أخبار السياراتمنوعات

سيارة يابانية كهربائية بتسارع صاروخي لا يقهر

تغير سيارة Aspark Owl اليابانية الجديدة الصورة الذهنية المأخوذة عن السيارات الكهربائية المعروفة بأدائها الضعيف وعزمها المتوسط، حيث ظهرت السيارة Aspark Owl بتسارع صاروخي مذهل.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن السيارة Aspark Owl ، تعد أول سيارة كهربائية قانونية للقيادة على الطرقات في العالم، وسجلت تسارعاً من السكون وصولاً لـ60 ميل في الساعة في زمن لم يتجاوز الـ1.921 ثانية فقط.

وسوف نعرض لكم في AutoVx  كل المعلومات عن السيارة Aspark Owl  فائقة السرعة

قودة دفع رهيبة ووزن خفيف

وأضافت أن السيارة مزودة بمحرك تبلغ قوته 430 حصانا، وهي ذات نظام رباعي الدفع، لا يتجاوز وزنها الـ860 كيلوجراما، وتأتي بعزم دوران يبلغ 563 رطلا/قدم.

و بهذا الرقم التسارعي الجديد ،  فقد حطمت السيارة اليابانية  “Owl” أسطورة سيارة “Nio EP9” الشهيرة التي أتت بعزم 1360 حصانًا، وتمكنت من التسارع حتى 100 كلم/ساعة في غضون 2.7 ثانية، والرقم الذي حققته سيارة “Dodge Challenger SRT Demon” خلال 2.3 ثانية.

ونقلت “ديلي ميل” عن المسؤولين في الشركة اليابانية أنهم يخططون لإنتاج 50 سيارة فقط من Aspark Owl، إذ سيصل سعر الواحدة منها إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل 4 ملايين و203 آلاف دولار أميركي تقريباً.

ونشرت الشركة المصنّعة لـ Aspark Owl فيديو خاص بتسارع السيارة الكبير على إحدى حلبات السباقات، وذلك دون أن تظهر مؤشر السرعة، وقد بدت السيارة مزوّدةً بعجلات خاصة بالسباقات( 19انش في المقدمة , 20 في الخلف)، الأمر الذي ساهم في زيادة تسارعها.

هذه السيارة المصنعة من ألياف الكربون الفائقة اليابانية ترتفع إلى مستوى الاثارة المطلوبة، وهي ستعيد تعريف السيارات الفائقة. ويمكن لشركة صناعة السيارات اليابانية الغامضة باسم أسبارك أن تطلق سيارة فائقة تغير من اللعبة في هذا القطاع.

ولحسن الحظ، هذا بالضبط ما قرر صانع السيارات الياباني القيام به من خلال تقديم Aspark Owl في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017. وهذه السيارة تحمل خامات غريبة في جسمها بينما تصر الشركة علي أنها ستكون أسرع سيارة في التسارع من 0-100 كم في الساعة، وتأتي بأنظمة القيادة الكهربائية ويمكن للسيارة حتى الآن أن تتسارع مثل تسلا Model S P100D أو ريماك كونسبت 1 .

ولم يتم بعد الاعلان بعد عن المواصفات الفنية، ولكنها تأتي بجسم خفيف الوزن والمحركات الكهربائية التي تقدم عزم دوران كامل. وأوضحت أسبارك أن الهدف الرئيسي تسارع السيارة من 0-100 كم في الساعة في أقل من 2 ثانية، مما يجعلها أسرع سيارة على الطرق في التسارع. وحملت السيارة طلاء فضي جميل مع مقصورة القيادة المنخفضة التي تساعد على تحقيق التوازن بين أقواس العجلات الطويلة في الواجهة الأمامية بينما يوجد جناح خلفي .

الاصدار الأول 2017

وقد وطرحت أول نسخة من “Owl” في فرانكفورت عام 2017، وزودت بمحرك بقوة 435 حصانًا، لكن الخبراء عدلوا النسخة التجريبية التي حطمت الرقم القياسي الجديد وزودوها بمحرك كهربائي بعزم 1000 حصان.

وقد بدأ تطوير Aspark Owl منذ 2014، حتي تصل لصورتها الحالية  صورتها الحالية فقد حصلت السيارة على هيكل خارجي مصنوع من الكربون فايبر، أما الهيكل الرئيسي فهو مصنوع من أنابيب الصلب، وتأتي السيارة بتصميم رائع ومميز بارتفاع أقل من 990 مم، ويوفر التصميم ديناميكية عالية ويتميز بأبواب نورسية. أما تفاصيل المحركات والبطاريات فما زالت طي الكتمان واكتفت Aspark بالقول بأن Owl تستطيع التسارع من 0-100 كم/س في أقل من ثانيتين فقط وهي حسب الشركة أسرع سيارة على الإطلاق.

وتسائل موقع توب جير Top Gear عن الموتور الذي يولد هذه الطاقة الهائلة من التسارع ، حيث توقع الموقع ان تأتي السيارة بزوج من الموتور 40kW مثلاً
في حين صرحت الشركة ان السيارة تأتي بتكنولوجيا مختلفة تماماً عن مثيلاتها ولكنها لم تصرح عن تلك التكنولوجيا حتي الآن

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى