أخبار السيارات

اكثر السيارات مبيعا في العالم 2018 ومواصفات وعيوب كل سيارة

اكثر السيارات مبيعا في العالم 2018 حيث يعد سوق السيارات من بين الأسواق التي يشهد حركة كبيرة في البيع والشراء حيث قد شهد ذلك السوق تنامي ملحوظ خلال الأعوام الماضية، حيث قد شهدت تلك الأسواق إقبال شديد خلال الفترة الماضية خاصة على السيارات متعددة الاستخدامات.

والجدير بالذكر فأن السوق الصيني قد حظي بإقبال كبير من قبل محبي السيارات بينما ظل عملاق السيارات الياباني هو المهيمن على الأسواق العالمية والجدير بالذكر فأن سيارة SUV ،والتي تعد من السيارات متعددة الاستخدامات من بين السيارات التي تزحف نحو القمة بشكل ملحوظ الأمر الذي يهدد عرش سيارة كرولا، تعرف على التفاصيل عبر موقع autovx .

اكثر السيارات مبيعا في العالم 2018

وعن أكثر السيارات مبيعا فقد جاءت على النحو التالي بالمواصفات الخاصة بكل سيارة .

  • سيارة تويتا كرولا 

حيث قد أتت في المقدمة بين السيارات الأكثر مبيعا حول العالم سيارة تويتا كرولا وعلى الرغم من أنها قد شهدت تراجعا في حجم المبيعات الخاصة بها على مستوي العالم خلال الأعوام الماضية إلا أنها لا زالت السيارة الأولي من حيث إجمالي المبيعات فيصل سعر السيارة داخل مصر ما بين 300 ألف جنية مصري وحتي 463 ألف جنية مصري .

  • سيارة فورد سيرايس 

جاءت في المرتبة الثانية سيارة فورد والتي تعد واحدة من بين اهم السيارات التي تعمل على إنتاجها شركة فورد العالمية والجدير بالذكر فان تلك السيارة قد تمكنت خلال العامين الماضيين من المحافظة على مكانتها بين السيارات الأكثر مبيعا حول العالم لتحتل المرتبة الثانية كما أنها قد تمكنت من زيادة نسبة بيعها حول العالم عكس ما حدث مع سيارة تويتا كرولا .

والجدير بالذكر فان سعر متوسط تلك السيارة عالميا هو 28 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 500 ألف جنية مصري أو قد يزيد والجدير بالذكر أيضا فأن تلك السيارة هي السيارة الوحيدة التي لا يوفرها وكيل شركة فورد في مصر .

  • فولكس فاجن 

تأتي في المرتبة الثانية سيارة فولكس فاجن والتي تتمتع بالكثير من المواصفات والمميزات الهامة والجدير بالذكر فهي من السيارات التي تتمتع بالمزيد من المتانة في الصناعة حيث أنها من السيارات الألمانية كما تراجع نسبة مبيعتها إلا أنها قد ظلت محافظة على مركزها وسعر سيارة فولكس فاجن داخل مصر يبدأ من 499 ألف جنية مصري .

  • سيارة هوندا سيفيك

وتعد سيارة هوندا سيفيك واحدة من بين السيارات العالمية الأكثر مبيعا حول العالم وقد تمكنت تلك السيارة خلال السنوات الماضية من أن تتدرج وتتقدم بين السيارات العالمية حيث قد كانت تحتل المرتبة التاسعة خلال فترة بينما تمكنت اليوم أن تحتل المرتبة الثانية بين السيارات العالمية من حيث المبيعات والجدير بالذكر فان سعر السيارة قد وصل نحو 498 ألف جنية مصري وقد يزيد .

  • سيارة تويوتا ريف 4

وعن تلك السيارة فقد تمكنت هي الأخري من التقدم لتحتل المرتبة الخامسة بين السيارات العالمية حيث قد كانت في المرتبة السادسة لفترة والجدير بالذكر فأن تلك السيارة من بين السيارات المتعددة في الاستخدامات والتي قد وصل سعرها نحو 450 ألف جنية مصري .

  • سيارة هوندا سي أر في

واحدة من بين السيارات العالمية الهامة جدا والتي قد تمكنت من أن تصل للمرتبة السادسة خلال سنوات قليلة وتعد واحدة من بين السيارات اليابانية الهامة التي قد تمكنت من أن تقنع الكثير من محبي السيارات حول العالم من أجل شرائها والجدير بالذكر فان تلك السيارة متوفرة داخل الأسواق المصرية اليوم ولكن سعرها يعد باهظ بالنسبة للكثير حيث أن سعر تلك السيارة اليابانية قد يصل نحو 800 ألف جنية مصري .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى