منوعات

انواع الدراجات الهوائية واسعارها في الاسواق المصرية

هناك تساؤل طرحه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الاخير ، وهو يدور في الاساس حول انواع الدراجات الهوائية ، أى ما يسمي بالعجل واسعار هذه الدراجات الهوائية، فهيا بنا لنتعرف عبر هذا المقال القصي عبر موقعكم المميز Autovx عن انواع الدراجات الهوائية واسعارها، حيث  شهدت دعوات من البعض لركوب الدراجات الهوائية بعد ارتفاع أسعار البنزين، وارتفاع اسعار السيارات بوجه عام ، واصبح من الصعب على الكثير من الناس اقتناء سيارة ، فاصبحت الدراجات الهوائية او العجل هى المستخدمة هذه الايام. وتعالو بنا لنتعرف على انواع الدراجات الهوائية واسعارها.

انواع الدراجات الهوائية واسعارها

في الواقع تعد  الدراجات الهوائية هى أحد أهم وسائل التنقل خاصة في أوساط الشباب ، وذلك بالاخص في الكثير من الدول المتقدمة مثل اليابان والصين، وقد انتشرت منذ عهد قريب دعوات كثيرة من قبل الكثير من الناس لركوب الدراجات الهوائيو الاعتماد عليها، إلا أن غلاء أسعار البنزين واسعار السيارات دفع البعض من جمهور الشعب المصري  للدعوة إلى العودة لركوب الدراجات الهوائية من جديد، ولذلك نقدم لمن  في السطور التالية بعض المعلومات عن انواع الدراجات الهوائية واسعارها سواء بالأسواق أو عبر التسوق الإلكتروني على شبكة الانتر نت.

ومن الجدير بالذكر انه قد شهدت سوق بيع الدراجات الهوائية في الاونة الاخيرة ايضا ارتفاعاً في الأسعار خلال السنوات الأخيرة، إلا أنها تبقى وسيلة التنقل الأرخص بالنسبة للعديد من الناس،  ومن الممكن ان نقول انه تتراوح أسعار الدراجات بالأسواق بين 1450 جنيه إلى 3000 جنيهاً، بحسب إمكانيات كل دراجة هوائية على حدة. أما بالنسبة للدراجات المناسبة لكل شخص، او التى يهواها كل شخص ، فإن الدراجة ذات مقاس “26” تعد الأنسب للشباب بوجه عام، فيما تفضل الدراجة “29” لطوال القامة من الشباب او الفتيات ايضا.

محال بيع الدراجات الهوائية

ونذكر ايضا انه تتواجد أشهر محلات بيع الدراجات الهوائية في جمهورية مصر العربية في العديد من المناطق في  محاقظة القاهرة بوحه عام، حيث ان اصحاب الدراجات النارية في القاهرة هو الاكثر عددا اذا ما قورنت بالمحافظات الاخرى، ومن أشهر المحال التجارية التى تبيع الدراجات الهوائية في القاهرة  تلك المتواجدة في شارع الجمهورية “رمسيس”، وشارع السودان وفي “المهندسين” ايضا.

 

واما فيما يتعلق بأسعار الدراجات الهوائية المستعملة التى يبيعها اصحابها، عبر المحال التجارية او شبكات الانترنت ايضا  على مواقع التسوق الإلكتروني، يُلاحظ أنها تشهد تباينًا كبيراً اكثر من ذي قبل ،وذلك في الاساس يرجع الى  حالة كل دراجة هوائية ومقاسها ومميزاتها وما الى ذلك من مواصفات، قد تكون هذه المميزات محببة بالنسبة الى شخص ما وغير محببة بالنسبة الى الشخص الاخر، ويعتمد سعر الدرادة الهوائية ايضا على مدة استعمالها طالت ام كثرت.

ومن الجدير بالذكر انه تتراوح أسعار الدراجات الهوائية او العجل كما يسميه الكثير منا في الشوارع المصرية على مواقع التسوق الإلكتروني ما بين 800 إلى 3000 جنيها، وذلك علماً بأن هناك “موديلات”  كثيرة من الدراجات الهوائية او العجل ويتراوح سعرها ما بين 7000 إلى 16000 جنيه مصري، والتي تتمتع بالعديد من الإمكانيات والمميزات والمواصفات ايضا.

 

وبعد ان قمنا بعرض مفصل عن انواع الدراجات الهوائية واسعارها، يجب ان ننوه انه يجب عليك ايها القاريء العزيز ، ان تقوم باصطحاب احد الخبراء المتخصصون في هذا المجال قبل الذهاب الى شراء دراجة هوائية او عجلة جديدة، وذلك لان معرفتك ب انواع الدراجات الهوائية واسعارها لا يكفي لتكون خبيرا وتستطيع شراء الدراجة المناسبة دون ان تتعرض للغش او غير ذلك من الامور السيئة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى