منوعات

نصائح للحصول على نتائج أفضل لغسيل السيارة عند البيت

بالطبع يعد غسل السيارة عند البيت من الأمور السهلة والبسيطة على كل منا،  و لا يحتاج احد إلى الكثير من الخبرة للقيام بهذا الامر، بل ويعتبر ايضا من الأمور الأقل تكلفة والموفرة من غسل السيارة  في مكان مختص والذي قد يكلفك الكثير من المال، و قد يكون أمرا مسليا  عند بعض الناس وامر ممتع أيضا في كثير من الأحيان عندما تقوم به وذلك في وقت فراغ محدد او في خلال يوم العطلة بوجه خاص، و لكن عزيزي القاريء  بالرغم من أن هذا  أمر بسيط وسهل، إلا أن هناك بعض النصائح  و الأمور  التي يجب عليك ان تقوم بها، وذلك حتى تحصل على أفضل النتائج عند غسل سيارتك عند المنزل. فتابعونا في هذا المقال القصير عبر موقعكم Autovx.

غسيل السيارة عند البيت

غسيل السيارة عند البيت
غسيل السيارة عند البيت

نقدم لك عزيزي القاريء الكريم مجموعة من النصائح التي من الممكن ان تفيدك عند غسل سيارتك بنفسك و هى ما يلي:

أولا :  عليك ان تتخلص من أكبر قدر ممكن من التراب الموجود على السيارة قبل البدء في تنظيفها، حتى تكون عملية التنظيف بعد ازالة التراب أكثر سهولة.

ثانيا : ننصحك قبل  البدء  في تنظيف السيارة من الخارج عليك ان تقم بتنظيف السيارة من الداخل اولا، و يفضل ان تقم بما يسمى ب التنظيف الجاف فقط داخل السيارة. وذلك لانه يعتبر فرش السيارة من أكثر الأشياء التي تظهر السيارة بشكل لائق وراقي جدا  وجميل، ونظافة فرش السيارة تجعلك تشعر بالراحة عند ركوبك السيارة.

غسيل السيارة عند البيت
غسيل السيارة عند البيت

ثالثا : هنا تكمن اهمية استخدام مواد التلميع و التنظيف التى تستخدمها لتنظيف الاثاث في المنزل من أجل تنظيف داخل غرفة السيارة.

رابعا : تاكد عزيزي القاريء من اغلاق النوافد و الأبواب قبل البدء في تنظيف السيارة  وذلك في سبيل  عدم دخول الغبار أو الماء و مواد التنظيف التى تستخدمها لتنظيف السيارة من الخارج  إلى داخل السيارة.

خامسا : قبل ان تقم  بالبدء بتنظيف  السيارة من الخارج عليك تنظيف عجلات السيارة، وذلك من أجل المحافظة على نتيجة تنظيف هيكل السيارة الخارجي وذلك لأن غسل العجلات قد يسبب في اتساخها مرة اخرى.

سادسا : هذه النصيحة هامة بعض الشيء حيث انه  يجب غسل السيارة في مكان بارد الى حد ما، وتجنب   أشعة الشمس عند القيام بذلك الامر ، وذلك حتى لا يجف صابون المستخدم في  التنظيف على هيكل السيارة قبل شطفها بالماء  مما يجعل التخلص منه  صعبا في النهاية. ويجب عليك ايضا تغيير مياة التنظيف عدد من المرات عند تنظيف سيارتك في الشارع  لأن المياة المتسخة قد تجعل السيارة تتسخ اكثر من ذي قبل.

غسيل السيارة عند البيت
غسيل السيارة عند البيت

 

أما كيفية تنظيف تابلوه السيارة، فيمكنك انجاز هذه المهمه باستخدام بعض أدوات التنظيف الكهربائية مثل ذراع المكنسة الكهربائية، وهذه هى بالفعل أفضل طريقة لتنظيف تابلوه السيارة الخاصة بك من الاتربة و الغبار و الأوساخ العالقة به.

غسيل السيارة عند البيت
غسيل السيارة عند البيت

وهناك عدد من المواد التى تساعد في تنظيف و تلميع السيارات من الداخل والخارج ويتداولها العديد من الناس ويتناقلون الخبرات في ذلك الشأن، وهنا يمكنك استعمال العديد من الاقتراحات الموجودة في السوق،وتجربت الكثير منها حتى تستطيع الحصول على النتيجة المناسبة لك  و تشمل هذه المواد على نوعيات مختلفة من مواد تنظيف السيارة، ومن اكثر المواد المنتشرة في تنظيف السيارات هو استعمال الشمع في تلميع السيارات  فالجدير بالذكر أنه هناك مجموعة كبيرة من أنواع شمع  تستخدم في تلميع السيارات وتعطى نتيجة مذهلة جدا .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى