منوعات

نصائح هامة تقدمها “كريم” لسائقيها لتفادي مخاطر الشبورة الكثيفة

في هذا الطقس الصعب يواجه العديد من قائدي السيارات حالة من الارتباك والشعور بالخوف  بسبب الشبورة الكثيفة خاصة في الصباح،و التي من الممكن أن تصل في بعض المناطق إلى حد “الضباب” الذي يحجب الرؤية بالكثير من الطرق الصحراوية بشكل خاص وايضا تلك المناطق القريبة من المسطحات المائية والرقعات الزراعية ايضا، وتكون الشبورة بشكل خاص في الساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث شهد طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوية على وجه الخصوص مطلع الشهر الماضى اصطدام أكثر من ثلاثة عشر سيارة بسبب انعدام الروؤية على الطريق او بسبب الشبورة، وذلك قد أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة العشرات،ومن هنا قدمت”كريم” للسائقين عدد من النصائح الهامة للقيادة في ظل ذلك الطقس المتقلب، تعرف عليها عبر السطور القللية القادمة عبر موقع Autovx.

نصائح “كريم” لسائقيها لتفادي مخاطر الشبورة الكثيفة

بناء على ما سبق فقد قامت الإدارة العامة للمرور  بإغلاق بعض الطرق لحين انقشاع الشبورة، وعلى مدار الأيام التالية لذلك الحادث على طريق الإسكندرية شهدت طرقًا أخرى حوادث مشابهة  لها وكان السبب الأساسي وجود شبورة، وفي اطار ذلك ومن جانبها قدمت شركة “كريم” لاستدعاء سيارات نقل الركاب الخاصة عبر تطبيقات الهواتف الذكية عدد من النصائح لسائقيها للوقاية من مخاطر القيادة ولتجنب الحوادث أثناء القيادة في هذا الطقس السيء وهذه الشبورة الكثيفة، وقد أكدت كريم أنها منحت السائقين الذين يعملون بها دورات تدريبية في سبيل العمل على تعزيز مفهوم السلامة المرورية لديهم وذلك من خلال عدد من النصائح التى وجب عليهم اتباعها أثناء القيادة في هذا الطقس المليء الشبورة والاحوال الجوية غير المستقرة، حيث صرح إيوان أير، مدير عام السلامة والأمن في مؤسسة كريم الشهيرة، إن الحفاظ على سلامة العاملين بها والعملاء الذين يلجأون لها أثناء الرحلات يأتي في مقدمة أولويات الشركة.

الشبورة المائية

وأبرز هذه النصائح المقدمة لـ”الكباتن” او لسائقين “كريم” هي ما يلى :

  • القيادة ببطء الى حد ما  حتى ولو طلب العميل القيادة بسرعات عالية لانه في عجله او غير ذلك، وذلك انطلاقًا من مبدأ السلامة الذي تحافظ علبه الشركة والذي يأتى  في المقام الأول.
  • تنصح كريم  باستخدم كشافات الضباب في هذه الاوقات الصباحية الباكرة أو الكشافات الأمامية المنخفضة عند تدني مستوى الرؤية لدى السائق لأقل من 100 متر امامك على الطريق (وهو تقريبا ما يعادل طول ملعب كرة القدم المعروف).
  • عليك ان تقو بتفادى استخدام الإضاءة التحذيرية المزعجة في السيارة لانها قد تؤثر على الرؤية.

كيفية تجنب مخاطر الشبورة المائية

  • من نصائح” كريم” ايضا انه يجب أن يدرك السائق  متى يتوقف تمامًا عن السير وما هي الأماكن الآمنه للوقوف بالسيارة والاماكن غير الامنة.
  • عليك ان تقوم بقيادة السيارة الخاصة بك في هذا الجو المقلق ببطء دائما وبحذر دون خوف وذلك للحفاظ على مسافة مناسبة دائما في الصباح والمساء بينك و بين السيارة التي تتقدمك على الطريق ايا كان الطريق صحراوي او زراعى.
  • من نصائح كريم الهامة أن تقم بتشغيل السخان في السيارة الخاصة بك وذلك في سبيل الحفاظ على رؤية واضحة للطريق امامك  عبر الزجاج الأمامي للسيارة.
  • عليك ان تحافظ على ان لا تضطر تحت أية ضغوط حت ولو كانت رغبة العميل المتواجد معك في السيارة أن تقود بسرعة، لان مؤسسة “كريم” ترففع دائما شعار “تأخر عن موعدك وحافظ على حياتك”.
  • عليك ان تبتعد تماما عن استعمال الهاتف المحمول اثناء القيادة لان ذلك يؤدى الى انشغالك اكثر وتعرضك للحوادث بشكل اكبر وخاصة في ذلك الجو السيء ووجود الشبورة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى