منوعات

انواع الدراجات واسعارها في الأسواق المصرية

الكثيرٌ منا يحب ركوب الدراجات بشتى انواعها ، وهناك الكثير من الأباء والأمهات ممن يدربون ابنائهم على قيادة الدراجات الهوائية أو الدراجات العادية منذ سن صغيرة ، فهناك من يبدأ في تدريب ابناؤة منذ سن الخامسة ، وذلك لان ركوب الدراجة يعد رياضة بدنية مفيدة جدا، وفى نفس الوقت تساعدك على التخلص من زحام المواصلات وتقلل ايضا من تلوث البيئة، وعند اتخاذ قرار شراء عجلة مناسبة الكثير منا يكون في حيرة فى اختيار النوع المناسب والسعر المناسب ايضا ، ولذلك اخترنا لكم متابعى موقع Autovx الكرام أن نقدم دليلا لك عن انواع الدراجات واسعارها  لكى تشترى الدراجة المناسبة لك.

 

انواع الدراجات واسعارها

 

هناك العديد من أنواع الدراجات المنتشرة في الشوارع والميادين ، ولكن اولا عليك ان تحدد ميزانيتك لشراء الدراجة المناسبة، فبناء عليها تتحدد نوع الدراجة المناسبة لك، وأسعار الدراجات فى مصر تبدأ من 300 جنيه وحتى 38 ألف ، ويجب ايضا ان تحدد الهدف من شرائك الدراجة، سواء أكان هدفك مجرد رياضة عادية تمارسها فى أوقات فراغك أو حتى للتنقل فى مشاويرك، أو دراجة تستخدمها للسفر مع فرق ممارسة ركوب الدراجات كرياضة محترفة مثلا.

ومن الجدير بالذكر انه تختلف أنواع الدراجات، فهناك دراجة عادية وهى مانسميها دراجة كلاسيكية  أى دراجة “بلدى”، وهى الأكثر انتشارا في الشوارع المصرسة،  وتستخدم هذه الدراجات العادية فى الانتقالات العامة والمسافات القصيرة والتسوق، وهى ليست سريعة بالدرجة الكافية، وذلك يعد ميزة بالنسبة الى المبتدئين، وهى أرخص أنواع الدراجات المتواجدة في الاسواق المصرية.

مميزات الدراجة الهوائية

وهناك دراجة سباق، وهى دراجة سريعة جدا ، حيث انها مخصصة للسباقات وهى خفيفة الوزن ايضا حتى تتناسب مع السباقات، وهناك نوع من الدراجات الجبلية، حيث انها صممت خصيصا حتى تسير في الطرق غير الممهدة والمناطق الجبلية، وميزتها أنها تتحمل الصدمات الجبلية، هنالك ايضا الدراجات المختلطة ، وهى تلك الدراجات التى تستخدم فى السفر بعد إضافة إكسسوارات مناسبة لها حتى تناسب رحلات السفر، وهى خفيفة الوزن وتتحمل بشكل أكبر حتى تستطيع السير لمسافات طويلة  وتجمع بين مزايا الدراجة الجبلية ودراجة السباق ايضا، لتناسب ما يتطلبة السفر.

مواصفات الدراجة الهوائية

ينصحك الخبراء ان تكون على علم بمقاس الدراجة المناسب لك، قبل التوجه لشراء دراجة جديدة، وذلك يمكنك معرفته  بأن تجرب الدراجة وتجلس على مقعد القيادة مع وضع كعب رجلك على البدال وتقوم بالتبديل للخلف، بحيث يلمس البدال الأرض بشكل عمودى مع مراعاة فرد ساقيك، وبالتالى تقوم بضبط طول كرسى الدراجة على مقاسك حتى تكون في وضع مريح اثناء القيادة على الطريق. ويذكرا انه فى بعض الأحيان تجد دراجتين بنفس المواصفات تقريبا ومن الممكن ان تحتار بينهما، ولكن هناك فرقا فى السعر بينهما بالتأكيد، وذلك في الاساس يرجع الى الماركة الخاصة بالدراجة وبعض مواصفاتها المميزة لها عن من سواها.

أما عن طول شاسيه الدراجة ، فإن مقاس الشاسيه إذا كان طول الشخص 160 سم هو 16 بوصة، وإذا كان طوله 180 سم فإن مقاس شاسيه الدراجة  من الممكن ان يصل الى 18 بوصة، وإذا كان طول الشخص يبلغ 200 سم فإن طول الشاسيه المناسب له هو 20 بوصة على الاقل. ويذكر  أن مقاس الدراجة يتحدد أيضا بحسب عمر من يركب الدراجة  ويرجع ايضا الى  الطول والوزن والتحكم فى الدراجة.

ومن الجدير بالذكر أن اختيار الدراجة المناسبة لك  يختلف من نوع دراجات لآخر، فمثلا اذا كنت تختار سيارة للدخول في سباق الدراجات لا يهتم كثيران ان تحصل على دراجة مريحة  اثناء الجلوس على الكرسى ولكنك بالطبع ستكون مهتما بالسرعة أكثر من اى شيء اخر.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى