صيانةمنوعات

مشكلات بفرامل السيارة تهدد حياة قائدها

فرامل السيارة ، تعد فرامل السيارة من ابرز واهم الاجزاء التي توجد في السيارة، لأنها تعمل على حماية حياة قائد السيارة من الحوادث التي قد يتعرض لها فاذا تعطلت هذه الفرامل فسوف تؤدي الى حدوث الكثير من المخاطر على قائد السيارة، فلذلك يجب على قائد السيارة فحص سيارته لتأكد من سلامة جميع اجزاء السيارة وخاصة الفرامل لأنها من اهم اجزاء السيارة.

  • هناك عدة مشاكل تهدد حياة قائد السيارة وهي كالاتي:

فرامل السيارة
فرامل السيارة
  1. فعندما يقوم قائد السيارة بالضغط على فرامل السيارة بقدمة فقد يجدها لا تعمل ومتحجرة فبالتالي لا تقف السيارة، وتعد هذه المشكلة من اهم وابرز المشاكل التي تواجه قائد السيارة فأن السبب في ذلك المشكلة قد يكون زيت الفرامل، فبالتالي قد يكون خزان الزيت فارغ من الزيت المطلوب للقيادة أو لسبب اخر وهو أن يكون هناك تسريب في الانابيب، فاذا وجد زيت كافي في خزان الزيت فبالتالي لا تكون هذه هي المشكلة الرئيسية فيوجد هناك مشكلة اخرى تواجه قائد السيارة فقد تكون مشكلة ميكانيكية في نظام الفرامل يطلق عليها (البريك بوستر) وكذلك قد يكون هناك تسريب الزيت داخلها، فاذا واجهة مشكلة من هذه المشاكل قائد السيارة يلزم الا يقود السيارة لكي يضمن سلامته وسلامة الاخرين فيجب علية القيام بفحصها على يد متخصص بتلك المشكلة، لأن تلفها قد يؤدي الى حدوث الكثير من الاضرار على قائد السيارة فيجب عليه أن يستعمل انواع من الزيوت الجيدة للفرامل، لكي يضمن عدم حدوث مثل هذه المشكلة وايضًا يضمن سلامته من الوقوع في هذه المخاطر.
  2. فالكثير من السيارات القديمة قد تواجها مشكلة الفرامل فعند ضغط قائد السيارة عليها فأنه يجدها صلبة وأن هذه المشكلة من المشاكل المنتشرة والعامة في السيارات المستعملة والقديمة فقد يحتاج الى الضغط لعدة مرات لكي توقف السيارة وسبب في هذه المشكلة وجود تسريب داخلي الذي يترتب علية صلابة الفرامل وعدم سلاستها.
  3. عندما يحتاج قائد السيارة الى أن يوقف السيارة فأنه قد يواجه توقف احدى اطارات السيارة، فأنه يلاحظ أن السيارة تنحرف ال جهة بشكل سريع واقوى من الجهة الاخرى، ونتيجة ذلك قد يوجد هواء زائد داخل الفرامل، فلذلك يجب وبشكل فوري أن يقوم قائد السيارة بتفريغ الهواء الموجود داخل الفرامل، ويجب عليه أن يعرض السيارة على متخصص لكي يعمل على فحص هذه المشكلة والعمل على حلها.
  4. فعندما يقوم قائد السيارة بالضغط على الفرامل فبذلك يجعل السيارة تنحرف وتخرج عن مسارها الرئيسي، وخاصة عندما يضغط بشكل سريع ومفاجئ ونتيجة ذلك تنحرف السيارة عن مسارها الرئيسي وقد تحدث مشاكل اخرى.
  5. فيحدث عندما يقوم قائد السيارة بالضغط على الفرامل لكي يعمل على تخفيف سرعة السيارة، فأنه يجد الفرامل لا تستجيب لضغطة فيجب عليه استعمال قدمة بالضغط بشكل اقوى أو بضغط بشكل دقيق اكثر من ذلك لكي تعمل الفرامل، فعندما تقوم بالضغط ولا تستجيب الفرامل فعليك معرفة أنها لا تعمل ويلزم القيام باستبدالها على الفور حتى تتلاشي حدوث المخاطر، فان هناك العديد من الادلة والبراهين التي تشير الى معرفة تعطل الفرامل وهي تكوين مادة سوداء على الاطار المعدني يطلق عليها (الجنط) أو يكون هناك احتكاك اثناء الضغط عليها، ويكون خارج من احدى اطارات السيارة أو هناك رائحة تخرج من الاطار وخاصة في فصل الصيف.
  6. فأنها قد تتمثل في سخونة الفرامل وخاصة في فصل الصيف والحر الشديد، وايضًا عند السير في الشوارع المرتفعة أو عندما يكون هناك احتكاك ويترتب على ذلك سخونة الفرامل بشكل سريع، فقد يؤدي ذلك الى الحدوث الكثير من المخاطر على حياة قائد السيارة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى