منوعات

نصائح للعناية بالسيارة أثناء الرحلات العائلية

نصائح للعناية بالسيارة أثناء الرحلات العائلية تعرف عليها مع autovx، هو أمر متعدد الأهمية، وفي هذه الكلمات نذكر بعض النصائح الهامة التي يُفضل إتباعها للعناية بالسيارة أثناء الرحلات العائلية.

للعناية بالسيارة التأكد من منسوب الزيوت:

فيجب التأكد من منسوب زيت المحرك قبل السفر، فالمحرك هو روح السيارة، وإن لم يتمتع بزيت جيد، بحيث يكون لزجًا بما يكفي; ليمنع الاحتكاك بين أجزاء المحرك الداخلية، فمتابعة الزيت قبل السفر لمعرفة مدى نقصانه، أو احتراقه هو أمر هام.كذلك منسوب زيت الفرامل، والتي تعد في هذه الحالة من أهم الضروريات، فلو قلّ زيت الفرامل فإن ذلك سيكون مدعاة لتحجر كفة الفرامل السفلية، وعدم استجابتها لردة فعل السائق.

كذلك زيت ناقل الحركة (الفتيس) يجب أن يكون منسوبه معتدل، فزيت الفتيس مسئول عن وجود ليونة بين أجزاء التروس المختلفة داخله، ونقصانه يعني زيادة في الاحتكاك بين هذه الأجزاء والذي قد يؤدي إلى تلف بعض أجزاء الفتيس نحن في غنى عنها.كذلك زيت علبة تروس عجلة القيادة (علبة الدركسيون) كي لا يحدث خلل بعجلة القيادة، وتكون جاهزة لجميع تحركات سائق السيارة يمينًا، ويسارًا بشكل انسيابي.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للعناية بالسيارة أثناء الرحلات العائلية

للعناية بالسيارة التأكد من منسوب المياه في خزان التبريد( الرادياتير):

فيجب التأكد من منسوب المياه داخل خزان المياه ( الرادياتير)، فهو المسئول عن ترطيب، وتلطيف درجة حرارة المحرك، ونقصان المياه به يُعد بمثابة نذير لارتفاع درجة حرارة المحرك، كما يجب أن الخراطيم الخاصة به تعمل بشكل جيد، ولا يوجد تسريب بها، أو بغطاء خزان المياه ذاته.

للعناية بالسيارة التأكد من وجود وقود كافي بالسيارة:

فيجب التأكد من وجود وقود كافي بالسيارة، تستلزمه الرحلة، كي لا يتم الوقوع في مأزق، فقد تكون العائلة بأكملها على طريق سفر، وتتوقف السيارة فجأة لعدم وجود وقود بها نتيجة نسيان المسئول تزويدها بالوقود الكافي، ويمكن متابعة ذلك من خلال مؤشر الوقود بجوار عداد السرعات.

للعناية بالسيارة التأكد من سلامة شمعات الاشتعال (البوجيهات):

فدور سلامة شمعات الاشتعال (البوجيهات) هام في حال السفر، فشمعة الاشتعال توصل تيارًا كهربائيًا عالي إلى غرفة الاحتراق قد يصل إلى 12000 فولت، ثم بعد ذلك يتحول هذا التيار إلى شرارة، ثم يؤدي إلى اشتعال خليط الهواء، والوقود.

فشمعات الاشتعال مصممة لكي يتم تغييرها كلما قطعت السيارة مسافة معينة، وبمراجعة مراكز الخدمة الفنية، يمكن للشخص معرفة إذا ما كان سيتم تغييرها أم لا؟ فكلما تكون على طرفها جزء محترق، كلما أصبحت غير قادرة على نقل الشرارة، وتوليد نقطة البدء.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للعناية بالسيارة أثناء الرحلات العائلية

للعناية بالسيارة التأكد من سلامة البطارية:

للبطارية وظيفة غاية في الأهمية فهي تمثل الغذاء الكهربائي للسيارة، فبدونها لا تستطيع السيارة أن تعمل، وإذا ما كانت البطارية تحتاج إلى الشحن فإن ذلك سيؤدي إلى ضعف توليد الحركة الأولية عند بداية تحرك السيارة، لذلك وجب الانتباه للتأكد من سلامة البطارية قبل التحرك.

التأكد من سلامة الإطارات:

فالإطارات هي العمود الفقري للسيارة فبدونها لا تستطيع السيارة السير، لذلك يجب على المسافر التأكد من أن الإطارات تحتوي على الهواء المضغوط المناسب، الذي من خلاله تتم عملية السير بشكل انسيابي، كما يجب التأكد من وجود الإطار البديل (الاستبن)، لتلافي حدوث طارئٍ ما، والذي يتمثل في هذه الحالة في هبوط كلي لإطار من الإطارات، فبالتالي يتم استبداله.

التأكد من وجود رافع السيارة (الكوريك):

كلما تم التحقق من الأدوات اللازمة للسفر، كلما كان السفر بطريقة أكثر أمانًا، فالتأكد من وجود رافع السيارة (الكوريك)، والأدوات التي قد نحتاجها في رفع السيارة حال هبوط إطار من الإطارات واستبداله بآخر أيضًا يجب التأكد من وجودها، وأنها تعمل بشكل مناسب.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للعناية بالسيارة أثناء الرحلات العائلية

التأكد من وجود صندوق أدوات الصيانة والمثلث الأحمر وطفاية الحريق

فوجود صندوق صغير للأدوات أمر هام، حيث يتوافر فيه بعض الأدوات الدقيقة مثل: المفاتيح الصغيرة، والمفكات الدقيقة، وغيرها، لتجنب أي موقف لم يكن في الحسبان.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى