منوعات

تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق

سائق مزعج تكون إشارة لشخص إرتكب مخالفات علي الطرق، وعرض حايته وحياة الآخرين للخطر، autovx يعرض التصرفات المزعجة لقيادة السيارة، ويمكنك بعد الإطلاع عليها معرفة إذا كنت من هؤلاء المزعجين وهل تمتلك جميع الصفات أو أجزاء منها، وسنعرض كذلك وسائل التخلص من هذه العادات، وعليك في البداية الإلتزام بأشارات المرور فهي أمور بديهية وكذلك أن تلتزم بالخطوط التي رسمت علي الطريقة لسير السيارات، بالطبع لم تنفق الدولة أموال طائلة للرسم علي الطرق بل لتوضيح مسار سيارتك، ولا تنسي إشارات الإلتفاف عند الإنعطاف والتوقف، ومن المخالفات ما يلي.

أفعال تجعلك سائق مزعج

تصرفات تجعلك سائق مزعج

أولًا حادث السير: الطبيعي أن تقف علي جانب الطريق لتمد يد العون أو تتصل بالإسعاف، يعني أن وقوفك يجب أن يكون ذا فائدة، ولكن إذا كانت الإسعاف موجودة بالفعل ورجال الشرطة يقومون بواجبهم، ما الداعي لأن تقف أو تبطئ السير لتري الحادثة، إن هذا يعرقل حركة المرور، التطفل بدون داعي يدل علي أنك سائق مزعج بلا شك.

ثانيًا أضواء الطوارئ: تستخدم إضواء كعلامات لتعطل المركبة في حالة تعطلها بالفعل وليس لركنها، ولكن إذا لم يكن هناك مكان لتركن فيها السيارة إبحث عن مكان أخر حتي لو كان أبعد قليلًا، فمن غير المنطقي أن تستعمل أضواء الطوارئ لأن تركن السيارة، هذا السلوك المزعج يتسبب في تعطيل حركة سير السيارات.

ثالثًا التوقف المفاجئ: التوقف لا يكون مفاجئ بدون إنذار علي الطرق، كذلك لا ينبغي أن تقوم بالضغط علي المكابح إلا بعد قطع مسافة 500 متر، إن التوقف المفاجئ قد توحي للسائقين أنهم عليهم تخفيض السرعة وهذا يعني تعطيل الطرق، وبالتالي سوف تهلك فرامل السيارة، لمزيد من المعلومات حول القيادة الصحيحة توجه إلي نصائح للسائقين المتهورين.

رابعًا تخفيض السرعة علي الجانب الأيسر: الجانب الأيسر مخصص للسيارات السريعة، إذا كنت تسير بسرعة متوسطة أو قليلة فيجب ان تسير علي الجانب الأيمن أو المتوسط، فالسيارات التي تريد المرور مثلًا عليك أن تفسح لها الطريق الأيسر، ولا يحق لك تجاوز السرعة علي الجانب الأيمن مثلًا، أو تسير بسرعة بطيئة علي الجانب الأيسر ما الإستفادة من إزعاج السائقين وتعطيل حركتهم.

اخطاء السائقين

خامسًا المسافات بين السيارات: يجب أن تكون هناك مسافة كافية بينك وبين السيارة التي تسير أمامك، بالطبع معظم قائدي السيارات علي علم بأهمية تلك النقطة، فإذا كنت تسير علي مسافة 110 كم في الساعة، يجب أن تكون المسافة التي أمامك بين السيارات 96 متر.

سادسًا الهاتف الخلوي: إن التحدث في الهاتف من أكبر الأخطاء التي يستهين بها السائقين، ولك أن تعلم أن الدارسات أثبتت
أن التحدث في الهاتف الخلوي يفوق خطورة عن القيادة وانت تحت تأثير المواد المخدرة أو الكحوليات، وبالطبع نحن نقصد هنا التحدث في الهاتف، ولكن تصفح الأنترنت أو الكتابة يعني أن هناك حادثة علي بعد خطوات منك، ربما التحدث في الهاتف أو تصفح النت لا يستحق المغامرة بحياتك أعد التفكير قبل القيام بهذا.

مخالفات المرور

سادسًا تخطي طابور الإنتظار: قد تضطر للوقوف بالسيارة أمام إشارة المرور لبعض الوقت، ولكن من المزعج أن تجد سائق قرر أن يتخطي هذا الطابور ويقف أمامك، هذا التصرف لا يليق بإتيكيت السير بالسيارة وتصرفات مزعجة.

سابعًا القيادة في الأجواء الممطرة: من الطبيعي أن تقوم بتشغيل أضواء السيارة الأمامية سواء أكانت في الطرق السريعة أو في المناطق الريفية، عدم تشغيل الأضواء قد يختلط الأمر علي السائقيين ليظنوا أن سيارتك متوقفة أو لا يرون وجودك من الأساس مما ينذر بوقوع كارثة.

ثامنًا كثرة إستخدام الإضاءة: إستعمالك الإضاءة بصورة متكررة وبدون داعي تصرف لا يليق ويشتت إنتباه السائقين.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى