منوعات

تعرف على اسماء السيارات .. أنواع السيارات الرياضية

أنواع السيارات الرياضية من أكثر أنواع المركبات التي تشهد أقبال عليها من فئة كبيرة من الأشخاص في العديد من الدول بالعالم، ولذلك أصبح هناك الكثير من الاهتمام والحرص من شركات السيارات على تطوير وتحديث الأنواع المتاحة مع إضافة العديد من الكمليات التي تمد المركبة بمزيد من الأمان أثناء المغامرة الرياضية، ويقدم موقع AUTOVX لكل متابعيه أنواع السيارات الرياضية واسماء السيارات التي تشهد أقبال كبير على الشراء.

أنواع السيارات الرياضية .. أول سيارة رياضية

مع الاهتمام الكبير الحالي لمعرفة أحدث أنواع السيارات الرياضية يبقى من الأمور الهامة أيضا الإطلاع على تاريخ أول سيارة رياضية، وعند الحديث في هذا الأمر فأن أول ظهور لسيارة رياضية كان ببداية القرن العشرين، وهو الأمر الذي لا يعرفه الكثيرين من محبي المغامرة والسيارات الرياضية، وجاءت أول مركبة لتحمل اسم فوكسهول برنس هنري، والتي تم انتاجها عام 1911، وجاءت المركبة بمحرك يتراوح بين من 20 إلى 40 حصان، حتى تم رفع كفاءة المحرك إلى 60 حصان.

نوع من أنواع السيارات الفاخرة

مع توفق المركبة الرياضية في العديد من الإنجازات أنطلق عصر حديث وتاريخ طويل للمركبات الرياضية في العالم لم يتوقف حتى اليوم، ولن يتوقف في ظل الشغف الكبير على هذا النوع من السيارات التي يتم استخدامها في الكثير  من السباقات الرياضية في العالم، ومع هذا النجاح هناك أنواع بعينها مفضلة لدى الكثير من محبي المركبات الرياضية، ونقدم لكل متابعينا أنواع السيارات الرياضية المتاحة بالعالم.

1- أنواع السيارات الرياضية الصغيرة:

تتميز هذه الفئة من المركبات الرياضية بالعديد من المميزات الرائعة التي جعلتها الأكثر تصنيفا، ومن أكثر هذه المميزات هو الخطوط الانسيابية التي تأتي بصورة منخفضة، هذا بجانب الوزن الخفيف والقدرة الرائعة على المناورة، وتأتي أغلب المركبات الرياضين بمقعدين فقط، وعدد 2 أبواب، أيضاً تأتي المركبة بدون سقف، أو سقف متحرك، ويختلف هذا الوضع في بعض السيارات حيث يأتي البعض منها لتسع عدد 4 أفراد وفي هذه الحالة تكون المركبة مزودة بمقعدين آخرين.

نوع من أنواع السيارات الرياضية

2- سيارة شيفرولية كورفيت:

تأتي هذه المركبة الرياضية ضمن فئة السيارات الرياضية الأفضل، وتأتي المركبة بمحرك V8 وبسعة 6.2 لتر، وجاء المحرك المميز بقوة 460 حصان، يبلغ تسارع المركبة من 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.9 ثواني.

3- السيارة بورشة 718 كايمان :

تأتي هذه النسخة بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات مما يجعلها ضمن قائمة السيارات الرياضية المميزة، وتبلغ قوة المحرك 300 حصان.

4- من السيارات الرياضية الصغيرة الرائعة أيضاً سيارة بورشة بوكستر، وسيارة ألفا روميو C4 .

أنواع السيارات الرياضية .. سيارات رياضية للنساء

أنواع السيارات الرياضية .. سوبر كار

هذا التصنيف يأتي الأفضل والمميز لدى الكثير من محبي السرعة المطلقة، حيث يضم هذا التصنيف السيارات الأكثر سرعة في العالم والتي تشهد أقبال كبير على الشراء، والقاصر فقط على محبي السرعة المطلقة، ومن أشهر هذه الأنواع في هذا التصنيف السيارات التالية:

1- السيارة الفرنسية بوجاتي شيرون:

تأتي هذه النسخة الرائعة فرنسية الصنع بمحرك W16، وبقوة 1500 حصان لذلك هي الأقوى والمتربعة في هذا التصنيف، ومن المميزات الأخرى في المركبة زمن التسارع يصل إلى 2.5 ثواني.

نوع من السيارات الحديثة

2- سيارة كونيجس إج ريجيرا:

تأتي المركبة في المرتبة الثانية ضمن تصنيف السيارات الرياضية السوبر كار ذات السرعة المطلقة، وتأتي المركبة بمحرك V8 وبقوة 1500 حصان، ويسجل زمن تسارع السيارة 2.7 ثوان.

3- سيارة لامبورجيني أفينتادور

تأتي المركبة  ضمن قائمة أنواع السيارات الرياضية، وتأتي بمحركة V12  وبقوة 740 حصان، ويصل زمن التسارع في هذه المركبة الرياضية المميزة بزمن تسارع 2.7 ثواني.

4- سيارة فورد GT

مع ذكر أنواع السيارات الرياضية لا يمكن عدم ذكر أفضل السيارات الفورد الرياضية، وتأتي سيارة GT بمحرك V6 وبقوة 647 حصان.

أنواع السيارات الرياضية .. سيارات الدفع الرباعي

سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدام أصبحت من أكثر السيارات التي تشهد أقبال على الشراء، ويرجع ذلك إلى الحجم الكبيرة للمركبة بجانب الأداء القوي، وفي هذه الفئة تضم العديد من أنواع المركبات في هذه الفئة، ومن أشهر الأنواع في هذه الفئة:

1- بي إم دبليو XM5

تعد هذه السيارة من أفضل أنواع السيارات الرياضية في هذه الفئة المميزة، وتأتي السيارة بمحرك 567 حصان، ويستغرق تسارع المركبة 3.8 ثواني.

2- بورشة ماكان

جاءت أيضاً هذه الفئة بمحرك 360 حصان، وتتمتع بالعديد من المميزات التي تعمل على راحة القائد خلال القيادة والمناورة.

أنواع السيارات الرياضية .. سيارة ذات عضلات

من السيارات التي تلقى أقبال كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرف هذه الفئة MUSCLE CAR وتعني سيارة ذات عضلات، ويرجع هذا الاسم لأداء المركبة القوي، من هذه الفئة المميزة والتي تضم عدد كبير من المركبات، ومن أهم هذه المركبات التي تضمها هذه الفئة:

1- سيارة دودج تشارجر هيلكات:

تأتي هذه السيارة المميزة ضمن أنواع السيارات الرياضية  بمحرك V8 بقوة 707 حصان، ويبلغ زمن التسارع 3.4 ثواني، ولذلك تتميز المركبة بالعديد من المميزات التي جعلتها ضمن القائمة السيارات ذات العضلات، ومن ضمن هذه الفئة شيفرولية كارما، وفورد موستانج.

من أنواع السيارات الرياضية متوسطة الثمن

السيارات الرياضية المدمجة

جاءت هذه الفئة ضمن قائمة السيارات الرياضية المميزة، والتي توجد بالكثير من المميزات الرائعة التي جعلتها تشهد أقبال على الشراء، وتأتي هذه الفئة في الأغلب هاتشباك، ويبقى العيب في هذه الفئة أنها لا يوجد بها المواصفات المميزة التي تأتي في الأنواع الأخرى من المركبات، ولكن هناك المميزات العديدة منها أنها أكثر مرونة وعملية عن الأنواع الأخرى، وتأتي سيارة سوبارو WRX ضمن الفئة الأفضل في هذه الفئة.

السيارات الرياضية التي تعمل بالكهرباء

تختلف هذه الفئة عن الفئات الأخرى من أنواع السيارات الرياضية، ويرجع هذا التميز لوجود الأداء الأقوى هذا بجانب السرعة، ولكن هذه الفئة يوجد بها بعض العيوب منها الاستهلاك الأكثر للوقود بخلاف الأنواع الأخرى، وجود الانبعاث الضار بكثرة، ومع هذه العيوب هناك بعض أنواع السيارات الرياضية التي تأتي بمحرك كهربائي ويعمل مع المحرك البنزين، ويطلق على هذه الفئة طرازات هجينة، ومن أفضل وأشهر المركبات في هذه الفئة سيارة بورشة 918 سبايدر، أما في حالة البحث عن السيارات التي تعمل بنسبة 100% بالكهرباء فتأتي سيارة إيترون وهو طراز اختباري.

من أغلى السيارات بالعالم

أنواع السيارات الرياضية .. مركبات الصالون الرياضي

تعرف هذه الفئة باسم المركبات الرياضية الكبيرة، ويرجع ذلك إلى اتساع المقصورة الداخلية للمركبة، والتي تأتي ب 4 أبواب وعدد الركاب 5 راكب، ومن أفضل المركبات في هذه الفئة سيارة بورشة باناميرا، والتي تأتي بمحرك V6 وقوة 440 حصان، وتأتي المركبة بتسارع 4.4 ثواني، أيضاً تأتي سيارة مرسيدس GLS، وتأتي المركبة بمحرك بقوة 306 حصان، وتسارع 6.1 ثواني.

سيارة تويوتا الرياضية

أنواع السيارات الرياضية متنوعة ومتعدد، ومنها متعدد الاستخدام  والذي يتمتع بقوة الأداء والسرعة مما يجعل هذه السيارات من الفئة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، كما هناك عشاق السيارات الرياضية والتي يتم استخدامها في المسابقات الرياضية العالمية، ومع هذا الأقبال تنتج الشركات العديد من المركبات الحديثة والمميزة، التي تجعلها تحقق نسب مبيعات رائعة وقياسية لهذه الشركات، وتبقى أنواع بعينها التي يقبل عليها العملاء نظرا للمعرفة الجيدة للسيارة، والبعض الآخر يبحث دائما عن تجربة الحديث والمتطور من شركات السيارات المختلفة، والتي يتم الإعلان عنها رسميا.

أكد الكثير من الخبراء عن ارتفاع نسبة الأقبال على شراء هذه المركبات الرياضية في ظل التطور الكبير والأقبال على الشراء من الكثيرين.

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى