منوعات

فحص السيارة قبل السفر-كيفية تجهيز وإعداد السيارة قبل السفر

فحص السيارة قبل السفر تعرف على الخطوات الصحيحة لفحص السيارة مع موقع autovx، فمع حلول الصيف، واقتراب موعد الإجازات، يستعد الكثير مننا ومن عائلاتنا لحزم الأمتعة والاستعداد للسفر حيث تفضل معظم العائلات أن يتم السفر بالسيارة، حيث يحول السفر إلى رحلة أسرية ممتعة، قد تمتد لأيام وليالي، يجوبون فيها المدن ويقضون عطلتهم في الكثير من السعادة والأنشطة المختلفة، لذلك فإن فحص السيارة يعد من الأمور الهامة والتي تجنبهم الوقوع في مشاكل وأعطال الطريق.

فقد يغفل الكثيرون من قائدي السيارات المسافرين بسياراتهم الخاصة براً عن الكثير من الأمور الهامة، كالكشف عن أعطال السيارة وإصلاحها، وأيضا التأكد من سلامة القطع والزيوت الأساسية فيها وإجراء صيانتها الدورية في موعدها وأخذ كل احتياطات الحذر والحيطة لضمان سلامة السيارة وسلامة من يركبها ولسفر بدون مفاجآت.

نتيجة بحث الصور عن فحص السيارة قبل السفر

فحص السيارة قبل السفر وكيفية تجهيز وإعداد السيارة:

ينبغي على المسافر بالسيارة أن يقوم بالتأكد من فحص السيارة بشكل كامل قبل ميعاد السفر بوقت كافي ومن أهم الأمور الواجب عليه عدم إغفالها وأن يتأكد من سلامتها بالسيارة.

فحص السيارة قبل السفر وإطارات السيارة:

تلك التي تعد أهم الأمور الواجب على السائق الاهتمام بها وعدم التغاضي عنها، خاصة إن كان السفر بفصل الصيف لما فيه من درجة حرارة مرتفعة، ولهذا قم بالتأكد من صحة وسلامة الإطارات الأربعة قبل السفر مع التأكد أنها قادرة أن تتحمل مسافة السفر واستبدالها بدون تردد إن لاحظت أي تصدع أو جفاف بأطرافها.

كما تعد عملية قياس المستوى الهوائي في الإطارات من أهم الأشياء الواجب مراجعتها قبل السفر مع وتعبئة الإطارات ذات الهواء الناقص للوصل إلى المستوى المحدد من صانع السيارة، ويفضل أن يتم شراء جهاز النفخ ليكون خاص بإطارات السيارة، مع متابعة مقياس ضغط الهواء، وأن تبقيه في سيارات أثناء السفر. والتأكد من سلامة الإستبن أي الإطار الاحتياطي، ليكون جاهز للاستعمال في أي لحظة.

صورة ذات صلة

فحص السيارة قبل السفر وقياس مستوى الزيوت بالسيارة:

بدئا بزيت المحرك وجودته ولزوجته واستعمال النوعيات الجيدة والتي تتحمل الدرجات المرتفعة للحرارة مع تعبئة كمية الزيت الناقص إن كان تحت المستوى المطلوب، بالإضافة إلى أخذ عبوة واحدة احتياطية في السيارة أثناء السفر، والتأكد من باقي الزيوت كزيت الفرامل وزيت الدريكسيون وزيت الفتيس سواء عادي أو أوتوماتيك مع ملئها إلى الحد المطلوب والتأكد من أنه لا يوجد أي تسرب في الخزانات.

فحص السيارة قبل السفر وفحص الفرامل الأمامية والخلفية:

يجب التأكد من مراجعة جميع الفرامل بالسيارة بالإضافة لفرامل اليد أو كما يطلق عليها فرامل الطوارئ مع ضرورة التأكد من سلامتها وصلاحيتها، والاستبدال الفوري في حالة أنه الوسائد «الفحمات» شارفت على الانتهاء. وإياك أن تغامر وتسافر بسيارة قد شارفت فراملها على الانتهاء.

صورة ذات صلة

فحص السيارة قبل السفر وفحص كافة الأحزمة:

مراجعة كافة الأحزمة والتأكد من سلامتها مع استبدال التالف منها ولا ضير من إبقاء حزام احتياطي، خاصة الحزام الخاص بالمحرك تحسباً لأسوأ المواقف ويجب فحص سلامة الجلود «أو المطاط» كله، والأغطية.

فحص السيارة قبل السفر وفحص خزان التبريد:

يجب التأكد من صحة وسلامة خزان التبريد لمياه الموتور أي الراديتير والتأكد من وجود السائل بداخله، ويفضل اختبار سلامته وقدرته الصحيحة على أن يقوم بتبريد المياه داخله، وهو ما يمتص حرارة الموتور للدرجة المناسبة.

فحص كهرباء السيارة:

التأكد من كهرباء السيارة عموما بمراجعة الأنوار الأمامية والأنوار الخلفية، والتأكد من الكهرباء الداخلية للسيارة وسلامة عمل الأجهزة الكهربائية كالتكيف والشبابيك إن كانت كهربائية.

مراجعة بطارية السيارة:                       

حيث يجب التأكد من البطارية وسلامتها مع محاولة استبدالها إن شارفت على الانتهاء أو أحسست بأي خلل فيها كما يمكنك أخذ وصلة لشحن البطارية أو شراء شاحن كهربائي، وشحنه قبل السفر حيث أنه يساعدك ويقيدك في العديد من الطوارئ.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى