منوعات

عادات سيئة تسبب الضرر للسيارة

عادات سيئة تسبب الضرر للسيارة وتعرض حياتك للخطر في أثناء القيادة أو تكلفك نقود باهظة، لهذا يقدم لكم موقعكم المميز autovx الجديد حول المحافظة علي السيارة وتجنب العادات الخطأ، لأن طبيعتنا الإختلاف كبشر كذلك نختلف في طرق قيادة السيارات، البعض له عادات جيدة وصحيحة ربما تعلمها وربما كانت تلك العادات وليدة الصدفة، لكن الكثير اليوم لديهم عادات خاطئة تلحق أضرار جسيمة في المركبة، واليوم إنتشرت السيارات وأصبح معظم الموظفين يفضلون الذهاب بسيارتهم الخاصة لأماكن العمل، وكذلك بعض الأسر تفضل الذهاب لقضاء العطلاء بسيارتهم لما توفره من عامل الراحة فيمكن الإسترخاء بها وكذلك موفره للأموال، لهذا كان لا بد إلقاء الضوء علي عدة أمور يجب تجنبها.

7 عادات سيئة تسبب الضرر للسيارة

عادات سيئة عند قيادة السيارة

الإستناد علي ناقل الحركة عند قيادة السيارة: بالطبع جميع قائدي السيارة يعلمون مدي خطورة تلك الوضعية، ولكن الأهم هنا أن السائق قد يغير مكان جلوسه فجأة ومن دون أن يشعر سوف يستند علي عصا الجير، هذا الأمر من شأنه أن يعرض بعض من القطع الميكانيكية للتلف مع مرور الوقت.

تجاهل إستعمال المكابح اليديوية: وهذا أثناء توقف السيارة في علي الأسطح الغير متساوية، بعض سائقي السيارات يقومون بالضغط علي زر P من دون المكابح، هذا الأمر يتلف السيارة بسرعة، ويتركز السبب هنا أن السيارة تتركز بكامل وزنها علي قطعة تسمي Parking Pawl، هذه القطعة صغيرة مقارنة بحجم السيارة، والخطورة أنه عند تكرار تلك الحركة سوف تتحطم تلك القطعة وتؤثر علي ناقل الحركة لهذا إستعد لدفع الكثير من الأموال.

تخزين أغراض لا حصر لها في السيارة: السيارات العائلية الكبيرة صممت لتأخذ أغراض أكبر من السيارات العادية، ولكن ليس هذا مبرر لتملئ السيارة بحمولة ثقيلة، فإن هذا الأمر يؤثر في إستهلاك البنزين، أما أن كانت الطرق التي تسير فيها غير ممهدة، فقد يؤثر صندوق سقف السيارة علي توازنها، وقد تتعرض إلي الميل.

كمية وقود قليلة أثناء القيادة: قد يظن البعض أن إستعمال كمية قليلة من الوقود يعني التوفير، إن هذا الأمر غاية في الخطورة كما أنه غير موفر، ففي كل الأحوال سوف تتوجه إلي محطة البنزين لعدة مرات لتشتري الوقود وهذا يعني تضيع الوقت في الإنتظار، السيارات الجديدة تم وضع تقنية حديثة وهي عبارة عن تبريد مضخة الوقود، ولكن ما الحل إذا كانت كمية الوقود غير كافية لتلك الموديلات من السيارات؟ سوف ترتفع درجة حرارة السيارة مسببة عطل بها.

عادات تسبب الضرر للسيارة

التوقف والتسارع فجاءة: هذا الأمر لا يحتاج إلي مهارين قيادة أو خبراء سيارات، يعلم الكثير أن تواصل تكرار التسارع والتوقف مرة واحدة يعني إستهلاك الوقود بصورة أكبر والضغط الشديد علي فحمات المكابح، هذا قد يؤدي بعد ذلك إلي حدوث أعطال جسيمة في القطع المكهربائية، وتؤثر بصورة سلبية علي نواقل الحركة الأتوماتيكية نتيجة للتغيرات المفاجئة التي لحقت بها.

رفع عدد دورات المحرك عند إحماء المركبة وفي درجات الحرارة المنخفضة: يجب علي قائدي السيارة أن يراعي فرق درجات الحرارة قبل إحماء السيارة، لأن إرتفاع عدد الدورات بصورة كبيرة يعني أن هذا سوف يؤثر بلا شك علي مكونات المحرك الداخليك، بخلاف أن الزيت في الأساس لم يكمل دورته الكاملة بداخل المحرك وهذا الأمر الأشد ضرر علي المحرك ويتلفه بسرعة.

تغير ناقل المحرك فجأة: يتوجه بعض قائدي السيارات إلي التغير المفاجئ من R إلي D وكذلك العكس، ويقوم سائقي السيارة بهذا الأمر بحجة توفير الوقت، ولكن ما الداعلي لهذا التصرف الخاطئ إذا كان حصيلة كل ما ستوفره ثانيتن فقط، وسوف يؤدي هذا السلوك إلي إحالق الضرر بناقل الحركة نتيحة التغيرات المفاجئة التي قمت بها علي العزم المطبق في ناقل الحركة. كانت هذه مجموعة من الأشياء التي إعتدنا عليها لكنها عادات سيئة تسبب الضرر للسيارة لهذا يجب تجنبها.

طرق الحفاظ علي السيارة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى