منوعات

أضرار عدم تغيير المساعدين

اليكم اليوم أضرار عدم تغيير المساعدين ، يقدم موقع أتوفكس  وكذلك جميع المعلومات الخاصة بالسيارات، وأهم المعلومات حول الإهتمام بالسيارات ومنها جميع المعلومات حول أضرار عدم تغيير المساعدين، هناك سائقين لا يستطيعون السيطرة على السيارة أثناء القيادة أو عدم القدرة على السيطرة على مقود السيارة وخصوصا إذا كان الطريق الذي يسير فيه طريق سريع فيلاحظ عدم إتزان وموازنة السيارة، وعندما يذهب السائق بالسيارة إلى الصيانة أو متخصص الميكانيكة يكتشف أن هناك عطل بالسيارة وهو بسبب تلف المساعدين أو جلب المقصات ولحل هذا العطل يجب تغير المساعدين بالسيارة.

أضرار عدم تغيير المساعدين

يوجد أنواع للمساعدين فمنها مساعد للفورد الغاز ومساعد للفورد الزيت، والمساعدين عبارة عن مقص يتم استخدامه في التعليق وتكون الركبة مثبتة عليه، وهذة الركبة يكون مربوط عليها الإكس وهو الذي يثبت عليه الإطار، وعند حدوث تلف في الركبة أو في جلب المقص الذي هو المساعدين تصدر السيارة صوت يشبه أصوات طقطقة، وهذا الصوت يكون من أسفل السيارة ويحدث بالأخص عند السير على مطبات، وبالتالي يشعر السائق بعدم إتزان السيارة على الطريق، وللمساعدين السيارة دور حيوي حيث يعتبر العامل المشترك في كل أنواع السيارات وهو الذي يكون مسئول عن راحة السائق والركاب والحفاظ على سلامتهم، وله تأثير في أداء السيارة والحفاظ على إتزانها وجعل السيارة ذات ثبات على الطريق، وهذا التأثير فعال ومباشر وله دور في تفادي الحوادث التي قد يموت فيها الكثيرين، وبالتالي يزيد من الأمان للركاب.

والمساعدين يستخدم في التعليق وتقوم مجموعة التعليق بجعل هيكل وجسم السيارة مرتفع لأعلى الإطارات، وجودة ونوعية المساعدين تؤثر على راحة السائق والركاب داخل السيارة أثناء السير بها في الطريق، ويجب أن يكون نوع المساعدين ملائم للسيارة حتى يعمل على إمتصاص أي صدمة تحدث نتيجة المطبات الصناعية التي إنتشرت على الطرق، وخصوصا الطرق السريعة و إمتصاص الصدمات التي تحدث أيضا بسبب تعرجات الطرق التي توجد بكثرة في الشوارع.

يعمل المساعدين على تقليل أي ذبذبات تكون ناتجة من يايات السيارة وذلك عند الإصطدامات، وإذا حدث ذلك تتاكد من أن المساعدين الذي بسيارتك سليمة، والمساعدين مثل أي جزء بالسيارة له عمر إفتراضي عندما ينتهي يجب تغيره، ويمكننا الحكم على المساعدين أنه قد أنتهى عمره الإفتراضي عندم لا يكون قادر على أداء عمله بطريقة صحيحة.

أضرار عدم تغيير المساعدين
أضرار عدم تغيير المساعدين

 

أسباب تلف مساعدين السيارة

  • حدوث إتساع الثقوب به وتآكلها.
  • حدوث تآكل في حبك المكبس مع الإسطوانة، وهذا يعمل على مرور الزيت بين ناحيتي المكبس بسهولة وبالتالي لا يساعد ذلك المساعد على إمتصاص قدر كبير من الصدمات، ويطلق على المساعد أنه خفيف.
  • حدوث تلف للأويل سيل العلوي للمساعد فيحدث تسرب للزيت حتى ينفذ خارج الإسطوانة، وهذا يعمل على فقد المساعد وظيفته ويطلق على المساعد أنه ضرب زيت.
  • حدوث ما يسمى بإنحشار المكبس بالإسطوانة وهذا يكون نتيجة لإعوجاج الإسطوانة بسبب وجود شوائب أو رايش يسد ثقوب الزيت ويطلق على المساعد في هذه الحاله أنه حجر.
أضرار عدم تغيير المساعدين
أضرار عدم تغيير المساعدين

أضرار عدم تغير المساعدين بالسيارة

ولقد صرحت مؤسسة ديكرا بعد الفحص الفني لبعض السيارات أنه يوجد بعض العلامات والأضرار التي تكون مصاحبه لتلف المساعدين بالسيارة، ومن هذة العلامات:

  1. تآكل إطارات السيارة بشكل غير متساوي.
  2. شعور السائق أن السيارة شبه تعوم والمقود مرفرف.
  3.  يتسرب الزيت من ممتص الصدمات.
  4. يحدث إستجابه من السيارة عندما يقوم السائق بالضغط عليها باليد لأسفل.
  5. إستهلاك وتآكل ممتص الصدمات.
  6. يحدث أإخفاض في قدرة السيارة على الإلتصاق بالطريق.
  7. يحدث عدم ثبات عندما تحاول السيارة إجتياز المنعطفات.
  8. حدوث ضرب طوال الوقت في جميع أجزاء السيارة وهذا الضرب يكون نتيجة للمطبات التي تكون بالطريق.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى