منوعات

كل ما تحتاج إلى معرفته بشأن سعة خزان الوقود

كل ما تحتاج إلى معرفته بشأن سعة خزان الوقود فقط في موقع autovx، خزان الوقود جزء رئيسي واستراتيجي بالنسبة لأي سائق، وأي مشكلة بخزان الوقود هي مصدر إزعاج وتعد من الأمور المقلقة جدا وخاصة إذا شح وجود البنزين أو أن مؤشر امتلاء الوقود ينير علامة الإنذار ليخبر السائق أنه على وشك الانتهاء أو أنه يسير على احتياطي الوقود، ونجد أن هناك قراران مختلفان في هذه الحالة فمنهم من يبحث يمينا وشمالا عن أقرب محطة بنزين ليتوجه إليها لملء خزان الوقود، ومنهم من يفضل أ يقود على هذه الحالة لأميال إضافية أخرى، ولأن أي خلل في خزان الوقود قد يؤدى إلى تلف الموتور أو يسبب الإزعاج للسائق فنقدم إليكم سطور بين طياتها كل ما تحتاج معرفته بشأن سعة خزان الوقود.

صورة ذات صلة

سعة خزان الوقود في السيارة قد تكون قياسية أو مختلفة

يوجد الوقود القابل للاشتعال داخل خزان الوقود الذي ينتمى إلى نظام المحرك، وتصل سعة الوقود في السيارات المدمجة من 45 إلى 70 لتراً، ويختلف حجم خزان الوقود حسب حجم السيارة مثل الشاحنات والسيارات ذات الدفع الرباعي لها خزانات وقود كبيرة بينما يكون الحجم أقل في السيارات ذات الحجم الصغير.

ونجد أن السيارات القديمة مجهزة بخزان وقود احتياطي أوثانوي، ويتم استخدامه في الطوارئ وسعته التخزينية حوالى 15% من سعة الخزان الرئيسي، وكذلك نجدها في السيارات المخصصة للسفر لمسافات طويلة.

نتيجة بحث الصور عن سعة خزان الوقود للسيارات

كيف اعرف سعة خزان الوقود بالسيارة

توجد بيانات الخزان على غطاء خزان الوقود، فإذا وجدت كلمة (100L) فهذه إشارة أن سعة تخزين الوقود بسياراتك 100 لتر وهذه السعة في السيارات الحديثة تشمل سعة التخزين الاحتياطي.

مع العلم أيضا أنه إلى مستوى من 5 إلى 10 لتر سيتوقف المحرك ولا تستطيع تفريغ السيارة، وكذلك الإبقاء على لتران من الوقود في خزان السيارة يؤدى إلى تركز الرواسب في قاع خزان الوقود.

كمية الوقود التي يجب أن يمتلئ بها سعة خزان الوقود

لا يمكن ملء خزان وقود سعته 60 لترا بكية من الوقود تساوى 70 لتراً، ولكن يمكن ملء خزان الوقود أكثر من سعته إذا كان عنق خزان الوقود يستوعب هذه الكمية، ولكن من الأفضل ترك مساحة للهواء وأيضا حتى لا يضغط النفط عندما يتمدد على جدران خزان الوقود مما يؤدى ذلك إلى إتلاف محرك السيارة.

من العوامل التي تؤدى إلى تلف الوقود داخل الخزان ظروف التخزين ومدة التخزين وطريقته، ويكمن أن يظل البنزين صالح للاستخدام لمدة سنة كاملة.

صورة ذات صلة

المسافة التي يمكن قطعها حينما يقل معدل الوقود في سعة خزان الوقود

كما تعرفت على سعة خزان الوقود الخاص بسيارتك، لابد من التعرف على مدى المسافة التي يمكن أن تقطعها سيارتك إذا وجدت إشارة تحذير انخفاض نسبة الوقود، وهنا يشير المؤشر إلى وصولك لمستوى الاحتياطي فلا يجب أن تقلق حيال هذا الشأن، واحتياطي الوقود يُقدر من عشرة إلى خمسة عشر بالمائة من القدرة الإجمالية لخزان الوقود.

وهنا يشير معدل الوقود الاحتياطي إلى أنك تستطيع قيادة السيارة لاميال اخري ولكن لابد من الحذر إلى أن وصول الوقود إلى الحد الأدنى يسمح بنزول الرواسب إلي قاع الخزان مما يصيب السيارة والمحرك بأضرار بالغة.

إرشادات تجنب حالة الوقود السيئة

لابد من استخدام المواد التي تجعل المواد محافظة على استقرارها إذا كان الوقود يظل لفترة كبيرة في خزان الوقود، حيث يتم مزجها جيدا لتحافظ على البنزين لأطول فترة ممكنة.

إذا كنت تبحث عن الحفاظ على السيارة وتحول الوقود إلى قمامة والتي تؤدى إلى تدهور النظام بالسيارة وتكلفك إصلاحات باهظة، يجب أن تستخدم مادة المثبت الفعالة ضد الأكسدة والغبار.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى