

تعرف على بعض الأخطاء المدمرة للسيارات،  فهناك العديد من الأخطاء التي تسبب في تقليل العمر الإفتراضي للسيارة وتسبب في تلف أجزائها وتعطلها بشكل كامل،  لذا نقدم لكم من خلال موقعكم autovx  أهم وأشهر الأخطاء التي يرتكبها قائدي المركبات وتساهم في تدمير السيارة لتجنب تعطل السيارة ولتعيش معك عمرا أطول.

تعرف على بعض الأخطاء المدمرة للسيارات

أولا وضع يدك على الجير الأتوماتيتك أوناقل الحركة  طوال فترة السير

اخطاء مدمرة لسيارتك

فالكثير من أصحاب المركبات ينسون ويضعون يدهم على الجير الأتوماتيتك وخاصة مع السير لمسافات طويلة، وهذا الفعل بيزيد الحمل والإحتكاك بين تروس الجير، وهي عملية لها العديد من الأثار الجانبية السلبية على عمل الجير في المستقبل.

ثانيا عدم تخفيض السرعة عند الدوران للخلف أو عند الملفات القاسية

فهي واحدة من الأخطاء التي يقع فيها سائقي المركبات، فعدم تخفيض سرعة الدوران إلى الخلف أو عند الملفات القاسية قد يعرض مقاصات وكبالن السيارة للضرر.

ثالثا خطا كبير عند تزويد مياه الريداتير

فعند تزويد مياه الريداتير لاتقم بفتح غطاء المحرك من دون الإسنعانة بقطعة قماش جافة عند فتح علبة المحرك ولفها على يدك  لتحميك من الحرارة المرتفعة، فالأبخرة المتصاعدة بتكون ساخنة جدا وقد تلحق بك الضرر.

عند تزويد مياه للريداتير إحرص على أن تكون درجة حرارتها طبيعية، وقد يقع البعض في خطأ بتزيد المياه والمحرك مغلق بل يجب تشغيل المحرك عند تزويد المياه.

رابعا عدم فحص ضغط الهواء بالإطارات

فيجب فحص ضغط الهواء بالإطارات دوريا  لإطالة عمر الإطارات، وفي حالة وجود تلف بضغط الهواء فإن هذا لايؤثر على الإطار فحسب، بل ينعكس سلبيا على نظام التعليق بالسيارة (العفشة).

خامسا زيادة السرعة بشكل مفاجئ

فزيادة السرعة بسيارتك بشكل مفاجئ بيؤثر سلبا على ناقل الحركة، وخاصة إذا كان ناقل حركة أتوماتيك، فهذا التصرف يقلل من كفاءة وعمر الجير الأتوماتيتك.

سادسا شفط زيت المحرك

فهي واحدة من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها قائدي السيارات، وهي شفط زيت السيارات القديم ثم إضافة الزيت الجديد فهذا خطأ جسيم بيؤثر على عمر المحرك، فمن الأفضل عند تغيير زيت المحرك عدم شفطه، بل يفضل فك فلتر الزيت من الأسفل وتصفية الزيت تماما ، وهذا لأن من الممكن أن يحتوي الزيت على بعض القطع المعدنية الصغيرة الناتجة من تأكل جسم الموتور الداخلي، وبقاء مثل هذه الأجسام الدقيقة تقلل من العمر الإفتراضي للمحرك وتسرع من عملية تلفه.

سابعا عدم استخدام البنزين المناسب لنوع سيارتك

فهي من الأخطاء الساذجة والتي يجب تجنبها على الإطلاق، لذا يجب إستخدام البنزين المناسب لسيارتك سواء كان بنزين 80 أو بنزين 90 أو بنزين 92 ، فإذا كانت سيارتك تعمل بنظام الكبرايتير فيجب استخدام معها بنزين 80 أوكتال ولاتستخدم الأنواع الأخرى لأنه لم يحدث فارق مع حرق السيارة، أما إذا كانت سيارتك حديثة تعمل بنظام الحقن الإلكتروني فلا تستخدم معها أبدا أقل من بنزين 90 ، وإستخدام أقل من هذا سوف يؤثر على عمر المحرك ويسبب تلفه نظرا لوجود الكثير من الشوائب .

ثامنا زيادة الحمولة بالصندوق الخلفي

فعند السفر أو السير لمسافات طويلة دائما ماينصح صناع السيارات بزيادة الحمولة الخلفية داخل الصندوق، وهذا لأنها سنعكس بالسلب على نظام التعليق الخلفي بالسيارة، وستغيير من مستوى إرتفاع الإضاءة الأمامية

تاسعا تثبيت المكابح اليدوية لفترات طويلة

إذا عزمت ركن السيارة أو عدم إستخدامها لفترات طويلة فمن الأفضل عدم رفع المكابح اليدوية والإستعانة بأحجار ووضعها عند الإطارات من الخلف لتثبيتها، وهذا لأن رفع المكابح اليدوية لفترات طويلة تسبب تلفها.

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى