صيانة سيارات

7 رسائل انذار بالخطر تطلقها سيارتك علامات اعطال لا تهملها

لكل شئ أشياء خاصة به تمثل أهمية خاصة بالنسبة الى هذا الشئ مهما كان ، و فى حالة ما اذا تم فقدان هذة الأشياء فانها تعمل على التأثير الضار لهذا الشئ ، وذلك بصفة عامة وبكافة ما يكون حولنا من أشياء ، وفى هذا الصدد فان سيارتك تحتوى على عدد كبير من الأجزاء يمثل كل جزء منها أهمية كبيرة لهذة السيارة ، و لكل من تلك الأجزاء عمل خاص به اذا توقف عن أدائه نتيجة الى عطل ما ألم به فان سيارتك سوف تتأثر كثيرا بفقدان هذا الجزء ، ولذلك وفى مجال ما يقوم به موقع Autovx من نصائح هامة لمتابعية فى كل ما يتعلق بعالم السيارات ، فانه يقدم لكم من خلال هذا المقال عدد من رسائل انذار تقوم بها كل سيارة مهما اختلف نوعها وذلك من أجل انذار السائق بوجود عطل فى أى ما تحتوى عليه من أجزاء .

 رسائل انذار هامة تعمل على اطلاقها السيارة لابد من معرفتها

1.وجود صعوبة فى القير ، فان تلك الصعوبة تعمل على الكشف عن وجود عطل ما فى اى من المهام الخاصة بناقل الحركة و تغيير السرعات ، وما يكون من مشاكل فى علبه التروس أو الكلتش أو ما يكون من نقص فى زيت القير ، بالاضافة الى امكانية حدوث تآكل فى تروس القير عملت على احداث تلك الصعوبة التى تعمل بدورها على ضرورة الفحص الفورى للسيارة من جانب المختصين .

2. الرسالة الثانية التى يمكن ان تطلقها سيارتك بغرض الانذار بوجود عطل ما تتمثل فى وجود رائحة كريهة للعادم ، اذ أنه اذا قد تم ملاحظة رائحة تكون نفاذة وكريهة على غير المعتاد عليه من روائح عوادم السيارات فان ذلك يعتبر من رسائل انذار بوجود خلل ما فى محرك السيارة مما يسبب عدم حرق الوقود بصورة كاملة مما ينتج عنه هذة الرائحة الغير طبيعية ، كما يمكن أيضا ان يكون سر تلك الرائحة الغير معتادة لسيارتك يكمن فى وجود تلف فى داخل نظام الترشيح داخل ما يكون من انابيب العادم .

اصلاح سيارات
صيانة سيارات

التغيير فى لون العادم و صوت صفير المكابح

3.كما أنه فى بعض الأحيان تصدر المكابح لصوت صغير على غير المعتاد عليه فى سيارتك فهذا التغيير فى الصوت قد يكون علامة على وجود مشاكل ما فى تيل المكابح وقد يحتاج الى التغيير ، بالاضافة الى امكانية وجود عدم تناسق بين القوة الخاصة بتلك المكابح فى مختلف الاطارات .

4.كما أن تغيير لون العادم أو ما يكون من كثافة غير طبيعية لهذا العادم يعتبر رسالة انذار تصدرها السيارة لصاحبها تؤكد على وجود خلل ما فى نظام حرق الوقود فى داخل السيارة ولابد من مراحعته عند المختصين .

صيانة
اصلاح سيارات

رسائل انذار عجلة القيادة والمحرك

5.كما أنه بالاضافة الى ما سبق من رسائل تقوم بارسالها السيارة الى قائدها عند وجود مشكلة ما بها ما يكون من حدوث صفير غير عادى يصدر من السيارة مع البدء فى التشغيل ، حيث ان ذلك الصوت يمكن ان يشير الى وجود مشكلة فى السير من تآكل او فى ما يكون من محاور معدنية تعمل حول مجموعة السيور الخاصة بسيارتك .

6.وهناك من تلك الرسائل الهامة التى تعتبر علامات بوجود خطر فى سيارتك ما يكون من الاهتزاز فى عجلة القيادة حيث يكون لهذا الاهنتزاز عدد من المشاكل فى جسم السيارة وفى مستوى الاداء الحركى العام لها ، حيث يجب الاهتمام بعجلة القيادة اثناء السير اذ انها تعتبر الجزء الاهم من اجزاء سيارتك و وجود عيب به او تلف ما يمكن ان يؤدى الى مخاطر جسيمة .

7.اما الرسالة الاخيرة التى يقدمها لكم موقع Autovx من رسائل انذار خاصة بسيارتك فانها تتمثل فى ما يكون من شقوق او نتوءات غير عادية فى اطارات السيارة حيث ان ذلك يؤدى الى وجود تغيير الاطار على الفور او معالجة تلك الثقوب لضمان الجماية للسيارة ولقائدها على السواء .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى