منوعات

مواد تلميع السيارات فى مصر

مواد تلميع السيارات فى مصر ، من المؤكد أن كل فرد منا يهتم بشكل كبير بالمظهر الخارجي للسيارة مما يدفعة إلى تنظيفها بشكل دوري، حيث أن السيارة عندما تكون ذات شكل نظيف فإن هذا لا تقتصر فائدته على مظهر السيارة فقط بل أنه يحافظ عليها أيضًا خاصة في فصل الشتاء بسبب تعدد عوامل الجو التي تؤثر على السيارة.

كما أنك عندما تحافظ على السيارة وتلمعها فإن هذا يزيد من قيمتها وعندما ترغب في تغيرها فلن تخسر بها؛ لهذا فإن موقعكم Autovx سوف يوضح لكم في الأسطر القادمة المواد المختلفة التي تستخدم في تلميع السيارة.

مواد تلميع السيارة
مواد تلميع السيارات فى مصر

مواد تلميع السيارات فى مصر:

من أفضل المواد التي تستخدم في القيام بهذه المهمة هي مادة (البوليش) فهي تستخدم في تلميع طلاء السيارة تحافظ على لمعان السيارة لمدة 6 أشهر مستخدمًا في القيام بهذه المهمة قطعة من الاسفنج في توزيع المادة على السيارة ولا تضع كمية كبيرة، وأترك هذه المادة على السيارة فقط لمدة ربع ساعة، وبعد أن تتأكد من أنها جفت استخدم قطعة قماش ناعمة في إزالة المادة من فوق السيارة.

مراحل تلميع السيارة:

أولًا: تنظيف السيارة:

مواد تلميع السيارة
مواد تلميع السيارات فى مصر

في بداية الامر وقبل أن تلمع السيارة يجب عليك أن تنظف السيارة جيدا وتتاكد من عدم وجود أي أتربة أو غبار أو بقع ناتجة على البنزين على السيارة؛ فيجب أن تستخدم قطعة من الاسفنج والصابون التي تستخدمه في تنظيف سيارة والماء في هذه المهمة، وبعد أن تنتهي من عملية التنظيف يجب أن تتأكد من عدم وجود أثر للصابون فوقها وأتركها إلى أن تجف قبل عملية التلميع، والسبب في ذلك يعود إلى أن وجود الاتربة والاتساخات على السيارة خلال عملية التلميع سوف يثبتها فوق السيارة.

ثانيًا: تلميع السيارة:

مواد تلميع السيارة
مواد تلميع السيارات فى مصر

قبل أن تبدأ في تلميع السيارة يجب أن تختار الوقت المناسب لذلك سواء في الصباح الباكر أو في المساء للحفاظ عليها من أشعة الشمس ومن العوامل المختلفة التي تؤثر عليها حيث أن درجة الحرارة ترفع سخونة هيكل السيارة وتعمل على تجفيف المادة التي تستخدمها في التلميع بسرعة؛ وينتج عن هذا عدم الوصول إلى درجة عالية من التلميع، ويمكنك القيام بتلميع السيارة من خلال الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر عليك أن تلمع الهيكل الخارجي للسيارة وإطارات السيارة ومقدمة السيارة والأبواب والخلفية، وذلك من خلال وضع مادة البوليش على قطعة من القماش نظيفة وناعمة ثم تقوم بفردها على السيارة، ويجب أن تضع كمية مناسبة لا تبالغ؛ لأن هذا سوف يقلل من جودة النتائج، وبعد ذلك قم برشها بمادة البولش مرة أخرى، كما يمكنك أيضًا في هذه المهمة استخدام جهاز التلميع الكهربائي إذا كان لديك أو يمكن أن تستعيرة من ورشة سيارات.
مواد تلميع السيارة
مواد تلميع السيارات فى مصر
  • وبعد ذلك يأتي دور الأجزء البلاستيكة، فكل ما عليك فعله أن تقوم برش هذه المادة على الاجزاء البلاستيكية، ولكن في البداية يجب أن تغطي الأجزاء المعدنية التي توجد بالقرب منها حتى لا تتفاعل مع المواد الكيميائية ويتلفه.
  • وأخيرًا يأتي دور تلميع الزجاج، يمكنك في هذه المرحلة استخدام الجرائد القديمة، ويجب أن تراعي التلميع من الداخل إلى الخارج.

ثالثًا: تشميع السيارة

إن مهمة هذه المرحلة تتمثل في وضع طبقة خارجية للسيارة تحافظ عليها من عوامل الجو المختلفة التي تتمثل في ظهور البقع والاتربة على السيارة حيث أن هذا يؤثر على لمعان السيارة، وعندما تختار مادة لتشميع السيارة يجب عليك أن تتأكد من أنها تتناسب مع سيارتك حتى لا يؤدي إلى ظهور عواقب أخرى.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى