مقارنات السيارات

مقارنة بين السيارتين الاكثر مبيعا في السوق المصرية فورد فيوجن واوبل انسجينيا 2017

اليكم مقارنة بين فورد فيوجن واوبل انسجينيا 2017 ، لعل شراء سيارة جديدة، من أكثر الأمور المحيرة للكثيرين من الناس بوجه عام، وقد يرجع ذلك في الحقيقة الى  عدة أسباب؛ ومن أبرز هذه الاسباب كثرة أنواع السيارات والكثير من الموديلات التى تصدر من قبل شتى الشركات العالمية والمحلية التى تصدر العديد من الاصدارات للسيارات كل عام وتغزو بها الاسواق العالمية والمحلية للسيارات ومه اختلاف إمكانياتها ودول نشأتها وأسعارها فمن الممكن ان نقول ان السيارات بشكل عام اصبحت حديث العصر واصبح عالم السيارات من اهم العوالم التى تجذب انتباه العديد من الناس، وفي اطار ذلك قررنا ان نتحدث في هذا المقال القصير عبر موقعكم المتتميز Autovx مقارنة سريعة بين السيارتين الاكثر مبيعا في السوق المصرية فورد فيوجن واوبل انسجينيا 2017 .

 مقارنة بين فورد فيوجن واوبل انسجينيا 2017

سيارة فورد توروس فتحة سقف جلد

 

ومن الجدير بالذكر انه في النصف الأول من العام الجارى 2018 م قد استطاعت كل من سيارة أوبل إنسيجنيا وفورد فيوجن أن تكون من بين  السيارات  الاكثر مبيعا في اسواق مصر بوجه عام بفئة السيارات كبيرة الحجم (اى فئة D)، وفي الوقت ذاته فقد حازت سيارة  إنسيجنيا المقدمة من شركة أوبل الألمانية على حصة سوقية قدرت بـحوالى 82%، وقد تلتها في المركز الثاني من بين السيارات الاكثر مبيعا سيارة  فورد فيوجن الأمريكية وذلك بنسبة مبيعات تصل الى حوالي 6.5 في المئة، ولذلك يمكن عزيزي القارئ من خلال السطور القليلة القادمة ان نقوم بعمل مقارنة بسيطة في سبيل  التعرف على أبرز مزايا السيارتين سيارة اوبل انسيجنيا وسيارة فورد  فيوجن ، السيارتين التى دفعتا  عملاء سوق السيارات فى الاسواق المصرية الى الاقبال على هذه الانواع بالذات من السيارات المتواجدة في الاسواق والمعارض المصرية.

نبدأ اولا بعدد السلندرات في كل سيارة ، حيث تعد هذه الخاصية من الخصائص المتشابهه بين السيارتين، حيث ان عدد السلندرات في كل سيارة هو 4 سلندرات، وناقل الحركة في سيارة فورد وسيارة اوبل ايضا هو ناقل حركة اوتوماتيكي وليس مانيوال، والعزم الاقصى في سيارة اوبل  انسيجنيا هو 4250 / 260 ، اما عن قوة العزم في سيارة فورد فيوجن فهي 1600-4000/ 240 ، اما عن نمط كلا السيارتين فهو سيدان، ونوع عجلة القيادة في كلا السيارتين هو الكتروني. أما عن السرعة القصوي لسيارة اوبل انسيجنيا فهى 210 كم في الساعة، اما عن السرعة القصوى لسيارة فورد فيوجن فهى 213 كيلو متر في الساعة الواحدة، اى انها تزداد قليلا عن السرعة القصوى لسيارة اوبل.

مقارنة بين فورد فيوجن واوبل انسجينيا 2017
مقارنة بين فورد فيوجن واوبل انسجينيا 2017

اما عن نوع الجر في كلا السيارتين فهو امامي وليس خلفي، ونذكر ايضا سعة خزان الوقود في سيارة اوبل انسيجينا وهو 70 ، اما عن سيارة فورد فسعة خزان الوقود المتواجد في محرك هذه السيارة هو 63 فقط. وتشترك السيارتين سيارة اوبل انسيجينا وسيارة فور فيوجن في نوع الوقود الذي يفضل استخدامه في السيارتين هو بنزين 92 ، ومتوسط استهلاك الوقود في سيارة اوبل انسيجينا فهو 8.3 اما في سيارة فورد فيوجن فيصل معدل متوسط استهلاك الوقود فيها فيصل الى 6.5 . ويتواجد في السيارتين نظام فرامل متكامل وجيد جدا الى حد كبير، أما عن السؤال الذي يبادرنا جميعا بعد ان تعرفنا على المميزات والمواصفات التى تميز سيارتى فورد واوبل فهى عن سعر كل سيارة.

يبلغ سعر سيارة اوبل انسيجينا في الاسواق المصرية حاليا حوالى 459 الف جنية مصري. اما عن سعر سيارة فورد فيوجن الالمانية في الاسواق المصرية حاليا فهو يصل الى حوالى 540 الف جنية مصري، ويعد ذلك السعر مناسب جدا لجودة هذه السيارة وما تمتلكه وتتميز به من مواصفات عالية الكفاءة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى