منوعات

7 رسائل من سيارتك لا تهملها

7 رسائل من سيارتك لا تهملها ، لا يمكن لسيارتك أن تخبرك عن المشكلة التي بها أو أن تخبرك بأن بها عطل، ولكن السيارة سوف تقوم بإرسال بعض الرسائل إليك توضح لك من خلالها أن بها عطل؛ لهذا حاول أن تكون دائمًا على دراية كفاية بهذه الرسائل التي سوف تساعدك على معرفة الأعطال التي توجد في سيارتك حتى تتمكن من وضع حل لها، وسوف يساعدكم موقعكم AutoVx فيما يلي على معرفة أهم 7 رسائل ترسلها لك سيارتك.

7 رسائل من سيارتك لا تهملها:

يجب أن تكون دائمًا على معرفة بالرسائل التي ترسلها لك سيارتك ولا تهملها وتفكر في وضع حل سريع قبل أن تزيد وقد يكون لهذه المضاعفات أضرار على سيارتك، وتتمثل هذه الرسائل فيما يلي:

أولًا: صعوبة نقل السرعات:

إذا كانت تلاحظ أن سيارتك تواجه صعوبة في نقل السرعات عند القيادة، فإن هذا يعتبر دليل على وجود مشكلة في علبة التروس، أو يمكن أن يكون المشكلة هي نقص زيت القير، أو حدوث تآكل في تروس القير، فيجب عليك عند ملاحظة هذه المشكلة على الفور أن تضع لها حل سريع فإن المشكلة سوف تزيد إذا أهملتها.

7 رسائل من سيارتك لا تهملها
7 رسائل من سيارتك لا تهملها

ثانيًا: صوت صفير:

عندما تبدأ سيارتك بإظهار صوت يشبه صوت الصفير خلال تشغيل المحرك، فإن هذا يعتبر دليل على أن السير يتآكل، أو يمكن أن يكون دليل على وجود مشكلة في محور من المحاور المعدنية التي توجد حو الأحزمة.

ثالثًا: تغير رائحة العادم:

أنه أمر طبيعي أن تكون رائحة العادم الخاصة بسيارتك سيئة، ولكن إذا زادت هذه الرائحة سوءً فإن هذا يعتبر دليل على وجود في مشكلة تحتاج إلى حل حيث أن السبب قد يعود إلى تسرب بعض السوائل التي قد تكون أحترقت بعد تسربها، أو يمكن أن يكون نظام الترشيح الذي يوجد في الأنابيب حدث له تلف، أو يمكن أن تكون المشكلة في المحرك التي تؤدي إلى حدوث حرق كامل في الوقود فيؤدي إلى ظهور هذه الرائحة.

رابعًا: اهتزاز عجلة القيادة:

عند حدوث اهتزاز في السيارة فإنك قد تشعر بأن هذه المشكلة لن يكون لها ضرر على السيارة، ولكن الحقيقة أن هذا الاهتزاز يعتبر بمثابة رسالة قوية ترسلها إليك السيارة لتوضح عن مشكلة في علبة عجلة القيادة، وإذا أهملت هذه المشكلة ولم تحاول وضع لها فإن هذا سوف يعرضك إلى الخطر الحقيق خلال قيادة السيارة؛ لهذا يجب عليك أن تهتم بشكل مشكلة تحدث في إطارات السيارة سواء كانت هذه المشكلة عبارة عن اهتزاز أو كانت صدور صوت مختلف.

خامسًا: صفير المكابح:

عندما يصدر صوت صفير من المكابح فإن هذا يعتبر دليل على وجود مشكلة في نظام المكابح، فيمكن أن تكون هذه المشكلة نتيجة حدوث تآكل في تيل المكابح وأنه يحتاج إلى التغير، ويمكن أن يكون السبب هو عدم حدوث تناسق في قوة المكابح التي تتوزع في الإطارات.

سادسًا: لون العادم:

عندما تصدر سيارتك كميات كبيرة من العادم على غير العادة، أو أنها تقوم بإصدار عادم يكون لونه ملحوظ فإن هذا دليل على وجود مشكلة حيث أن السيارة السليمة تصدر عادم لا يمكن أن تلاحظة؛ لهذا عندما تلاحظ أن سيارتك تصدر عادم يكون ذا لون أبيض أو ذات لون فإن السيارة تحتاج إلى أن تتحقق من نظام الحرق الذي يوجد في محرك السيارة.

7 رسائل من سيارتك لا تهملها
7 رسائل من سيارتك لا تهملها

سابعًا: نتوء الإطارات:

إذا لاحظت وجود نتوء في السيارة فإن هذا دليل على حدوث مشكلة في السيارة ويجب أن تتعرف على سبب المشكلة على الفور وتضع لها حل مناسب.

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى