منوعات

7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها

بالطبع هناك بعض الرسائل والأصوات قد تصدرها سيارتك  لتخبرك بوجود عطل أو خلل ما بها، ويجب عليك ان تتبع هذه الأصوات وتكون على أتم الاستعداد لمواجهة أى مشكلة حولها، وفي حالة عدم درايتك بلغة سيارتك إليك، فالنتيجة قد تكون وخيمة؟ فالعطل البسيط قد يصبح كبير، وقد تحدث لك العديد من المشاكل المزعجة والمحرجة اثناء قيادتك للسيارة على الطريق، فلا تتردد فى قراة هذا الموضوع عبر موقعنا المتميز Autovx لمعرفة هذه الرسائل وقرائتها جيدا في سيارتك ومتابعة اى عطل في السيارة ومحاولة التغلب على المشكلة قبل تفاقمها. الموضوع بعنوان 7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها.

7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها

ونستعرض هنا عبر السطور القليلة القادمة، أبرز الإشارات والأصوات التي تشير للأعطال التى تتواجد في سيارتك، ومن الممكن ان تكون لا تعرفها، فتابعنا خلال السطور القليلة القادمة:

اكواد اعطال السيارات المرسيدس

1- عدم تمكنك من نقل السرعات بسهولة، فهذه ضمن ال 7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها  وتدل هذه العلامة وتلك المعضلة التى قد تحدث لك اثناء الثيادة على الطريق، في ناقل الحركة على وجود مشكلة في صندوق التروس في السيارة الخاصة بك،  أو انها قد تدل على إنخفاض زيت الفتيس أو تآكل في تروس ناقل الحركة في السيارة الخاصة بك، وفي حالة الإهمال تتضاعف المشكلة وقد تضطر لتغيير ناقل الحركة بالكامل وهذا يكلفك الكثير من الوقت والجهد.


2- إرتفاع صوت مثل الصفير، يحدث ذلك عدة مرات، وفي حالة سماع صوت صفير عند تشغيل المحرك في سيارتك، فهذا يدل على أن أحد سيور المحرك قد تلف ويجب تغييرها في حالة سماع هذا الصوت العالى، أو وجود مشكلة في المحاور التى تعمل السيور عليها.


3- اما عند خروج رائحة سيئة من العادم في سيارتك، فقد يدل ا ذلك أو قد تدل  تلك لرائحة الكريهة من العادم على عدة أسباب، ومنها تسرب سوائل وإحتراقها وخروجها عن طريق العادم، أو  انها قد تدل على تلف نظام الترشيح داخل أنبوب العادم، أو مشكلة في المحرك ذاته.ومن هنا يجب ان تذهب الى اقرب ميكانيكى للتغلب على المشكلة.


4- وقد تواجهك ايضا مشكلة عدم اتزان عجلة القيادة، وقد اكد الخبراء انه قد تدل تلك الإشارة على وجود خطر حقيقي على السيارة لوجود معضلة في «صندوق عجلة القيادة» والتروس الخاصة بها، ويجب تداركها هذه المشكلة قبل أن تتفاقم وتؤدي لكارثة أثناء القيادة على الطريق.


5- صوت صفير من المكابح، هذه من اشهر  7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها ، وذلك عند سماع صوت الصفير عند الضغط على المكابح يدل ذلك  على وجود مشكلة في تيل الفرامل أو الطنبورة في السيارة الخاصة بك، فلا تتردد فى الذهاب الى فنى للتغلب على هذه المشكلة.


6- تغير في لون العادم: عندما تلاحظ هذه العلامة في السيارة الخاصة بك ـو في حالة خروج دخان أبيض أو أسود كثيف من العادم فهذا يدل على مشكلة في محرك السيارة وتعرض بعض أجزاءه للتلف.وهذه المشكلة من الممكن ان تكلفك الكثير من المال والوقت ختى تقوم على حلها، ذلك اذا لم تعرض السيارة على الفنى المختص في الوقت المناسب.

اطارات السيارات

7- اما عند ظهور نتوء وشقوق في الإطارات،فهذه الاشارة من أهم 7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها ذلك مع العلم أن إطارات السيارة من أهم الأجزاء التي يجب الاعتناء بها في السيارة الخاصة بك، لذلك قيادتك للسيارة والإطارات بها شقوق ونتوءات هو أمر يهدد سلامتك وسلامة من معك في السيارة اثناء السير على الطريق، ويجب تغيير الأطارات فورا. حتى لا يترتب على هذه المشكلة وقوع حوادث بشعة نحن في غنى عنها بإذن الله تعالى. فلا تتردد في تغيير الاطارات فور وقوع المشكلة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى