أخبار السيارات

نصائح مهمة تساعدك في شراء سيارتك الاولى

نقدم إليكم من خلال موقع autovx اهم النصائح والإرشادات التي تساعدك في شراء سيارتك الاولى، فعند شراء سيارة جديدة من الممكن أن نجد بعض العيوب والمشاكل من الشركة المصنعة التي تقلل من كفاءة السيارة، فيجب اتباع بعض الخطوات التي تجنبك الوقوع في شراء سيارتك الاولى بلا عيوب وإيجاد واختيار السيارة الجديدة التي تناسبك، وسوف نستعرض معكم في هذا المقال اهم النصائح التي تساعدك في شراء سيارتك الاولي .

نصائح تساعدك في شراء سيارتك الاولى

يجب البحث عن السيارة التي تناسبك أولا سواء سيارة صغيرة أو عائلية أو غير ذلك، بالمقارنة بين السيارات الجديدة في السوق من حيث الضمان والصيانة وخدمات ما بعد البيع .

يجب معرفة جميع مواصفات ومميزات السيارة ووسائل السلامة والأمان التي تمتلكها، وسعرها ومدي رواج السيارة في البلد لسهولة عمليه بيعها وعدم الخسارة فيما بعد لمقارنتها مع سيارات أخري، لاختيار السيارة الأفضل التي تناسب إمكانياتك .

يجب شراء سيارتك الاولى بالاختيار بين السيارات الأكثر انتشارا في السوق، لتميزها بالثقة والاعتمادية وفقا لشعبيتها، وذلك لسهولة صيانتها ووجود قطع غيارها وانتشار مراكز خدمة العملاء والصيانة التابعة لها، ويجب فحص السيارة بشكل جيد لتلافي وجود أي ضرر يذكر، بغض النظر عن انتشار السيارة ونجاحها في الأسواق .

قبل مرحلة تسليم السيارة يجب التأكد من سلامة السيارة بشكل كامل، فيجب التحقق من أن المحرك يعمل بشكل سليم، والتأكد من الفرامل وناقل الحركة والسرعات ومستوي الزيوت والسوائل داخل السيارة وخلو السيارة من أي عيوب .

يجب التأكد من سلامة تشغيل التكييف سواء على بارد أو سخن، وينصح بتشغيل المكيف بعد تشغيل المحرك وإغلاقه قبل إطفاء المحرك والسيارة في حالة الوقوف، حتى لا يتضرر المكيف ويؤثر على سلامة الركاب والسيارة، ويجب فحص عادم الوقود جيدا والتأكد من لون الدخان الذي يخرج منه .

يجب فحص أيضا فتح وغلق النوافذ ومقابض الأبواب في فتح وغلق الأبواب، والتحقق من حركة المقاعد والمساحات .

يجب تشغيل مصابيح السيارة والتأكد من عملها بشكل سليم .

يجب التحقق ومراجعة أي ملحقات إضافية موجودة بالسيارة والتأكد من سلامة عملها .

يجب التأكد من سلامة العجلات الأربعة وعدم وجود أي مشاكل فيها .

يجب تشغيل السيارة والمشي بها وتحسس أي أصوات أو اهتزازات .

يجب فحص السيارة من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود أي عيوب وخدوش بها .

يجب تليين السيارة ومسافة التليين بعد 2000 كم الأولى للسيارة وتعتبر هذه فترة تليين السيارة بعد شراءوها، وينصح بعدم زيادة عداد دوران المحرك حسب سعته عن 3000 أو 4000 دورة في الدقيقة خلال هذه الفترة .

يجب إزالة جميع البلاستيك المتواجد داخل وخارج السيارة بعد مرور أول 1000 كم من شراء السيارة .

يجب التأكد من نوع الوقود المناسب بعد شراء سيارتك الاولى .

يجب عدم السفر بعد شراء سيارتك الاولى مباشرة خاصة وان أول صيانة للسيارة بعد أول 1000 كم، وللسفر الطويل بالسيارة الجديدة يجب تخطي عداد السيارة 2000 كم، للتأكد من سلامة كل محتويات السيارة وعدم وجود أي أعطال بها، وبالنسبة لسيارات الدفع الرباعي فيجب التحرك بها بعد 5000 كم على الطرق غير الممهدة الوعرة .

يجب قراءة كتالوج السيارة أو دليل السيارة الملحق معها ومعرفة الاستخدام الصحيح للسيارة، وكيفية استخدام ما بداخلها .

يجب متابعة الصيانة الدورية للسيارة من 1000 كم الاولى من شراء سيارتك الاولى، وينصح عدم إهمال موعد الصيانة الدوري حفاظا على السيارة ومتابعة السيارة إذا وجد بها مشاكل أو أعطال للذهاب بها إلي التوكيل للمحافظة على سيارتك .

 

وإذا كان لديكم أي استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى