أخبار السيارات

إنخفاض اسعار جمارك السيارات فى مصر 2018

في هذا المقال نتابع سويا اخر الاخبار التى تخص جمارك السيارات فى مصر 2018 م ، حيث انتشرت في الاونة الاخيرة اخبار تدور حول انخفاض الجمارك في مصر وصدور قرار من قبل ادارة الجمارك يخص انخفاض اسعار جمارك السيارات المستوردة التى تدخل الى حدود جمهورية مصر العربية . ومن الجدير بالذكر هنا ان الجمارك المفروضة على السيارات في مصر هى مصاريف باهظة وتؤدى بالطبع الى عدة مشاكل وخاصة بالنسبة الى المغتربين من المواطنين المصريين حيث انهم من يجدون صعوبة في ارجاع ممتلكاتهم الى مصر بسبب غلو اسعار الجمارك على السيارات في مصر، وفي اطار ذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقعكم المميز Autovx  عن جمارك السيارات في مصر للعام الجارى 2018 م.

جمارك السيارات فى مصر 2018

جمارك السيارات فى مصر 2018
جمارك السيارات فى مصر 2018

وفي اطار ما سبق صرح الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك في مصر ، إن الضرائب التي يتم تحصيلها على السيارات في مصر  الوقت الحالي قد تصل إلى 135%. واكد في خلال استضافته ببرنامج استديو “الحياة اليوم” على قناة الحياة المصرية ، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن بداية من شهر يناير 2018  م قد قررت ادارة الجمارك في مصر ان يكون هناك إعفاء جمركي علي السيارات في مصر وقد يصل الاعفاء  إلى 80%. وفي الوقت ذاته اشار الى أن الإعفاء سيطبق علي الاستيراد من الدول المبرمة معها اتفاقيات تخص السيارات وتلك الاتفاقيات  مثل اتفاقية أغادير أو اتفاقية الاتحاد الأوروبي .

وخلال اللقاء اكد انه رئيس مصلحة الجمارك المصرية انه من المتوقع  ايضا أن يكون هناك تغيير في سعر السيارات يبلغ 10%  في العام الجاري  2018 م، واشار الى انه إذا بلغ  مثلا ثمن سيارة ما مليون جنيه مصرى ، فسوف يفرض عليها ضريبة او جمرك حتى تتخطى حدود جمهورية مصر العربية بقيمة مليون و350 ألف جنيه، وذلك في حالة إذا تم استيرادها من الدول غير الموقعة علي الاتفاقيات الدولية مع مصر. واكد ايضا انه  في حالة قيام المستورد او المواطن المصرى العادى  بشراء السيارة من دول الاتفاقيات مثل ألمانيا أو إيطاليا على سبيل المثال، فستخضع هذه السيارات من 2018 لنسبة جمارك  قد تبلغ ال 20% فقط، وذلك بدلاً من 135% كما كانت قبل بداية هذا العام الجارى 2018 م ، وعلى سبيل المثال اذا كانت قيمة السيارة المستوردة قيمتها مليون جنيه يدفع عليها المشترى جمرك او ضريبة تبلغ حوالى 270 ألف جنيه مصرى فقط.

وبناء على ذلك  فد بلغ السعر الجمركي لسيارة BMW للدخول الى مصر ، والتي تبلغ سعة محركها  1120، السعر  198000جنيه مصري في حين انه يمكن  ان تقوم ببيع سيارة BMW في المعارض بجمهورية مصر العربية بسعر لا يتخطى ال 338000 جنيه مصري تقريباً. اما عن سيارة بي أم دبليو طراز i218 فيبلغ السعر الجمركي لهذه السيارة بي ام دبليو طراز i218 التي تبلغ سعة محركها الى 1500 سي سي  190000 جنيه مصري تقريباً، في حين اكد الخبراء في عالم السيارات انه يمكن بيع هذه السيارة ، سيارة بي ام دبليو طراز i218 ، في المعارض المصرية الان بسعر يترواوح ما بين من 384000 جنيه مصري إلى 428000 جنيه مصري تقريبا .ومن الجدير بالذكر في هذا الاطار ان هناك بعض انواع السيارات التى قد تكلف بالفعل اسعار باهظة جدا حتى تستطيع ان تدخل بها الى مصر ، وذلك يرجع في الاساس الى محاولات الحكومة المصرية في السيطرة على الاسواق المصرية وعدم سماح الحكومة المصرية متمثلة في الجهات المختصة بدخول الاشياء او السلع المتوردة الا بوجود عدة شروط يجب توافرها اولا.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى