منوعات

اليكم أبرز أخطاء غسيل السيارات تعرف عليها

كعادتنا دائما في موقعكم  autovx ، نقدم لكم كل ماهو جديد، اليوم سنتحدث عن غسيل السيارات، والذي يعد هواية عند العديد من مالكي السيارات، فهناك طبقة عريضة من الناس لا تهوى أن تغسل سياراتهم في مراكز خدمات السيارات، حيث أنهم قد يخشون على سياراتهم أن يصيبها مكروه، أو يشعرون بمتعة عظيمة حين يغسلون سياراتهم بأنفسهم، اليوم نقدم لكم أبرز ثلاث أخطاء يرتكبها مالكي السيارات أثناء غسيل السيارات ، اليكم الأمر بشيء من التفصيل.

غسيل السيارات

الخطأ الأول : استخدام الاسفنج المخصص للاستحمام

عادة ما يكون اسفنج الاستنحمام قاسي بعض الشىء، حيث أنه مصمم خصيصاً لفرك الجلد الميت، والتخلص من الشوائب والدهون من على البشرة، لكن الأمر في السيارات ليس هكذا! تمهلوا قليلاً قبل أن  تستخدموا اسفنح الاستحمام في غسيل السيارة، فالنتيجة قد تكون كارثية، فأنت هكذا تقوم بدعك ذرات الرمال والحصى الصغيرة العالقة في السيارة في طلاء السيارة، وبالطبع النتيجة هى خدوش في الطلاء، لذا ينصح خبراء السيارات استخدام قطعة من القطن أو القماش القطنى الناعم، ونوع صابون جيد، وبقليل من سائل تنظيف السيارات، وقليل من الماء النظيف يمكنكم التغلب حتى على أصعب البقع والاتساخات على سطح السيارة.

 

الخطأ الثاني: استخدام الصابون

يعد أكثر الأخطاء شيوعاً، حيث أن الصابون سواء كان سائل أم للملابس، لم يصمم لغسيل السيارات، بل هو إما للأوانى أو للأرضيات أو للملابس، مما يعني أنه شديد القوة ويتغلب على أصعب البقع، وبالتالى سيبهت لون السيارة، ولن تستطيع الابقاء على رونقها ولونها أبداً.

ولحل تلك المشكلة يمكنكم التغلب عليها ببساطة شديدة، في أى سوبر ماركت يوجد قسم مخصص للسيارات، وكذلك في محطات تموين البنزين، يمكنك السؤال عن الصابون المخصص لغسيل السيارات، يكون بلا صودا كاوية حتى لا يؤثر على لون او جودة طلاء السيارة.

الخطأ الثالث :استخدام نفس المنشفة

خطأ شائع على الرغم من أنه بسيط جداً، إلا أن له آثار سيئة، ويتم ارتكاب هذا الخطأ في جميع أنحاء العالم، ألا وهو استخدام نفس منشفة السيارة للعديد من أجزاء السيارة، فنفس المنشفة نمسح بها السيارة والزجاج والكاوتش، وهذا خطأ فادح، حيث يؤثر تدريجياً وبشكل غير ملحوظ على جودة الطلاء ورونقه، وفي نهاية الأمر ستجد نفسك مضطراً إلي تلميع السيارة الخاصة بك أو إعادة طلائها مرة أخري.

الخطأ الرابع: ترك السيارة مبللة بالماء

لابد لمالك السيارة من الاهتمام بتجفيف السيارة جيداً بعد الانتهاء من غسلها، وذلك عن طريق استخدام منشفة قطنية، أو أى قطعة قماش قطنية، ولابد ألا تترك نقطة ماء على السيارة، حتى لا تدخل في مشكلة أخرى متعلقة بصاج السيارة، والذي حتماً سيضار من الماء وقد يصيبه الصدأ، وبخاصة في تلك الأماكن التي من الصعب أن يصل اليها من يجفف السيارة، وبخاصة الزوايا والأجناب وأسفل السيارة.

لضمان جفاف افضل للسيارة لابد وأن تتركها تجف في الهواء الطلق، ولو لمدة بسيطة، حتى تتأكد تماماً من أن السيارة قد جفت تماماً، وهناك حيلة ذكية أخري أن تقف بالسيارة مائلة بعض الشىء على أى منزل طريق.

نصيحة أخيرة لا يفضل الإكثار من غسيل السيارة حيث أن كثرة غسيل السيارة يؤدى إلى تأثر طبقة الطلاء، وأحيانا قد يصل الأمر إلى تآكل في الهيكل الخارجي بفعل الصدأ أو مانسميه بالعامية “البرومة” وقد يكلفنا الأمر كثيراً من المال والجهد لإصلاحها.

لا تبخلوا علينا بالتعليقات وشاركونا أبرز أخطائكم وكيف تغلبتم عليها، وأخبرونا هل كانت مقالتنا مفيدة؟

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى