منوعات

تعرف على اسباب شائعة لعدم بدء عملية تشغيل السيارة

عزيزي القاريء قد تتوقف السيارة الخاصة بك على الطريق عند العمل كليا أو تضعف كفاءتها بشكل مفاجىء لسبب ما أو لأخر وفي اغلب الاحيان يكون هذا التوقف او عدم بدء عملية تشغيل السيارة الخاصة بك لا تعلمه انت ، وهذا قد يعود الى جهلك او عدم علمك بالكثير من الامور الفنية الخاصة بالسيارة الخاصة بك، ولهذا سنستعرض في هذا المقال القصير عبر موقعكم AutovxK  عدد من الاسباب الشائعة  التلاى من الممكن ان تتسبب في عدم بدء عملية تشغيل محرك او فتيس  السيارة الخاصة بك.

اسباب شائعة لعدم بدء عملية تشغيل السيارة

اسباب توقف محرك السيارة اثناء القيادة

عزيزي القاريء يجب ان تنتبه اليوم وتتعرف على أاهم الأعطال التي تصيب سيارتك وعدد من الاسباب الشائعة التى قد تؤدي الى عدم بدء عملية تشغيل السيارة الخاصة بك عبر محرك السيارة او ناقل الحركة بشكل طبيعي والتى من الممكن أن تنحصر في الأتي:
– اولا قد يكون سبب عدم دوران المحرك هو عدم كفاءة المحرك ويؤدي الى عدم دوران المحرك او الفتيس بانتظام
– وقد تكون زيادة استهلاك الزيت الذي يوضع بالمحرك هو احد الاسباب الرئيسية في تعطيل سيارتك او عدم بدء عملية تشغيل السيارة.

كيف تفحص زيت المحرك
– بالاضافة الى  تلف بادئ المحرك أو ما يسمى بين عامة السائقين بالمارش
– ومن أسباب عدم بدء تشغيل السيارة الخاصة بك هو  تلف مغذي الكهرباء في السيارة الخاصة بك او ما يسمي ب (الدينمو) بالاضافة الى امكانية وجود عطل او تلف غير واضح بالنسبة لك في موزع الشرارة
– وقد يرجع السبب الى وجود خلل في صندوق السرعات وجهاز نقل الحركة في سيارتك.
– وقد تتوقف سيارتك عن الحركة أو لا تقوم بعملية التشغيل في الاساس بسبب ذلك الخلل في المكابح ( الفرامل) في السيارة الخاصة بك.
-وجود  الخلل في دورة التبريد في محرك سيارتك قد يكون سببا هاما لعدم دوران سيارتك.
– هذا وقد يكون  اشتعال الوقود داخل غرف الاحتراق في محرك السيارة الخاصة بك او ما يسمى (السلندر) هو سبب في تعطيل سيارتك
– وقد يكون توفر الضغط اللازم للعمل على تشغيل المكابس في سيارتك  ( ألبستم) من اهم الاسباب ايضا ، واعلم انه من اهم أسباب عدم اشتعال الوقود داخل غرفة الاحتراق في السيارة انه تعتمد نظرية الاشتعال على ثلاثة عناصر اساسية وهى  الهواء ( الأكسجين) و النار الشرارة وثالث عنصر هو وجود  الوقود ( البنزين أو النفط) واذا حدث اى خلل في هذه العناصر فيكون هو السبب المباشر.

متعة القيادة

– وقد يكون انسداد مرشح الوقود بالرواسب او الاتربة والاوساخ هو من اسباب عطل سيارتك او حدوث خلل في السيارة الخاصة بك وعدم قدرة المحرك فيها على الحركة او تشعيل السيارة.
– وبالاضافة الى ما سبق فان انسداد ممرات المغذي ( الكربراتير) من اهم اسباب عدم بدء تشغيل سيارتك
-وقد اكد بعض الخبراء والمتخصصون في مجال عالم السيارات ايضا ان ضعف مخلوط الوقود او البنزين في محرك السيارة الخاصة بك قد يكون سببا هاما في عدم بدء سيارتك في العمل او الحركة
-إن  زيادة مخلوط الوقود المتواجد  في غرفة الاحتراق في محرك السيارة الخاصة بك و عدم انضباط أنبوب الحر  او ما يسمى ي( شرقان المحرك) هو امر هام ويجب الانتباه اليه.
8- ولعل تبخر الوقود في محرك السيارة الخاصة بك قبل وصول الوقود او البنزين إلى غرفة الاحتراق في محرك سيارتك او الفتيس وهذا بسبب خروجه من الصمام لعدم إحكام قفله بسبب قدمه وتراكم مادة الكربون على المحرك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى